العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

النواب ووقفة رجل واحد

أماني المسقطي Amani.Almasqati [at] alwasatnews.com

ما حدث خلال جلسة النواب الأخيرة - حين اتخذ أعضاؤه موقفَ رجل واحد ضد الحكومة، التي أسقطت عددا لا بأس به من الاقتراحات بقوانين، التي قدمها النواب السابقون - إنما هو موقف قلّما يتكرر بين صفوف النواب الذين نادرا ما نراهم يقفون وقفة واحدة، وخصوصا في موقف له علاقة بالحكومة.

كان واضحا أن النواب استشعروا في تصريحاتهم لـ «الوسط» بعد ذلك حاجتهم إلى مثل هذا التوافق، وأجمعوا على الحاجة إلى تعديل اللائحة الداخلية قبل فتح ملف التعديلات الدستورية، على رغم أن هذا الملف كان موضوعا على رأس أجندة كتلة «الوفاق» حين خاضت الانتخابات.

غير أن هذا التوافق لم يتوافق مع ما تسعى إليه بعض الصحف التي لا تألوا جهدا في أن تفرق بين الكتل النيابية؛ لأنها تستمد مصلحتها من هذا التفريق والضرب على وتر إثارة الفتن والأحقاد الطائفية؛ لذلك استغلت ما أثير بشأن ما يسمى «مخطط بني جمرة» وحاولت استثارة بعض النواب الذين تستهويهم مثل هذه الأمور، وضربت عصفورين بحجر، إذ سعت من جهة إلى تذكيرهم أنهم يجب أن يتخذوا موقفا من هذا المخطط بغض النظر عن ماهيته وإنما لإثارة الفتنة مع كتل آخرى، ومن جهة أخرى التشكيك في صحف أخرى تعاملت مع «المخطط» بما لا يتوافق وهواها. آمل في أن يأتي يومٌ تصل فيه مثل هذه الصحف إلى مرحلة النضج؛ لأنها محسوبة في نهاية الأمر على الصحافة البحرينية.

إقرأ أيضا لـ "أماني المسقطي"

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً