العدد 2252 - الثلثاء 04 نوفمبر 2008م الموافق 05 ذي القعدة 1429هـ

حسين الميزة

أعلن حسين محمد الميزة استقالته من منصبه نائبا لرئيس مجلس إدارة مجموعة مصرف السلام التي تتخذ من كل من مملكة البحرين والسودان والجزائر مقرا لها.

وأرجع الميزة قرار استقالته لأسباب شخصية، وتم إبلاغ سوق دبي للأوراق المالية بهذا القرار باعتبار مصرف السلام من الشركات المدرجة بالسوق.

- يعد صاحب فكرة تأسيس مصرف السلام، وقد شارك في تأسيس مصرف السلام (السودان) العام 2003، ومصرف السلام (البحرين) في أكتوبر/ تشرين الأول 2006، ومصرف السلام (الجزائر) في 20 أكتوبر 2008.

- يعتبر من الشخصيات البارزة بالمنطقة في مجال التمويل والبنوك، وخاصة التمويل والتأمين الإسلامي.

- بدأ حياته العملية في بنك دبي الإسلامي، وهو أول بنك إسلامي في العالم، وخلال السبعة والعشرين عاما التي أمضاها في البنك أعتلى الميزة عدة مناصب في عدة إدارات حتى أصبح مدير أحد فروع البنك بدبي ومن ثم المدير العام بالإنابة، كما عمل مديرا تنفيذيا لقسم الأعمال المصرفية المتعلقة بالشركات، ومثَّل البنك في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الإسلامية، وشغل الكثير من المناصب في مجالس إدارة خلال فتره عمله ببنك دبي الإسلامي.

- شغل الميزة خلال العقدين الأخيرين رئاسة مجالس إدارة في عدة شركات ومؤسسات بدولة الإمارات العربية المتحدة، منها: مؤسس في شركة إعمار العقارية، رئيس مجلس إدارة إعمار للخدمات المالية، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في أملاك للتمويل، وكذلك في مملكة البحرين منها: رئيس مجلس إدارة مركز إدارة السيولة ورئيس اللجنة التنفيذية في الشركة الإسلامية للتجارة.

- في ديسمبر/ كانون الأول 2006 اختار المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الميزة أفضل شخصية مصرفية إسلامية للعام 2006 وذلك خلال اجتماعات المؤتمر العالمي في العاصمة البحرينية (المنامة) في الفترة 9 - 11 ديسمبر 2006.

- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان).

- رئيس مجلس إدارة شركة غلف جيت.

- عضو مجلس إدارة شركة إعمار للصناعة والاستثمار.

- عضو لجنة الاستشارات، مركز دبي المالي العالمي.

- عضو مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

- رئيس اللجنة الفنية لرابطة شركات التأمين وإعادة التأمين الإسلامية.

العدد 2252 - الثلثاء 04 نوفمبر 2008م الموافق 05 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً