العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ

«التأمين الاجتماعي» و«إدامة» توقعان اتفاقية لتطوير أراضٍ استثمارية

المنامة - الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي 

05 نوفمبر 2008

تم في مبنى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي صباح أمس (الأربعاء) توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) لتطوير أراض تملكها المؤسستان.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف يتم تكليف شركة استشارية متخصصة لتقديم الاستشارات ودراسات الجدوى للاستغلال الأمثل وتطوير وتشييد مشروع استثماري مشترك يقام على قطعتي الأرض المتجاورتين في المنامة واللتين تملكهما كل من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وشركة «إدامة».

كما تم الاتفاق على تعيين لجنة مشتركة تتكون من أربعة أعضاء توكل لها مسئولية اختيار الجهة المكلفة تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية خلال ثلاثة الأشهر المقبلة, كما ستقوم اللجنة بتقديم العطاءات المقدمة من مختلف الشركات والمؤسسات لاختيار الجهة الأنسب لتنفيذ مثل هذا المشروع.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أهمية مثل هذا المشروع, مشيرا إلى أنه يعتبر من أهم المشاريع الاستثمارية التي تعمل الهيئة على دراستها حاليّا من أجل الاستفادة من الأصول التي تملكها الهيئة بما يعزز من وضعها المالي الحالي والعوائد على استثماراتها.

وأشار الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة إلى أن الهيئة تركز على العمل مع الجهات التي تملك الخبرة في مجال الاستثمار كشركة «إدامة» التي تعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع الاستثمارية العقارية التي تملكها الدولة.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لـ «دامة» مأمون خليل المؤيد إلى أن الشركة من خلال خبرتها في مجال التطوير العقاري والاستثمار وبالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ستقوم بدراسة جدوى إقامة مثل هذا المشروع في ضوء الدراسة التي سوف يتم تقديمها من قبل الشركة الاستشارية المتخصصة التي سوف يتم تعيينها.

كما أكد المؤيد أن شركة «إدامة» ستعمل على الاستفادة من الخبرة التي يملكها فريق العمل في الشركة في تقييم هذه الفرصة الاستثمارية ومن ثم وضع التصور الأمثل للبدء في تنفيذ المشروع.

ومن المؤمل أن يتم الاتفاق على المراحل التالية لبدء التنفيذ بعد أن يتم الانتهاء من دراسة الجدوى المقدمة والاطمئنان إلى ربحية المشروع الاستثماري المقترح.

العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً