العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

الصحف الإسبانية: رونالدينهو يعاني مشكلة مع وزنه

أشارت الكثير من الصحف الاسبانية الصادرة أمس الجمعة عن الحضور البدني الضعيف الذي ظهر عليه نجم فريق برشلونة البرازيلي رونالدينهو في الفترة الأخيرة، مؤكدة أن الأخير يعاني من زيادة في الوزن تركت اثرا واضحا على مستواه الفني.

وبدا السؤال الموحد المطروح «ماذا يحصل مع رونالدينهو؟»، إذ نشرت صحيفة «اس» وزميلتها في كاتالونيا معقل نادي برشلونة «ال بيريوديكو» صورا تقارن عبرها الحالة البدنية لرونالدينهو في الوقت الجاري مقابل ما ظهر عليه قبل عامين أو ثلاثة أعوام.

وعنونت «ال بيريوديكو» الموضوع بعبارة: «وزن رونالدينهو»، مشيرة إلى تأثير فقدان البرازيلي لمستواه على فريقه الذي سقط امام ضيفه ليفربول الانجليزي 1-2 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وأضافت: «يبدو وضع رونالدينهو اشبه بما حصل مع مواطنه رونالدو عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد إذ ازداد وزنه بشكل غير طبيعي، اذ فقد رشاقته وسرعة تفجيره لمواهبه على أرضية الميدان على رغم انه هداف الفريق في الدوري الاسباني (16 هدفا)، لكن لا يجب تجاهل أن غالبية أهدافه جاءت من ركلات ثابتة». ونقلت الصحيفة الأخرى في كاتالونيا «لا فانغارديا» عن مقربين من رونالدينهو (26 عاما) قوله: «لا اشعر بارتياح حاليا»، مشيرة إلى «كسوف» نجم البرازيلي الذي نصب نفسه أفضل لاعبي «البرسا» منذ وصوله العام 2003.

وانغمس المحللون في مختلف وسائل الإعلام بتحديد أسباب التراجع المفاجئ لمستوى رونالدينهو، إذ أعاد البعض الأمر إلى مشكلات شخصية، بينما اعتبر آخرون انه غير سعيد بعدم تمديد برشلونة لعقده الذي ينتهي أصلا العام 2010.

وكان مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد قد طلب نهاية الشهر الماضي «ترك رونالدينهو بسلام»، ردا على بعض صافرات الاستهجان التي واجهته خلال مباريات معينة على ملعب «نو كامب» الخاص بالنادي الكاتالوني متصدر ترتيب الدوري المحلي.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً