العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

رباعية لهولندا على روسيا وهزيمة مفاجئة للسويد أمام مصر

المكسيك تفشل مرة أخرى أمام أميركا

حققت هولندا وجمهورية التشيك انتصارات جيدة في مبارياتهم الودية الدولية التي جرت مساء أمس الأول (الأربعاء). وحقق المنتخب الهولندي أكبر فوز في مجموعة المباريات الودية الدولية التي شهدها مساء أمس الأول وتجاوز عددها الثلاثين مباراة إذ تغلب على نظيره الروسي 4/1، بينما فازت التشيك على مضيفتها بلجيكا 2/1.

ففي أمستردام، أحرزت أهداف المباراة الخمسة في آخر 22 دقيقة منها، إذ افتتح ريان بابل التسجيل بإحراز الهدف الأول لهولندا في الدقيقة 68 من المباراة، وأضاف ويسلي سنايدر الهدف الثاني للبلاد بعد 4 دقائق فقط.

وسجل فلاديمير بيستروف هدف المنتخب الروسي في الدقيقة 77 من المباراة. ولكن يوريس ماتيسين أعاد للمنتخب الهولندي تقدمه بفارق هدفين عندما أحرز الهدف الثالث لهولندا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، وأضاف رافاييل فان دير فارت الهدف الرابع الأخير لهولندا أمس في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء.

من ناحية أخرى، منيت السويد بصدمة قوية بينما تستعد لمواصلة مشوارها في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية المقبلة يورو 2008 بخسارتها صفر/2 من مضيفتها مصر في الوقت الذي تعادلت فيه النمسا التي ستستضيف البطولة الأوروبية نفسها بالمشاركة مع سويسرا 1/1 مع مالطة.

وحققت مصر فوزا مستحقا على استاد القاهرة عن طريق عمرو زكي في الدقيقة 34 من الشوط الأول. وأضاف أحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الانجليزي الهدف الثاني لمصر قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليحرز أبطال افريقيا فوزا ثمينا على السويد التي تبدو في موقف جيد للتأهل لنهائيات يورو 2008.

بينما منيت الجماهير النمسوية بخيبة أمل كبيرة إذ كان على منتخبها أن يبحث عن التعادل أمام منتخب مالطة المتواضع. وسجل هدف النمسا أندريس إيفانشيتز في الدقيقة 49 من المباراة.

وسحق المنتخب البلغاري مضيفه القبرصي بثلاثة أهداف نظيفة منها هدفان لنجم هجومه لاعب توتنهام الانجليزي ديميتار برباتوف، فيما تعادلت إيران مع بيلاروسيا (روسيا البيضاء) 2/2.

وتغلب المنتخب الكرواتي على نظيره النرويجي 2/1. وتقدم ملادن بيتريتش ولوكا مودريس بهدفي المنتخب الكرواتي في الدقيقتين 25 و38 من المباراة، ثم سجل موين الهدف الوحيد للنرويج قبل 5 دقائق فقط من نهاية اللقاء.

وفاز المنتخب المقدوني على مضيفه الألباني بهدف سجله ستيفيكا ريستيتش في الدقيقة 32 من المباراة. وتغلب المنتخب المجري على نظيره اللاتفي بهدفين سجلهما نجم فريق واتفورد الانجليزي تاماس بريسكين بواقع هدف في كل شوط.

وتغلب المنتخب الجورجي على ضيفه التركي في المباراة التي جرت بينهما في العاصمة الجورجية تفليسي بالهدف الذي سجله سيرادزه قبل نهاية المباراة بربع ساعة فقط.

وتعادل منتخبا أوزبكستان وأذربيجان سلبيا كما تعادلت أندورا مع أرمينيا بالنتيجة نفسها.

وبهدفين ليان كولر وماريك كوليتش فازت جمهورية التشيك 2/صفر على مضيفتها بلجيكا.

وفي ختام المباريات الودية التي جرت أمس الأول، تغلب المنتخب الأميركي على ضيفه المكسيكي 2/صفر إذ فشل المكسيكيون للمرة الثامنة على التوالي في تسجيل أي أهداف على الأراضي الأميركية.

وبالنتيجة التي حققها المنتخب الأميركي أمس الأول في مدينة جليندال بولاية أريزونا يكون مدرب الفريق الجديد بوب برادلي فاز بالمباراتين اللتين قاد منتخب بلاده فيهما منذ توليه تدريبه حديثا. ومع ذلك مازال مستقبل برادلي مع الفريق غير آمن على اعتبار أن اتحاد الكرة الأميركي عينه في هذا المنصب بشكل مؤقت.

وسجل المدافع جيمي كونراد هدف الولايات المتحدة الأول في الدقيقة 53 من متابعة لضربة ركنية لعبها زميله لاندون دونوفان.

وفي الوقت الذي تقدم فيه لاعبو المنتخب المكسيكي للأمام بحثا عن هدف التعادل اخترق دونوفان صفوف المكسيك في وسط الملعب خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع. ولم يرتكب دونوفان أي أخطاء في المواجهة الثنائية بينه وبين حارس مرمى المكسيك أوزوالدو سانشيز ليضيف الهدف الثاني لأميركا ويقضي على آمال المكسيك في التعادل.

كما حقق منتخب أورغواي فوزا كبيرا على مضيفه الكولومبي 3/1 في لقاء شهد حالتي طرد وضربتي جزاء قبل أن تنتهي بفوز الفريق الزائر بنتيجة كبيرة.

وكانت البطاقة الحمراء الأولى أمس الأول من نصيب اللاعب الكولومبي كاليرو في الدقيقة 13 والتي أعقبها بقليل احتساب ضربة الجزاء الأولى لأورغواي في الدقيقة 16 وسجل سيباستيان أبريو من خلالها الهدف الأول للفريق الزائر.

وأضاف أبريو الهدف الثاني لأورغواي من ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 61. وبعد أقل من ربع ساعة سجل غونزالو فارغاس هدف أورغواي الثالث في الدقيقة 74.vوسجل روداليغا الهدف الشرفي لكولومبيا في الدقيقة 81 قبل 3 دقائق من طرد لاعب أورغواي سواريز.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً