العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

4 فرق إسبانية في ثمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

حجزت 4 فرق اسبانية مكانها في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على رأسها اشبيلية حامل اللقب الذي جدد فوزه على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1/صفر أمس الاول (الخميس) على ستاد «رامون سانشيز بيزخوان» في إياب دور الـ 16، بعد أن كان فاز عليه ذهابا في بوخارست بهدفين نظيفين.

وسجل الروسي الكسندر كيرجاكوف هدف الفريق الاسباني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية اثر عرضية من المدافع البرازيلي دانييل الفيش .

ولحق سلتا فيغو بمواطنه اشبيلية بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2/1 على ملعب «بالايدوس».

وسجل البرازيلي اندرسون نيني (19) واسباس جوناثان (78) هدفي سلتا فيغو، وايغور تيتوف (88) هدف سبارتاك موسكو، وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في موسكو.

واحتاج اوساسونا لوقت اضافي ليحسم مواجهته مع ضيفه بوردو الفرنسي بهدف سجله الإيراني جواد نيكونام في الدقيقة 120، بعد أن كان الفريقان تعادلا ذهابا صفر/صفر.

وكان اسبانيول آخر المتأهلين من الإسبان بفوزه على ضيفه ليفورنو الايطالي بهدفين سجلهما سجل خيسوس لاكروز (36) وفيران كورو (49).

وعلى ملعب «امستردام ارينا»، ودع اياكس امستردام الهولندي المسابقة على رغم فوزه على ضيفه فيردر بريمن الألماني 3/1، وذلك لفوز الأخير ذهابا 3/صفر.

وحقق اياكس بداية جيدة بتسجيله هدف التقدم بعد 3 دقائق فقط عبر البرازيلي لياندرو سانتياغو الذي انسل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد بيسراه في الزاوية اليسرى الارضية للحارس تيم فايزه.

ولم يتاخر بريمن للرد على مضيفه فعادل البرتغالي هوغو الميدا النتيجة في الدقيقة 14، بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عبر تيم بوروفسكي وصلت من خلالها الكرة إلى البرتغالي الموجود على الجهة المقابلة فسدد بيمناه كرة زاحفة في وسط شباك الحارس مارتن ستيكيلنبورغ.

وفي الشوط تمكن كلاس يان هانتيلار من وضع اياكس في المقدمة بعدما وصلته الكرة من ريان بابل داخل المنطقة فالتف على نفسه قبل أن يسدد كرة زاحفة من مسافة قريبة عجز فايزه عن صدها (60).

وأعطى هذا الهدف جرعة معنوية كبيرة للاعبي اياكس فضغطوا على مرمى الفريق الألماني وكاد أن يمنحه لياندرو هدفا ثالثا من تسديدة اكروباتية تدخل عليها فايزه ببراعة (63)، الذي أنقذ فريقه مجددا هذه المرة من افرادية لبابل على الجهة اليسرى (65).

واشتعلت المباراة عندما تمكن بابل من تخطي احد المدافعين بطريقة رائعة على الجهة اليسرى قبل أن يسدد في شباك فايزه (74)، إلا ان ذلك لم يكن كافيا ليجنب فريقه الخروج.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً