العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

انتفاضة أهلاوية وكبوة محرقاوية وفرصة سماوية

العنابي بهديته خسر و«حوت» سترة تعثر والنجمة تأثر والبسيتين تأخر بعد الأسبوع الـ (12) من القسم الثاني لدوري كأس خليفة بن سلمان

هادي الموسوي، عبدالرسول حسين، كاظم عبدالله، يونس منصور 

23 فبراير 2007

سطر النسر الأصفر أروع ملحمة له خلال هذا الموسم فمحى به الصورة السلبية التي كان عليها في الـ (11) جولة الماضية بفوز أحلى من العسل والسكر عندما أطاح بالمتصدر الفريق الملكي الأحمر (المحرق) وهو مكتمل الصفوف والمدمج بالمحترفين والمجنسين جاء لكي يجهز على ذلك النسر الجريح ويذهب به ما تبقى من انفاس وكانت كل المؤشرات مشير إلى فوز متوقع للمحرق ولكن الأصفر خيب كل ظنون الأحمر والمتابعين على رغم الغياب الكبير لنجومه وإذا به يكشر عن أنيابه ناهشا منافسه التقليدي رادا اعتباره من تلك الخماسية الثقيلة التي هزت كيانه وأثقلت كاهله ليخرج بهدف أغلى من الذهب رفع به الحظوظ المعنوية عالية ضاربين أكبر مثل بأن كرة القدم لا تعرف المستحيل،

وها هو الأصفر يضع حدا لانتصارات الأحمر المتواصلة بعدما لعب المباراة بفكر المباراة وبقوة بعثت فيه الروح من جديد ليعطي نفسه نفسا آخر للمواجهات المقبلة ويرسل لهم رسائل إنذار بأن الأصفر قادم بقوة.

فيما أكد المسئولون في القلعة الحمراء بأن هذه الخسارة عابرة وإنما تلقاها من فريق له تاريخه ومنافسته المستمرة معه على طول التاريخ الكروي المحلي وبالتالي أنه سيعود من جديد لمعانقة ومواصلة الصدارة وإن لم يكن في يومه مع اكتمال صفوفه ولكن لم تفده العناصر التي أضيفت للفريق خلال هذه المباراة إضافة إلى التفريط في التفاؤل نتيجة التباين الواضح في الأمور الفنية والبدنية والمعنوية التي تشير لصالح المحرق ولكن الكرة لا تعرف المعطيات السابقة إلا من خلال الأداء القوي داخل الملعب وإحراز الأهداف.

ومن جهة أخرى عاد السماوي إلى مسقط رأسه بالحنينية بهدف لم يكن في الحساب وبعدما اقنط من في الإستاد الوطني خصوصا أبناء الرفاع واستسلموا للواقع المر بالخروج بنقطة الرضا ولكن رمح الرفاع الملتهب عبدالرحمن مبارك انسل في الوقت القاتل ؛ليقول كلمته وينقذ فريقه من تعادل خاسر إلى فوز ثمين جدا ولا أحلى منه ليتقرب الرفاع من المتصدر الخاسر ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط.

بينما خسر الشرقي نقطة ثمينة كان متوقعا لها لو لا السبع الدقائق المحتسبة للوقت الضائع لخرج بها ولكن غفلته في هذا الوقت كلفته النقاط الثلاث بعدما كان قريبا من النقطة على أقل تقدير وكان بإمكانه تفجير المفاجأة ولكن سوء التقدير أمام المرمى حرمه من إدراك أي هدف.

فيما قام العنابي بإهداء منافسه الثعلب الحالاوي هدية الفوز التي لا ترد ولا تستبدل عندما تسلم إسماعيل عبداللطيف الكرة من محمود منصور على طبق من ذهب اثر ارتباكه وهو مواجه للمرمى الخالي لعبها من دون صعوبة ليرفع حظوظ فريقه الحالة إلى المركز الثالث برصيد (19 نقطة) على رغم انه لم يكن في مستواه الطبيعي المعروف وتقبل الهدية برحابة صدر فيما لم يكن أيضا العنابي في وضعه الطبيعي فكان مرتبكا كثيرا وخاب عن الجرأة والشجاعة في التهديف فخرج خاسرا المباراة ليزيد من حرجه ووضعه الصعب.

وخرج البحرين بالأهم بعدما زاد من جروح المنامة أطاحت بطاقم التدريب الذي قدم استقالته من خلال فوز الغزال بهدفين مقابل هدف بعرض لا يستحق عليه البحرين الفوز ولكن هذه الكرة تعترف لمن يحرز الأهداف. وفي القسم الثاني كل الفرق تبحث عن النتائج فيما كان المنامة في وضعه الجيد من الانتشار والانتقال إلى الهجوم ولكن ما يعانيه حقيقة اللمسة الأخيرة لغياب المهاجم القناص أمام المرمى فوز البحرين رفعه من جديد وقربه عن المربع بالمركز الخامس فيما واصل المنامة تذيله في الترتيب.

وإلى ذلك خرج فارس الغربية بنقاط سترة مواصلا صحوته التي بدأها من مباراة المنامة وكرر الفوز على سترة وارتفع من المركز التاسع إلى المركز السابع ليعطيه الدافع القوي في المباريات المقبلة لتقارب النقاط فهي فيما اخفق سترة هذه المرة من تقديم العرض الذي يشفع له حتى بالتعادل وقد يكون لتغير القائمة الأساسية لها من السبب المؤثر ولكن مازال لدى الفريق الستراوي الفرصة والمجال في إبعاد نفسه عن الخطر.

وتقاسم النجمة والبسيين نقاط مباراتهم وحتى الأمور الفنية وحصل كل منهم على نقطة الرضا فبقى النجمة في المركز الثالث وتأخر منها البسيتين إلى المركز السادس بعد عرض عادي ليس فيه أي جديد ولا لمحات فنية ولا اسلوب واضح في طريقة اللعب مكتفيا بأربعة اهداف تقاسمها الفريقان بالتساوي وهم راضون بها.

داهية الثعلب ينفرد بصدارة الهدّافين

183 هدفا والرفاع يحتفظ بأقل الأهداف في مرماه

بلغ عدد الأهداف خلال مباريات القسم الأول من دور كأس خليفة بن سلمان (183 هدفا) خلال 72 مباراة أحرز منها الأسبوع (12) 13 هدفا بنقصان 5 أهداف عن الأسبوع (11).

- يعد الحالة أكثر الفرق تسجيلا للأهداف بعد احرزاه هدفين في مرمى الشباب رافع رصيده إلى (26 هدفا) بينما يعد مرمى الحالة والمنامة الأكثر تعرضا للأهداف برصيد (22 هدفا) لكل منهما.

- مازال المحرق يحتفظ بعدد الانتصارات الأكثر في الدوري على رم من خسارته أمام الأهلي صفر/1 برصيد (8 انتصارات) فيما اقترب الرفاع منه بفوزه على الشرقي ووصل رصيده إلى (7 مرات) بينما يعد الرفاع أقل الفرق تجرعا للخسارة برصيد مرة واحدة فقط.

تعد فرق الأهلي وسترة والمنامة أقل الفرق تحقيقا للفوز حتى الأسبوع (12) إذ لم يفز كل فريق الا في اثنتين فقط بينما يعد الأهلي أكثر الفرق تعادلا برصيد (7 مرات).

- مازال إسماعيل عبداللطيف (الحالة) وعباس حسون (الشباب) الوحيدان في أحرزاهما هاتريك هذا الموسم إذ أحرز إسماعيل 3 أهداف (هاتريك) في مرمى البسيتين بينما أحرز حسون 3 أهداف (هاتريك) في مرمى المنامة.

- واصل مرمى الرفاع احتفاظه بأقل الأهداف التي دخلت فيه برصيد (5 أهداف) فقط.

- تم احتساب ركلة جزاء واحدة فقط خلال الأسبوع (12) وكانت من نصيب البحرين في مرمى المنامة وأحرزها المحترف علي مبارك ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى (31 ركلة جزاء) تم إحراز 28 ركلة وإضاعة 3 منها فقط.

- انفرد داهية الثعلب الحالاوي إسماعيل عبداللطيف بصدارة الهدافين بعد إحرازه هدفا في مرمى الشباب ورفع رصيده إلى (11 هدفا) متخطيا ريكو خلال الأسبوع (12) والذي جاء خلفه برصيد(10 أهداف).

- اللاعبون الذين أحرزوا (6 أهداف) هم: ديسلفا، راشد جمال (النجمة).

- اللاعبون الذين أحرزوا (5 أهداف) هم: جعفر طوق (الرفاع) - عباس حسون (الشباب)، فيصل بودهوم (الشرقي) - فيكتور (الأهلي)، بولاجي (الحالة) - ميلان (المنامة).

- اللاعبون الذين أحرزوا (4 أهداف) هم: صلاح سامي (البحرين)، سيدعلي عمران (سترة).

- اللاعبون الذين أحرزوا (3 أهداف) هم: سيدعلي عيسى، سيدحسن عيسى (المالكية) - كستافو (البسيتين)، مهدي البناء (سترة).

لا قاضي لهذه الجولة

للاحتجاجات المتكررة من الفرق

بعد الاحتجاجات والحوادث المتكررة في مباريات هذه الجولة على التحكيم وعدم الرضا من غالبية الفرق على القرارات التي خرج بها الحكام من الصعب اختيار حكم بعينه ليكون نجما وقاضيا لهذه الجولة، إذ لم يظهر التحكيم بالصورة المتوقعة والمطلوبة.

فمباراة القمة لهذه الجولة بين المحرق والأهلي وعلى رغم وجود دولي يملك خبرة ميدانية طويلة وهو الدولي جعفر الخباز ومن وجهة نظري الشخصية أنه تميز في المباراة إلا أن هناك من يقول إنه كان متحيزا للفريق الأصفر ويدلل كلامه بكثرة احتسابه للأخطاء على المحرق، كما أن هناك من يقول إنه متحيزا للفريق الأحمر ويدلل كلامه بعدم طرده للحارس المحرقي علي حسن لضربه فيكتور وغيرها من حوادث المباراة لذلك فمن الصعب اختياره ليكون قاضيا للأسبوع، أما مباراة الرفاع الشرقي والرفاع فأبناء الليوث البيضاء صبوا جام غضبهم على الحكم الصاعد علي حسن السماهيجي واحتسابه وقتا ضائعا قارب الثماني دقائق تسببت في خسارة الفريق.

وأيضا في بقية المباريات جاءت بعض الاحتجاجات من الفرق واللاعبين لتؤكد أن هذه الجولة لم تحمل التميز لأي حكم نسبة لتلك الاحتجاجات.

فريق الجولة الـ 12

الأهلي عاد إلى الواجهة بفوز ثمين على المحرق

لا عجب أن نشاهد الأهلي يفوز على المحرق فالفريقان هما قطبا الكرة البحرينية وسبق لكل منهما الفوز على الآخر في مناسبات عديدة وبنتائج مختلفة، لكن ما يحسب للأهلي هذه المرة هو تجاوزه السريع لكل جروحه وللهزيمة القاسية التي تلقاها من المحرق قبل 3 جولات بخمسة أهداف مقابل هدف ليعود ويرد الدين للمحرق ويعيد تضميد جروحه بفوز معنوي كبير كسب من خلاله تعاطف جماهيره التي أخذت على خاطرها من فريقها بعد نتائجه الهزيلة في القسم الأول.

عودة الأهلي إلى الانتصارات وتحقيق الفوز على المحرق كان بمثابة خروج المارد من القمقم، إذ أفرج الأهلاوية كبتهم وصيامهم في تلك المباراة، وقدموا أفضل مستوياتهم منذ انطلاقة الدوري، فالفريق الأهلاوي لعب ككتلة واحدة وبجماعية غطت على جميع سلبيات الفريق والضعف الموجود في بعض خطوطه.

ولبس الأهلاوية في مباراة المحرق لباس البطل وأدوا المباراة بروح قتالية عالية ذكرت عشاق القلعة الصفراء بفريقهم البطل صاحب الصولات والجولات، والغيرة الكبيرة التي كان يتحلى بها اللاعبون السابقون على ناديهم وحرصهم على إيصاله إلى منصات التتويج.

وأكدت مباراة القمة أن العزيمة والإصرار واللعب بروح الأبطال يمكنها أن تقلص الكثير من الفوارق، وهذا ما حدث للأهلي بفريقه الشاب أمام خبرة المحرق المدجج باللاعبين الدوليين وأصحاب الخبرة والمحترفين عندما رفض كل التوقعات، ورفض هزيمة جديدة من منافسه التقليدي فريق المحرق، وقال كلمته بالفوز الثمين بهدف وحيد.

التلميذ تفوق على معلمه

نستطيع أن نطلق عبارة التلميذ تفوق على معلمه عن مباراة الأهلي والمحرق وفوز الأول على الثاني خصوصا إذا ما عرفنا أن مدرب الأهلي جاسم محمد تتلمذ وتعلم على يدي الخبير سلمان شريدة مدرب المحرق سواء يوم كان الأول لاعبا أو حتى عندما أصبح مدربا وعن ذلك قال جاسم بعد المباراة «شريدة لا يزال معلمي وأستشيره دائما في الأمور الفنية وهو مدرب كبير وغني عن التعريف»، فيما أكد الخبير شريدة قبل المباراة «أن الأهلي ناد كبير وسيبقى كبيرا»، إذا نحن أمام نموذجين من المدربين الوطنيين الطموحين ويستحقان التحية والتقدير من الجميع.

مدرب الأسبوع جاسم محمد:

صححنا الأخطاء وعرفنا طريق الفوز على المحرق

يرى البعض أن المدرب الوطني لم يجد النجاح الكافي في قيادته للفرقة الصفراء خلال الفترة الماضية بعد إقالة الألماني غيدي، لكنه رد بقوة على منتقديه وقاد فريقه الى فوز مهم كان أشبه بالحلم لفريق كبير يترنح من سوء النتائج، ولمدرب كان يواجه ضغوطات شديدة بسبب النتائج غير المتوقعة.

جاسم محمد لعب بعقلانية جدا وعرف الأسباب التي أدت الى خسارة فريقه بالخمسة أمام منافسه المحرق، وعرف أن خط الدفاع كان كالشوارع السريعة التي سرح فيها لاعبو المحرق ومرحوا ودكوا مرماه بالخمسة من دون رحمة، وكانت خطة جاسم محمد ترتكز على تضييق المساحات أمام لاعبي المحرق وتكثيف الوجود في منطقته الخلفية بالإضافة الى إعطاء تعليماته الى لاعبي خط الوسط بمساندة خط الدفاع بفاعلية مع الأخذ في الاعتبار الواجب الهجومي.

ولأنه كان سيعتمد على الهجمات المرتدة فضّل وجود لاعبين سريعين في المقدمة فلعب النيجيري فيكتور كرأس حربة، وأعطى تعليماته إلى محمد حبيل بالوجود في الأمام للاستفادة من سرعته وخبرته في الهجمات المرتدة، وظهر الفريق بشكل منظم بعد أن عرف كل لاعب دوره داخل الملعب، وأحكم الأهلاوية قبضتهم على المباراة ومنعوا مهاجمي المحرق من الوصول إلى مرماهم، وكانت الهجمات المرتدة كما خطط لها جاسم محمد وكادت تسفر عن أكثر من هدف لولا تسرع المهاجمين في بعض المحاولات والبطء في البعض الآخر. وأكد جاسم محمد أنه عمل على تصحيح أخطاء المباراة الماضية التي كان الفريق فيها مرتبكا بسبب قلة الخبرة وتوقف الدوري، وأنه عرف مكامن القوة والضعف في صفوف المحرق ولعب عليها، مشيدا في الوقت نفسه باللاعبين الذين أدوا أدوارهم بشكل جيد والتزموا بتعليماته حتى تحقق الفوز الثمين.

كلام منتديات

طغت مباراة المحرق والأهلي وما صاحبها من حوادث قبل وبعد المباراة على المواقع الالكترونية والمنتديات الخاصة ببعض جماهير الأندية وفي هذه الحلقة من كلام منتديات سنركز على بعض من هذه المواضيع ونبدأها من موقع عشاق القلعة الصفراء الخاص بجماهير النادي الأهلي إذ انصبت معظم المواضيع على مباراة فريقها مع المحرق وجاءت العناوين «هل يعتذر الحارس علي حسن»، و»عايش يهين المحرق والجماهير البحرينية»، و»انقلب السحر على الساحر»، و»ليش هاج» كل تلك الموضوعات تحدثت عن المباراة وحوادثها الساخنة، فيما كتب العضو «كان زمان» موضوعا تحت عنوان «أخيرا أفطر النسر على ذيب المحرق»، تحدث فيه عن المباراة وكيفية تحقيق الفوز المستحق وقال «لعبنا بأداء رائع وتكتيك متوازن وعلى رغم الغيابات الكثيرة في صفوف فريقنا فإن الشعار الذي رفعه اللاعبون هو الانضباط التكتيكي قادنا إلى الفوز».

محرقاوي كوم

وإلى منتديات محرقاوي كوم الخاص بجماهير المحرق إذ جاءت موضوعات كثيرة منها «لكل من استمات في الدفاع عن عايش» إلى العضو «ولد الشيخ» الذي شبه عايش في موضوعه بنجم الهولييود وداعيا كل أبناء ومنتسبي نادي المحرق إلى محاسبة هذا اللاعب الذي عبث بالنسيج الاجتماعي واشعل نار الفتنة بين أبناء البلد الواحد، مذكرا «ولد الشيخ» بأبناء المحرق المخلصين منهم حمود سلطان ووالدخيل والعيسى ومذكور وضيف وعليوي وغيرهم من النجوم. وفي موضوع «هنا حملة الدفاع عن جون وفتاي» وجاء في حيثياته أن المحرق تعاقد وجنس اللاعبين جون وفتاي من أجل المشاركات الخارجية وتحقيق البطولات، فيما كتب العضو «البيت العود 1928» هذا الرد بقوله «اسمح لي أخوي المحرق ليس بحاجة للاعبين فمباراة المحرق والأهلي أوضحت لنا مستواهما».

منتديات جدحفصي

وفي منتديات جدحفصي وفي قسم الرياضة الخاص بنادي الشباب كتب العضو «الزامل» موضوعا بعنوان «إشادة بالمحترفين وأمام المالكية سترك يا رب»، أشاد خلاله بمستوى اللاعبين المحترفين الجدد بفريقه وأنهم قدموا مستوى يبشر بخير في مباراة الحالة مؤكدا أن جماهير نادي الشباب تنتظر المزيد منهم في المباريات المقبلة، وتطرق «الزامل» إلى أداء الفريق المتذبذب مؤكدا أن الفريق غير مستقر على أداء ثابت وقال «وإن واصلنا على هذا المستوى المتذبذب الذي لعبناه فيه أمام النجمة والبسيتين والحالة فإننا فعلا سنجد أنفسنا في مأزق أمام فرق شرسة مثل المالكية وسترة والمنامة ستأتي لخطف النقاط كاملة مستغلة المستوى الضعيف الذي نحن عليه الآن في ظل غياب حيوية خط الوسط وتواصل العقم الهجومي واستمرار هشاشة الدفاع واخطاء الحارس».

موقع نادي المنامة

في موقع منتديات نادي المنامة كتب العضو MAMOODI موضوعا بعنوان «إلى متى» يتواصل غياب الفوز والانتصار عن فريقه لفترة طويلة ومتسائلا إلى متى يتحقق الانتصار على رغم أنه الفريق فاز على الأهلي وتعادل مع الرفاع ولكنه خسر من سترة والمالكية وغيرها من الفرق حتى أضحى الفريق ممرا وجسرا آمنا للفرق الأخرى، مؤكدا أن هناك بعض الأخطاء التي تحدث في الفريق يجب تصحيحها .

منتديات فارس الغربية

وأخيرا في موقع منتديات نادي المالكية كتب العضو «عمران عبدالله» موضوعا يشحذ فيه همم لاعبي فريقه بعنوان «شد الحيل يا ولد ديرتي» مؤكدا فيه أن الأمل معقود على لاعبي الفريق في تقديم مستوى مميز وعطاء متجدد والظهور بمستوى مشرف يشرف القرية كما عود اللاعبون جماهيرهم، وختم العضو موضوعه «شدوا الحيل والعزم يا أبناء قرية المالكية تسبقكم الدعوات والامنيات الحارة لكم بالنصر ودائما الي الامام».

الأهلاوي عباس عياد نجم الأسبوع

قدمنا أفضل مبارياتنا والفوز على المحرق له مذاقه الخاص

المدافع الأهلاوي عباس عياد لا يملك خبرة كبيرة لكنه أثبت في مباراة فريقه مع المحرق بأنه من أبرز المدافعين، لعب مباراة كبيرة وساهم بشكل كبير في الفوز الذي حققه الأهلي في تلك المباراة بعدما قاد خط الدفاع بكل براعة في مواجهة المد الأحمر الهجومي.

عياد وقف بالمرصاد لمحاولات المحرق وذاد عن مرمى فريقه ببسالة وبقتالية كبيرة وكانت له بصماته الواضحة في الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

وقال عياد عن عودة فريقه إلى الانتصارات عن طريق القلعة الحمراء إن هذا الفوز جاء في توقيت مناسب جدا مع انطلاقة القسم الثاني، مؤكدا أن فريقه بحاجة إلى هذا الفوز المعنوي الذي سيكون تأثيره كبيرا وإيجابيا على مسيرة الفريق الأهلاوي الذي يسعى الى تحسين نتائجه والوصول إلى مربع كأس ولي العهد.

وأضاف عياد أن جميع اللاعبين كانوا عاقدين العزم على رد الهزيمة إلى فريق المحرق، وتحقيق انطلاقة قوية مع بداية القسم الثاني، موضحا أن الجدول ساعد فريقه في تحقيق هدفه بعد أن وضعه في مواجهة المحرق في بداية منافسات القسم الثاني، لذلك كانت المعنويات مرتفعة جدا، وازداد الحماس لدى اللاعبين. وعن تألقه في هذه المباراة قال عياد «إن جميع اللاعبين كانوا متألقين والجميع أدى دوره بروح قتالية وإصرار على الخروج بالفوز»، مضيفا أنه شخصيا كان يرى في هذه المباراة رد اعتبار للقميص الأصفر الذي تلقى هزيمة قاسية من المحرق، لذلك قاده الحماس إلى تقديم مباراة استثنائية من أجل المحافظة على هيبة الأهلي.

وعن قدرة الفريق على مواصلة الانتصارات في القسم الثاني قال عياد «إن الجميع مصر على مسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق في القسم الأول»، مؤكدا أن الفرقة الصفراء ستلعب جميع مبارياتها المقبلة بنظام الكؤوس إذ لا مجال للمزيد من النتائج السلبية إذا ما أراد الفريق الوصول الى المربع الذهبي.

وأضاف عياد أن جاسم محمد لديه المزيد من أجل تقديمه للأهلي، وكان الفريق يحتاج كثيرا الى هذا الفوز حتى يعود الفريق الى الانتصارات، متمنيا أن تكون هذه البداية الحقيقية للأهلي في هذا الموسم وإن كانت متأخرة.

موهبة على الطريق

النجم الشاب في وسط البسيتين محمد نبيل من اللاعبين الذين يشقون طريقهم إلى النجومية بإبداع للمهارات الفنية والفردية التي يمتلكها اللاعب ولخفة حركته ومرونته وذكاءه في اللعب وصناعة الكرات والتمرير السليم. نبيل في مباراة فريقه أمام النجمة قدم عرضا قويا ومتميزا خلال الـ 90 دقيقة كشف بها عن موهبته والتي تحتاج بالضرورة إلى الصقل وتمنيتها وإيصالها إلى أرفع الدرجات بشرط ألا يدخل في نفسه غرور النجومية وألا هوى. ونحن نرى فيه نجما للمستقبل قد يفيد المنتخب الوطني الأولمبي والشباب وحتى الأول من خلال اهتمام الأجهزة الفنية في هذه المنتخبات الوطنية. الثقة في النفس عنوان النجومية لذلك نأمل من الجهاز الفني في البسيتين الاهتمام بهذا اللاعب ؛لأن فيه قدرات فنية عالية وهو مازال صغير السن والذي لم يتجاوز بعد الـ 17 عاما.

أغلى هدف

يعدّ هدف عبدالرحمن مبارك (الرفاع) في مرمى الشرقي هو الأغلى والأثمن خلال الأسبوع (12) إذ أحرزه في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني حصد من وراء النقاط الثلاث المهمة وجاء الهدف القاتل إثر تمريره للكرة الساقطة له هيأها لنفسه وأطلقها قوية سكنت في سقف المرمى وس ذهول دفاع الشرقي الذي لم يصدق هذا الهدف الا مع صفارة الحكم المعلنة إحرازه ليتنفس السماوية الصعداء بهذا الفوز.

كفو عليك

أكد المدرب الوطني القدير سلمان شريدة أنه من المعدن الأصيل لا يصدأ عندما يؤكد في تصريحاته الصحافية قبل مباراة فريقه أمام الأهلي وبعدها قائلا: إن الأهلي هو الأهلي كبير بعطائه حتى في غياب الأساسيين وطالب جميع رجالات الأصفر بإنقاذ الفريق من الحرج والوضع غير الطبيعي من دون أن تكون لديه أية حساسية في الأمر ضاربا بذلك أروع الأمثلة التي يقتدي بها الأجيال في الناديين الكبيرين بأنهما القطبان للكرة البحرينية عبر التاريخ الكروي المحلي مهما مرت ظروف أحدهما... ونحن هنا لا يسعنا إلا إن نقول «كفو عليك» يا بو أحمد يا بن شريدة وهذا هو سر نجاحك في مشوارك التدريبي.

استقالة تاج المنامة

شهدت مباريات هذه الجولة استقالة مدرب فريق المنامة خالد تاج من تدريب فريقه بعد الخسارة من فريق البحرين وبالتالي استمرار فريقه في قاع الترتيب، وعلى رغم أن المنامة لا زال يقدم المستويات الكبيرة والجيدة فإن نتائجه تعتبر سيئة وبات الفريق مهددا بفقدان مكانه في دوري الدرجة الأولى.

يذكر أن مسابقة الدوري شهدت تساقط مدربي الفرق؛ النجمة برحيل أحمد صالح الدخيل والمحرق بابتعاد خليفة الزياني والأهلي بإبعاد مدربه الألماني يورغن غيدي وسترة بإقالة المدرب المصري محمود أبورجيلة.

باقة من الورود والزهور لرابطة الأهلي

باقة من الورد والزهور نهديها إلى جماهير الأهلي بقيادة علي جواد التي واصلت حضورها ومساندتها إلى فريقها على رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق خلال هذا الموسم والنتائج السلبية إلا أن الرابطة وبعض المخلصين والعاشقين لهذا الفريق الكبير أبت الا أن تقف خلف فريقها ضاربة الوفاء أروع مثال على هذا الطريق.

فقائد الرابطة جواد وزملاؤه الأعضاء يبذلون جهودا كبيرة لجلب أكبر عدد من الجماهير الأهلاوية عبر نداءاتهم المتكررة لمساندة الفريق والوقوف خلفه في هذه الظروف غير الطبيعية وأكدوا جميعهم أن الفريق يحتاج إلى حضور جماهيره في مثل هذه الظروف وليس فقط عندما يحقق الانتصارات وبذلك نرسل باقة من الورود والزهور لرابطة الأصفر وقيادتها المتمثلة في علي جواد.

مجرد سؤال

للمرة الثانية على التوالي شوهد مدير الفريق الأول للكرة بنادي الحالة حسين إسماعيل وهو يجلس في المدرجات باستاد النادي الأهلي أثناء مباراة الفريق أمام الشباب في الأسبوع (12) من دوري كأس خليفة بن سلمان ما يجعلنا نتساءل عن السبب وراء عدم مرافقته للفريق والذي كان معه من بداية الموسم وهو يعد من الكفاءات ولذلك نأمل من مجلس إدارة الحالة أن يحل أية مشكلة تعترض الفريق وتبعده عن كل ما يشق فرقته لأن الثعلب الحالاوي يشق طريقه بنجاح هذه المرة وعلى الجميع الحفاظ على الاستقرار وإلا وقع كما وقع الآخرون الذين عاشوا المشكلات.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً