العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

شالكه للاحتفاظ بصدارة «البوندسليغا» يواجه هرتا

فيما بايرن يأمل النهوض بدءا من بيليفيلد

يتطلع شالكه إلى الاحتفاظ بالصدارة التي انفرد بها الأسبوع الماضي عندما يستضيف هرتا برلين غدا (السبت) على ملعب «فيلتنز أرينا» في غيلسنكيرشن ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح اليوم بلقاء هانوفر وضيفه فولفسبورغ.

وكان شالكه فك الارتباط مع ملاحقه المباشر فيردر بريمن بفوزه المستحق عليه 2/ صفر على ملعب «فيسر» الخاص بالأخير في ختام المرحلة الماضية، مبتعدا بفارق 3 نقاط في الصدارة.

ولن تكون مهمة فريق منطقة الرور الصناعية سهلة إلى ابعد الحدود في مواجهة فريق العاصمة الألمانية صاحب المركز الخامس والذي حقق نتيجة جيدة بدوره الأسبوع الماضي عندما فاز على هامبورغ 2/1 بفضل لاعبه البرازيلي الجديد مينيرو المنتقل إليه في فترة الانتقالات الشتوية من ساو باولو.

وتلقى شالكه ضربة موجعة هذا الأسبوع تمثلت بإصابة مهاجمه الدنماركي سورين لارسن بتمزق عضلي، ما سيبعده لمدة أسبوعين على الأقل عن الملاعب، علما أن مشاركة لاعب الوسط الجورجي ليفان كوبياشفيلي غير مؤكدة لعدم ابلاله من الإصابة في اصبع قدمه.

إلا أن اعتماد المدرب ميركو سلوكا سيكون من دون شك على صانع الألعاب البرازيلي كاسيو لينكولن ومعه المهاجم الدنماركي الآخر المتألق بيتر لوفنكراندز والدولي كيفن كورانيي الذي سطر عودة ناجحة إلى منتخب بلاده بعد غياب 15 شهرا مسجلا الهدف الأول في المباراة الدولية الودية التي فازت فيها ألمانيا على سويسرا 3/1 أمس الأول (الأربعاء).

ويخوض فيردر بريمن اختبارا لا يقل صعوبة عندما يحل ضيفا على شتوتغارت الثالث على ملعب «غوتليب دايملر».

ويأمل فيردر بريمن أن يستعيد هدافه الدولي ميروسلاف كلوزه عافيته للمشاركة في المباراة بعد غيابه عن لقاء منتخب بلاده الأخير بداعي الإصابة، في موازاة استعادته لشهيته التهديفية التي افتقد إليها أمام شالكه.

وستحمل المباراة طابعا خاصا لكلوزه في حال مشاركته، إذ سيكون في مواجهة منافسه على صدارة ترتيب الهدافين ماريو غوميز الذي حل مكانه في التشكيلة الأساسية للـ»مانشافت» ونجح في تسجيل هدف في أول مشاركة له على الصعيد الدولي، علما أن كلوزه وغوميز يتقاسمان الصدارة مع مهاجم هرتا برلين الصربي ماركو بانتيليتش برصيد 11 هدفا.

وسيكون على بايرن ميونيخ لملمة جراحه ومحاولة تحقيق الأفضل عندما يستضيف أرمينيا بيليفيلد بعد غد (الأحد) على ملعب «اليانز أرينا».

وتراجع الفريق البافاري إلى المركز الرابع بعد خسارته المذلة أمام جاره نورمبرغ صفر/3 في مباراته الأولى بقيادة مدربه القديم -الجديد اوتمار هيتسفيلد الذي عاد لاستلام المهمات الفنية خلفا لفيليكس ماغات المقال .

ويبدو أن بايرن سيصب كامل تركيزه على خطف المركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وخصوصا أن آماله في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه في الموسمين الماضيين أصبحت ضعيفة اثر ابتعاده بفارق 11 نقطة عن المتصدر، علما أن أرمينيا بيليفليد العاشر كان أول من ألحق خسارة ببايرن هذا الموسم عندما أسقطه 2/1 في المرحلة الرابعة.

ويلعب في المباريات الأخرى، بوروسيا مونشنغلادباخ مع ألمانيا أخن، وماينتس مع اينرجي كوتبوس، وباير ليفركوزن مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع بوروسيا دورتموند، وبوخوم مع نورمبرغ.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً