العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

فرسان البحرين يشاركون اليوم في بطولة قطر الدولية للقدرة

بتوجيهات من رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يشارك عدد من فرسان الإسطبلات البحرينية في بطولة قطر الدولية للقدرة التي تنطلق في الساعة السادسة من صباح اليوم (السبت) في منطقة سيلين القطرية الساحلية وذلك لمسافة 120 كيلومترا للعموم والناشئين.

وتأتي هذه المشاركة في غياب كل من الشيخ ناصر والشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق الملكي وذلك بتوجيه من الشيخ ناصر لإعطاء الفرصة للفرسان البحرينيين وإسطبلات المملكة للمشاركة في السباق ومحاولة احتلال المراكز المتقدمة واستغلال البطولة من أجل كسب المزيد من الخبرة في ظل منافسات مختلفة للفرسان الذين سيشاركون في البطولة من دولة قطر والدول الأخرى.

وقد أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حرص على المشاركة في بطولة قطر الدولية للقدرة بهدف إنجاح هذه المناسبة للأشقاء القطريين وتتويج جهودهم الكبيرة التي يبذلونها في مجال رياضة القدرة والتأكيد على نشاطات الاتحاد القطري للفروسية ومحاولة تنظيم الكثير من البطولات.

وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من فرسان البحرين إذ يشارك في فئة العموم الفرسان الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة والفارس محمد المعاودة لإسطبل الفاتح

وللمدرب خالد الرويعي الفارس احمد الرويعي الحائز على فضية الدورة الآسيوية للألعاب الرياضية والتي أقيمت في قطر بالإضافة إلى الفارس جعفر ميرزا.

كما يشارك إسطبل الاصايل بالفرسان كل من حسين الديلمي وعبدالعزيز خليفة ومشعل حسن وعبدالله هلال. ويشارك في سباق العموم نحو 60 فارسا وفارسة و30 مشاركا في سباق الشباب من الإسطبلات القطرية والدول الأخرى إذ تشهد البطولة مشاركة عدد من الفرسان من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى.

جوائز البطولة

ورصد الاتحاد القطري للفروسية جوائز ضخمة للبطولة إذ تم تحديد مبلغ 50 ألف دينار جوائز للعموم ومبلغ 20 ألف دينار للناشئين بواقع 8 آلاف دينار للأول 7 آلاف دينار للثاني و6 آلاف دينار للثالث وتصل إلى الخامس عشر الذي ينال 1300 دينار، أما الشباب مجموع الجوائز 20 ألف دينار للأول 2700 دينار والثاني 2300 دينار والثالث 2100 دينار وتصل الجوائز إلى الخامس عشر أيضا إلى 600 دينار.

وتقام المنافسات الخاصة بالبطولة على قرية الآسياد والتي أعدت خصيصا على منافسات القدرة للدورة الآسيوية التي أقيمت خلال شهر ديسمبر الماضي واستطاع الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان يحقق الفضية فيما حقق الفريق البحريني بقيادة سموه الميدالية الفضية كذلك. وقد أقيمت القرية الجديدة على مساحة اكبر خلافا للقرية السابقة وتبعد عنها مسافة 5 كيلومترات تقريبا.

وكان معظم الفرسان وصلوا على قطر يوم أمس عن طريق البر والجو كما وصلت الجياد كذلك واستقرت في الإسطبلات الخاصة بها وسط اهتمام و توفير الإمكانات من الاتحاد القطري للفروسية .

وسينطلق سباق الناشئين في الخامسة والنصف صباحا وبعدها بنصف ساعة سباق العموم وذلك لإعطاء الفرصة للناشئين للتقدم.

وتأتي هذه المشاركة البحرينية وهي ثاني مشاركة بحرينية في سباقات قطر هذا العام إذ سبق ان شارك فرسان البحرين في سباق الخليج للقدرة في قطر في يناير الماضي

واستطاع الفارس الشيخ صقر بن خالد ان يحقق المركز الثالث في البطولة على مستوى الناشئين.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً