العدد 1677 - الإثنين 09 أبريل 2007م الموافق 21 ربيع الاول 1428هـ

سباق البحرين

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

أيام قليلة تفصلنا عن سباق الفورمولا 1 المرتقب في مملكة البحرين الذي سيكون في أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة.

هذا السباق أصبح العالم كله متوجها له باعتباره حاسما لشكل المنافسة المستعرة بين الماكلارين والفيراري هذا الموسم.

الفيراري ضرب بقوة في أستراليا على حلبة ملبورن وحقق بطولته عن طريق القادم الجديد للفريق الفنلندي كيمي رايكونن، إلا أن الماكلارين عاد بقوة في سباق ماليزيا على حلبة سيبانغ عن طريق بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو الذي فاز ببطولة السباق، وجاء خلفه في المركز الثاني زميله في الفريق نفسه البريطاني لويس هاميلتون الذي شكل مفاجأة موسم 2007 للفورمولا 1.

السباق المقبل في البحرين ستشتعل فيه المنافسة في ظل الترتيبات التي بدأت الفرق في إجرائها لتجنب الأخطاء التي حصلت في السباقين الأخيرين وهذا ما أكد عليه الفيراري والمكلارين.

فلا شيء ثابت في عالم الفورمولا 1، إذ لابد من إجراء التغييرات اللازمة لكل سباق وتحسين وضعية السيارة لمواجهة السباق الجديد واختلاف وضعية الحلبة.

بطل العالم ألونسو توقع عودة فريقه السابق الرينو بقوة في سباق البحرين وصعود أحد سائقي الفريق إلى البوديوم، وخصوصا في ظل مناسبة الحلبة لسيارة الرينو بحسب قوله.

المنافسة هذا الموسم ستقتصر على الماكلارين والفيراري لتحقيق لقب السائقين والصانعين في ظل سيطرة الفريقين على البوديوم في السباقين الأخيرين.

ففي سباق ماليزيا حل الفيراري في المركز الأول والماكلارين في المركزين الثاني والثالث، أما في سباق ماليزيا فحاز الماكلارين على المركزين الأول والثاني وجاء الفيراري في المركز الثالث.

البوديوم محرم حتى الآن على جميع الفرق المشاركة في الفورمولا 1 عدا الفيراري والماكلارين مرسيدس، فهل يشهد سباق البحرين فريقا جديدا على البوديوم كما توقع ألونسو، أم تبقى السيطرة المطلقة للفريقين الأبرز حتى الآن؟

من الصعب التكهن بنتيجة سباق البحرين وخصوصا في ظل رغبة جميع الفرق في تعويض نتائجها أو تحسينها، إلا أن الأكيد أن الفيراري والماكلارين لن يتنازلا عن المقدمة والرغبة في الفوز ببطولتي السائقين والصانعين.

حلبة البحرين على بعد أيام قليلة من استضافة الحدث الأكبر الذي تستضيفه كل عام والاستعدادات هناك على أشدها. البحرينيون بدأت ضربات قلوبهم تتسارع لمراقبة الحدث الأكبر، في حين ودعت ماليزيا الفورمولا 1 ومعه ودعت الكثير من الجماهير والسياح الذين سيزحفون إلى البحرين.

حلبة البحرين التي فازت بكل جدارة بلقب أفضل حلبة تستضيف السباقات، ترغب في مواصلة الحفاظ على هذا اللقب وهي قريبة منه فعلا في ظل تفوقها الواضح إعلاميا وتنظيميا على حلبة ماليزيا.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 1677 - الإثنين 09 أبريل 2007م الموافق 21 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً