العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

قطبا جدة في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد

سيكون استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة اليوم (الجمعة) مسرحا للقاء المرتقب الذي يجمع قطبي مدينة جدة السعودية الاتحاد «العميد» بجاره الأهلي «القلعة» في نهائي النسخة الثانية والعشرين من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.

وتعتبر المباراة مختلفة عن غيرها من مباريات الديربي لكونها مباراة كؤوس ولا مجال فيها للتعادل أو التفريط، إذ يتطلع كل فريق إلى الفوز بأولى بطولات الموسم الجاري وإسعاد جماهيره الغفيرة وخصوصا أن كل منهما غاب عن إحراز البطولات خلال الموسمين الماضيين.

وعلى الصعيد الفني يعتبر الاتحاد الطرف الأفضل عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمها منذ تولي المدرب البلجيكي ديمتري مهمة الإشراف الفني ولكن كما هو معروف فإن مباريات التنافس التقليدي لا تخضع لمعايير فنية أو خلافها وهو الأمر الذي ينطبق على المباريات النهائية التي دائما ما يغلب عليها الطابع النفسي والشد العصبي، ومن هذا المنطلق فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين وربما يكون الحذر شعارها على الأقل في الشوط الأول.

تأهل الاتحاد للدور النهائي من دون خسارة عقب تصدره فرق المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه النصر والوحدة والفيصلي قبل أن يتخطى في الدور نصف النهائي الشباب متصدر المجموعة الأولى بثلاثية نظيفة.

وظهر الفريق خلال المسابقة بمستوى مميز لاسيما في الدور الثاني، ويعد الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الخسارة ويسعى إلى الظفر بأول الألقاب المحلية لهذا العام وخصوصا أنه لم يحقق أية بطولة محلية خلال الموسمين الماضيين.

ويعتبر الفريق مرشحا لتحقيق مبتغاه وإسعاد جماهيره التي لن ترضى بغير اللقب، وذلك عطفا على المستويات التي قدمها في المباريات السابقة فضلا عن امتلاكه للاعبين مميزين في كل الخطوط.

أما الأهلي فقد تأهل للنهائي كأفضل ثان خلال في مجموعته الأولى التي ضمت إلى جانبه كلا من الشباب والطائي والحزم، وفي الدور نصف النهائي أزاح القادسية بشق الأنفس إذ ابتسمت له ركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي وكذلك الإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1 ليفوز بالمواجهة 6/4.

وجاءت بداية الفريق في المسابقة بشكل أكثر من رائع ولكن في نهاية الدور الأول تلقى خسارته الأولى أمام الشباب قبل أن يظهر بمستوى مهزوز في مباراته أمام القادسية الذي كاد يحسم التأهل أثناء المباراة لولا سوء التوفيق الذي لازم مهاجميه.

ولكن لا شك في أن مباراة اليوم تبقى مختلفة كليا عن سابقاتها لكونها نهائية ويأمل الفريق في الفوز بها لإحراز اللقب لاسيما أنه لم يحرز أية بطولة على مدار السنوات الأربع الماضية.

أرقام من لقاءات الفريقين

تحمل مباراة الليلة المواجهة رقم 140 بين الفريقين منذ تأسيسهما، إذ تقابلا من قبل 139 مباراة فاز الاتحاد في 49 وفاز الأهلي في 45 وكان التعادل سيد الموقف في 45 مباراة. أما على صعيد الدوري المحلي فقد تقابلا 38 مرة فاز الاتحاد في 16 مباراة وفاز الأهلي في 8 مباريات وتعادلا في 14 مباراة.

وفي مسابقة كأس ولي العهد تقابلا 11 مرة تفوق خلالها الاتحاد إذ فاز 6 مرات، أما الأهلي ففاز في 4 مباريات كان آخرها في الدور ربع النهائي العام الماضي، أما المباراة الحادية عشرة فقد انتهت بالتعادل السلبي.

وقد شهدت آخر 9 مباريات بين الفريقين في مختلف المسابقات سيطرة اتحادية، إذ فاز الاتحاد في 4 مباريات وتعادل في مثلها في الوقت الذي لم يحقق الأهلي الفوز سوى مرة واحدة.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً