العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

الإنتر لتسجيل رقم قياسي جديد يواجه المتطور كاتانيا

روما وميلان يصارعان ريجينا وسامبدوريا

ما من ثمة شك في أن بطل إيطاليا إنتر ميلان قد عرف الآن كيف تكون الأمور أكثر صعوبة في بطولات أوروبا عنها في البطولات المحلية عندما خرج من مباراته بدوري الأبطال الأربعاء الماضي بنتيجة محرجة وهي التعادل 2/2 مع ضيفه بلنسية.

ومع شبه ضمان إنتر للحفاظ على لقبه بمسابقة دوري الدرجة الأولى المحلي لهذا الموسم بتصدره ترتيب البطولة بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه روما فيبدو ان إنتر قد وضع عينه على الفوز باللقب الأوروبي الذي سبق له إحرازه عامي 1964 و1965. ولكن كما حذرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» المحلية أمس الخميس فإن مهمة إنتر في دوري الأبطال ستكون صعبة مشيرة إلى المعركة القوية التي تنتظر إنتر في بلنسية في مباراة العودة بدوري الأبطال. أما في الدوري المحلي فقد نجح إنتر في تحقيق إنجاز جديد بإحراز 16 فوزا متتاليا بالبطولة وهي أطول سلسلة انتصارات يحققها أي فريق في إحدى مسابقات الدوري المحلي بأوروبا. ويسعى إنتر إلى تمديد هذه السلسلة بإضافة الفوز الـ 17 على التوالي له عندما يسافر لملاقاة كاتانيا ضمن منافسات الاسبوع 25 من الدوري الايطالي بعد غدا (الأحد).

إلا أن بعض الإشارات المزعجة بدأت تظهر على السطح بالنسبة لانتر. إذ يبدو أن مهاجمي الفريق يعيشون في عطلة ما لان المدافعين أندريس بورديسو ودوجلاس ميكون ولاعب خط الوسط إستيبان كامبياسو هم من تولوا مهمة التسجيل للفريق في مباراتيه الأخيرتين.

ومن المحتمل أن يغيب كامبياسو عن مباراة كاتانيا لإصابته في مباراة بلنسية الأربعاء الماضي. بينما سيبتعد لاعب خط وسط إنتر الفرنسي باتريك فييرا عن الملاعب لشهر آخر بعد إصابته في فخذه.

أما المهاجم البرازيلي أدريانو فيبدو أنه دخل دائرة المشكلات مرة أخرى. فبعدما نجح في الخروج من حال العقم التهديفي التي أصابته لعدة أشهر وانتهت اخيرا بتسجيله خمسة أهداف في مبارياته السبع الاخيرة مع إنتر. لم ينجح الهداف البرازيلي حتى الآن في تجاوز آثار الحفل الصاخب الذي أقيم له احتفالا بعيد ميلاده الـ 25. وتجرى مباراة الأحد في ضيافة كاتانيا ولكن ليس على ملعبه. كما سيلعب الفريق من دون جمهور تنفيذا للعقوبات المفروضة عليه بحرمان استاده من استضافة أي مباريات لنهاية الموسم في أعقاب مقتل ضابط شرطة في حوادث الشغب التي وقعت في دربي صقلية بين كاتانيا وباليرمو في الثاني من فبراير/ شباط الجاري.

وبعد هذا الحادث منعت الحكومة الايطالية الجماهير من الذهاب إلى عدة استادات التي لا تنطبق عليها مواصفات السلامة. ولكن يبدو أن جماهير الكرة الايطالية ستسنح لها الفرصة لحضور جميع مباريات هذا الاسبوع في الاستادات وإن كانت بعض الاستادات لن تفتح أبوابها الا للمشجعين حاملي التذاكر الموسمية وحسب.

وكما تعادل إنتر مع فالنسيا فقد خرج نادي العاصمة روما هو الآخر متعادلا ولكن من دون أهداف من مباراته بدوري الأبطال أمام البطل الفرنسي ليون هذا الاسبوع. ويلتقي روما يوم الأحد بريجينا آملا في تثبيت قدميه في المركز الثاني بالدوري الايطالي وهو ما سيضمن له التأهل المباشر لبطولة دوري الأبطال الموسم المقبل. أما باليرمو صاحب المركز الثالث بالدوري الايطالي فتنتظره مباراة صعبة أمام أتالانتا غدا السبت. ويحتل باليرمو المركز الثالث بالدوري الايطالي برصيد 43 نقطة وبفارق ست نقاط عن روما.

وتختتم مباريات الاسبوع 25 من الدوري الايطالي بلقاء آيه سي ميلان مع سامبدوريا بعد غد (الأحد) إذ يسعى ميلان للتخلص من فارق النقطتين الذي يفصله عن المركز الرابع بترتيب الدوري الايطالي مستعينا بالدفعة المعنوية التي حصل عليها من تعادله السلبي مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي بدوري الأبطال يوم الثلثاء الماضي وهو ما قربه من التأهل لدور الثمانية من البطولة الأوروبية.

وفي بقية منافسات الاسبوع يلتقي كييفو فيرونا مع تورينو غدا.

بينما يلتقي أودينيزي مع بارما وميسينا مع سيينا وفيورنتينا مع إمبولي وليفورنو مع أسكولي وكالياري مع لاتسيو بعد غد.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً