العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

الجياد المرشحة تحقق كؤوس التمويل الخليجي والحرس الوطني و»المرعب» يستعيد هيبته

بحضور رئيس الحرس الوطني الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ونائب رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، نظم النادي بعد ظهر أمس السباق السابع عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كأس الحرس الوطني وكؤوس بيت التمويل الخليجي.

وشهد السباق منافسات قوية في غالبية الأشواط واستطاعت الجياد المرشحة تأكيد تفوقها بالفوز وخصوصا في أشواط الكؤوس، فيما عاد الحصان المعروف «لوج كيبر» بقوة ليؤكد تفوقه في الشوط السادس وذلك في أولى مشاركته بعد خسارته المدوية في السباق العاشر، كما أكد الحصان «هاي سوسايتي» تفوقه بالفوز بكأس الحرس الوطني في الشوط السابع.

وكان الشوط السابع الأخير أقيم على كأس الحرس الوطني لجياد الفئة الثانية (نتاج محلي) مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 5 جياد.

وتمكن الحصان المرشح «هاي سوسايتي» ملك اسطبل المنتصر وبقيادة بول سميث تأكيد جدارته بالترشيحات والتفوق بفوزه الذي يعتبر الرابع هذا الموسم.

وجاء فوز «هاي سوسايتي» عبر خطة موفقة، إذ بدأ الشوط بهدوء وظل متأهبا للانطلاق من المركز الثالث خلف منافسيه الحصانين «توب برومس» و»جروان» حتى آخر 400 متر التي انطلق فيها «هاي سوسايتي» بكامل قوته ليخطف المقدمة يحقق الفوز بفارق نصف طول.

وأقيم الشوط السادس على كأس بيت التمويل الخليجي الخامس لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 2400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 10 جياد.

واستطاع الحصان «لوج كيبر» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وبقيادة غاري هايند استعادة هيبته وانتصاراته وأثبت أن خسارته كأس الشوط الفضي كان مجرد «كبوة حصان» ليعود بقوة وبفوز صريح بالكأس الرئيسي لبيت التمويل الخليجي.

وكانت عودة الحصان الملقب بـ «المرعب» قوية واتبع أسلوبه المعتاد في السباقات عبر البداية الهادئة ومن ثم الانطلاقة القوية بعد خط المستقيم، إذ حلق وحيدا في المقدمة من دون أن يواجه منافسة ويحقق الفوز بفارق طولين ونصف الطول عن الحصان الثاني «سوثبورت ستار» الذي ظهر بصورة جيدة.

وأقيم الشوط الخامس على كأس بيت التمويل الخليجي الرابع لجياد الفئة الثالثة (نتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 7 جياد.

وتمكن الحصان المرشح الثالث «عفيف» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة غاري هايند من تحقيق فوزه الأول في مشاركته الثانية هذا الموسم.

وجاء فوز «عفيف» عبر خطة موفقة من خلال بدايته الهادئة بجانب منافسه الحصان المرشح الثاني «شادو بوكسر» الذي ظهر للمرة الأولى هذا الموسم وذلك للمحافظة على قوتهما نظرا إلى طول المسافة، إذ دخلا في صراع ثنائي بعد خط المستقيم حسمه الحصان «عفيف» لصالحه بفارق نصف طول عن «شادو بوكسر»، فيما غاب الحصان المرشح الأول «متزن» عن المنافسة وجاء رابعا.

وأقيم الشوط الرابع على كأس بيت التمويل الخليجي الثالث سباق توازن (مفتوح) مسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 16 جوادا.

واستطاع الحصان «مينستر أوف ستيت» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار تأكيد تفوقه وانتزاع فوزه الأول في مشاركته الرابعة في فوز اعتبر أشبه بالمفاجأة بعدما تفوق على الجياد المرشحة «ثاقب - هواجس - كرافت فير» التي جاءت في المراكز من الثاني إلى الرابع.

ووضح تفوق الحصان «مينستر أوف ستيت» منذ بداية الشوط بانطلاقته القوية في المقدمة وحافظ على تقدمه وكان يزداد قوة وإصرارا كلما قطع مسافات الشوط وخصوصا في الأمتار الأخيرة التي دخلت فيها الجياد المرشحة على خط المنافسة وحسم الفوز لصالحه بفارق طول و3 أرباع الطول عن الحصان «كرافت فير».

وأقيم الشوط الثالث على كأس بيت التمويل الخليجي الثاني للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 10 جياد.

وتمكن الحصان «صارم» ملك الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وبقيادة غاري هايند من تحقيق أول انتصاراته في مشاركته السادسة هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثاني على كأس بيت التمويل الخليجي الأول لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 11 جوادا.

وتمكن الحصان المرشح الثالث «أمبل نوت» ملك أحمد الدويسان من قلب التوقعات بتفوقه على الحصان المرشح الأول «ريغالي» محققا بذلك فوزه الثاني هذا الموسم.

وكما كان متوقعا شهد الشوط منافسة بين الحصانين المرشحين «ريغالي» بقيادة ديمتري و»أمبل نوت» بدءا من آخر 600 متر وكان الإصرار واضحا على الفارس غاري هايند في قيادته للحصان «أمبل نوت» وخصوصا في الأمتار الأخيرة التي كسر فيها صراع المنافسة على خط واحد الذي سار عليه الحصانان، فضلا عن استفادته من فارق الوزن، فيما جاء الحصان «دانش إكسبرس» ثالثا.

وأقيم الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1200 متر وبمشاركة 5 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الأول «ربدان 1133» لاسطبل الرفاع وبقيادة ديمتري ميلونس تأكيد جدارته بالترشيحات وتحقيق فوزه الثالث على التوالي مواصلا تألقه هذا الموسم.

وفي ختام السباق، قام صلاح رحيمي رئيس القسم المالي ببيت التمويل الخليجي بتقديم كؤوس التمويل الخليجي إلى الفائزين، ، ثم قدم سمو الشيخ محمد بن عيسى كأس الحرس الوطني إلى المضمر ألن سميث.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً