العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

ختام التجارب الاختبارية للفورمولا 1 اليوم

بعد يومين تتجدد لقاءاتهم في الحلبة

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

23 فبراير 2007

تنتهي اليوم الجولات الاختبارية الاولى لفرق الفورمولا 1 المقامة في حلبة البحرين الدولية التي كانت قد بدأ منذ يومين (22/24 فبراير/ شباط) شارك فيها 9 فرق من أصل 11 فريقا، لتواصل مرة أخرى وبعد يومين في 27 فبراير وحتى 1 مارس/ آذار الجولات الاختبارية الثانية، وذلك قبل بدء موسم الجائزة الكبرى 2007.

16 سائقا خاضوا مسار حلبة البحرين الدولية يوم أمس ابرزهم بطل العالم الاسباني فرناندو الونزو الذي شارك إلى جانب لويس هاملتون في الجولات الاختبارية، مع نخبة من السائقين النجوم: كيمي رايكونن، فيلبي ماسا، نيك هايدفيلد، وروبنز باريكيللو وغيرهم من السائقين، متواصلين حتى اليوم السبت ليكون اليوم الأخير من الجولات الاختبارية الأولى.

ماذا قال السائقون في الجولات الاختبارية للفورمولا 1؟

- هيكي كولفانين من فريق رينو: ليس هناك أصعب من استبدال (بطل العالم فرناندو الونزو) بسائق آخر، والسؤال هو هل ستختارني رينو لأصبح سائقها الرئيسي لهذا العام؟ لا أحب المقارنات لأنني أصنع عملي بنفسي وسباقاتي ايضا.

يمتاز الونزو بسيطرته على اللعبة كاملة من جولات اختبارية، جولات تأهيلية والسباق بعينه. أما أنا فتركيزي حاليا منصب على السباق الأول، فهو الأهم بالنسبة إلي انا شخصيا، وخصوصا انه من الطبيعي ان رينو ترغب في الفوز مرة أخرى، ومنه ساعمل جاهدا على ان ابذل اقصى مجهود في السباق الأول احصد منه النقاط وأواصل على نهجه في السباقات الأخرى.

مارك ويبر من فريق ريد بل ريسنغ: كان يومنا الأول بالجولات الاختيارية في حلبة البحرين الدولية متعبا نوعا ما وخصوصا أننا واجهنا ومنذ الصباح الباكر مشكلة في الوقود، والتي لم نكتشفها عندما كنا في أوروبا. لقد قام الفريق بعمل ممتاز لإصلاح العطب وتمكنا من القيام بعدد من اللفات وان كانت في نهاية اليوم.

ديفيد كولثارد من فريق ريد بل ريسنغ: اضطررنا في اليوم الأول أن نحل أكثر من مشكلة بسيطة، الأمر الذي لم يجعل يومي جيدا، ولكنه كان يوما استطعنا من خلاله ان نتحسن فيه بالتأكيد.

رالف شوماخر من فريق باناسونيك تويوتا ريسنغ: لايزال فريقنا متواضعا على مختلف الأصعدة، فلا يمكن أن تتوقعوا أن نكون في القمة، فهذا الموقع هو الذي نطمح للوصول إليه.

المنافسة موجودة، ولكن تظل الفرق المتصدرة في القمة دائما كفيراري، ماكلارين، بي ام دبليو ورينو.

لقد لقينا ترحيبا دافئا من مملكة البحرين والتي اعتدنا ان نكون فيها دائما محاطين بالرعاية التامة، متمنيا ان يكون مستوى الضيافة في ابوظبي كذلك أيضا.

دوري الفورمولا 1 اليوم

تقدم حلبة البحرين الدولية فرصة لجمهورها بمتابعة الجولات الاختيارية اليوم من خلال دوري الفورمولا 1 الذي يأتي كأحد أنشطة مجموعة الإثمار يلا بحرين! مشاركا فيه سائقو الفورمولا 1 ولاعبو منتخب البحرين الوطني، مع عدد من موظفي الشركات، والطلبة وغيرهم. وبإمكان الجمهور العاشق للفورمولا 1 ورياضة السرعة الحضور ومتابعة حدثين في موقع واحد ووقت واحد، إذ تقدم له حلبة البحرين الدولية هذه الفرصة الذهبية برسم دخول يبلغ دينارا بحرينيا واحدا فقط، مع العلم بأن الفعالية تبدأ من الساعة التاسعة صباحا مستمرة حتى 5 مساء.

لاعب التنس الألماني بوريس بيكر في الحلبة اليوم

يأتي اليوم لاعب التنس الألماني السابق بورس بيكر إلى حلبة البحرين الدولية ملتقطا الصور التذكارية ومقدما توقيعه للجمهور من الساعة 11 ظهرا حتى 2 ظهرا. يذكر أن بيكر كان حائزا على 6 بطولات غراند سلام.

على غرار ذلك أبدى المدير العام لحلبة البحرين الدولية مارتن ويتكر فخره الشديد بنجاح الجولات الاختيارية للفورمولا 1 مشيرا إلى: «النجاح الذي حققته حلبة البحرين الدولية ومملكة البحرين يكمن في قدوم 9 فرق من أصل 11 فريقا ليقوموا بتجربة سياراتهم على ارض الحلبة في هذا العام». أما المدير التنفيذي للعلاقات العامة والشئون الحكومية بحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة فقد أعرب قائلا: «استطعنا في اليومين الماضيين أن نتعرف على وجهات نظر السائقين والتقرب منهم بصورة أكبر، وربما كانت احدى الفرص الجيدة لهم أيضا، ليكتشفوا من خلالها المشكلات التقنية التي تعاني منها سياراتهم قبل بدء الموسم، كما حصل مع ريد بل».

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً