العدد 1680 - الخميس 12 أبريل 2007م الموافق 24 ربيع الاول 1428هـ

التجارب اليوم

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

تنطلق اليوم على حلبة البحرين الدولية التجارب التأهيلية الأولى لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في البحرين وهو السباق الثالث بين سلسلة السباقات التي تقام في موسم 2007.

تجارب اليوم ستكون الاختبار الحقيقي الأولي لوضعية الفرق إذ سيتحدد من خلالها مواقع السيارات من ناحية السرعات والقدرة على المنافسة في ظل التفوق الواضح للفيراري في التجارب التأهيلية والرسمية خلال السباقين الماضيين.

التجارب التأهليلية في اليوم الأول عادة ما تكون جس نبض لوضعية الفرق وهي لا تعبر بالضرورة عن شكل المنافسة في السباق ولكنها تبين مقدار قوة السيارة ومدى ملائمتها لحلبة السباق.

حلبة البحرين كانت مسرحا خلال المواسم الثلاثة الماضية لفريقي الفيراري والرينو، إذ إن السباق الأول الذي أقيم على حلبة البحرين في 2004 فاز ببطولته فريق الفيراري، في حين فاز بسباقي 2005 و2006 فريق الرينو.

والفائز ببطولة البحرين عادة ما يتوج في نهاية الموسم ببطولة العالم للسائقين وهذا ما حصل في المواسم الثلاثة الماضية بين شوماخر وألونسو.

9 فرق من أصل 11 فريقا يشاركون في سباقات الفورمولا 1 هذا الموسم أجروا تجاربهم التدريبية قبل بداية الموسم الجاري على حلبة البحرين الدولية، ما يؤكد المكانة العالمية التي باتت تحتلها هذه الحلبة إلى جانب ما يتميز به مضمارها من حداثة وانسيابية تمكن السائقين من اختبار سياراتهم بالشكل المطلوب.

في تجارب اليوم سيتعرف السائقين أيضا على قوة محركات سياراتهم ومدى مقدرتها على الصمود في تجارب الغد الرسمية وفي السباق الحاسم بعد غد الأحد، إذ إن أي خلل في المحرك ينتج عنه استبداله سيؤدي إلى تأخر صاحبه عشرة مراكز إلى الخلف.

حلبة البحرين الدولية ستشهد بدءا من اليوم كرنفالا يمتد على مدى ثلاثة أيام متواصلة سيشتمل على سباقات واحتفالات وبرامج ترفيهية جاذبة للسياح من حول العالم إلى جانب جدبها لأعداد كبيرة من الجماهير البحرينية والخليجية.

إلا أن الأهم اليوم هو بداية انطلاقة التجارب التأهيلية التي يتطلع من خلالها فريق مثل الرينو إلى العودة القوية إلى المقدمة بعد تخلفه في السباقين الأوليين وخصوصا أنه البطل المتوج خلال الموسمين الماضيين على حلبة البحرين الدولية.

بطل العالم ألونسو توقع عودة قوية للرينو في سباق البحرين في ظل مناسبة سيارة الرينو للحلبة إلى جانب تفاؤل الفريق بالبحرين كمحطة لانطلاقته، إلا أن المكلارين مرسيدس والفيراري ليس أمامهم مجال للسماح لأي فريق في الدخول في المنافسة بينهم في ظل القتال الحاصل بين سائقي الفريقين الأربعة على المراكز الأولى في التجارب وفي الانطلاق وفي ختام السباق.

دقات قلب الخليج التي تسارعت خلال الأسبوع الماضي بشكل غريب وسريع ستتوقف اليوم مع انطلاق التجارب التي ستحمل الكثير لتحديد بطل سباق جائزة البحرين الكبرى.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 1680 - الخميس 12 أبريل 2007م الموافق 24 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً