العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

«ديكسي تشيكس» تفوز بـ «غرامي»

فازت فرقة «ديكسي تشيكس» الأحد في لوس أنجليس بجائزة غرامي لأفضل ألبوم هذا العام لمجموعتها «تيكين ذي لونغ واي».

وكان منافسو الفرقة على جائزة أفضل ألبوم نارلز باركلي وجون ماير وريد هوت شيلي بيبرز وجاستن تيمبرليك.

وقبل ذلك، منحت الفرقة نفسها جوائز غرامي لأفضل اسطوانة تتضمن أغنية على اغنيتها (نات ريدي تو ميك نايس) وافضل أغنية للعام التي تمنح للمؤلفين وأفضل ألبوم كانتري.

وكانت تنافسها لجائزة أفضل اسطوانة تتضمن اغنية ماري جاي بلايدج وجيمس بلانت ونارلز باركلي وكورين بيلي راي.

وشكلت حفلة توزيع الجوائز تكريما كبيرا للفرقة التي تتعرض لحملة يشنها المحافظون لأنها انتقدت في 2003 الرئيس جورج بوش وغزو العراق. وكتبت اغنيتها (نات ريدي تو ميك نايس) ردا على هذه الحملة.

وقدمت جون بيز فرقة «ديكسي تشيكس» بوصف أعضاء فريقها بأنه «ثلاث سيدات شجاعات لا ينوين الصمت»، مؤكدة أن «الفنانين يثورون من حين لآخر».

وقالت ناتالي مينز: «أعتقد أن الناس يستخدمون حقهم في حرية التعبير هذا المساء بمنحنا كل هذه الجوائز». وبدأت الحفلة التاسعة والأربعون لجوائز غرامي في لوس أنجليس بعودة فرقة «بوليس» التي قدمت أغنيتها الشهيرة (روكسان)، من دون أن تؤكد الشائعات عن إعادة تشكيلها بعد أكثر من 20 عاما من افتراق أعضائها. وصرح ستينغ نجم الفرقة «نحن بوليس وعدنا إليكم».

ومنحت ماري جاي بلايدج التي رشحت لثماني جوائز ثلاث منها في بداية الحفل هي جوائز أفضل البوم آر اند بي وأفضل اغنية آر اند بي وأفضل مغنية آر اند بي. وأوضحت المغنية التي تبلغ من العمر 38 عاما التي حصلت بذلك على أول تكريم لها من هذا النوع «لقد تحدثوا عني سنوات سلبا وإيجابا لكن هذه المرة كثيرون يتحدثون عني بشكل إيجابي». وعبرت عن شكرها لأبنائها وزوجها ووالديها، مؤكدة «إنها ليلة رائعة».

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً