العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

فارس الغربية ينجو من الغرق في بحر سترة

في مباراة شاذة عن عادة لقاءات الفريقين

أضاف كل من سترة والمالكية نقطة واحدة إلى رصيده بعد تعادلهما الإيجابي مساء أمس بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد البحرين الوطني في افتتاح المرحلة العاشرة لدوري كأس خليفة بن سلمان.

وسجل هدف سترة مهدي البناء في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، بينما عادل سيد حسن عيسى النتيجة للمالكية عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (15).

ورفع المالكية رصيده إلى 9 نقاط، بينما رفع سترة رصيده إلى 8 نقاط.

وجاءت المباراة متكافئة من الطرفين، والنتيجة كانت عادلة نظير ما قدمه الفريقان في مباراة الأمس.

الشوط الأول لم يظهر بالصورة التي كان عليها لقاءات الفريقين عادة، إذ تميز أداء الفريقين بالفتور والبطيء، ودخل الفريقان أجواء المباراة في الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط بعد أن رفع الفريقان من وتيرة أدائهما وتبادلا السيطرة على الكرة.

لعب الفريقان بطريقة مشابهة، إذ اعتمد مدربا الفريقين موسى حبيب (سترة)، وأحمد رفعت (المالكية) على طريقة 2/5/3 بهدف السيطرة على منطقة الوسط من خلال تواجد أكبر عدد ممكن من اللاعبين.

وكان المالكية في النصف ساعة الأولى هو من الشوط هو الطرف الأنشط والأكثر سيطرة على الكرة، لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع الستراوي الذي كان منظما وبمساعدة خط الوسط الذي أدى دوره الدفاعي على حساب الجانب الهجومي.

وعلى رغم أفضلية المالكية إلا أن التهديد الفعلي كان من جانب الستراوية عبر كرتين شكلتا خطورة كبيرة على مرمى المالكية، وكانت الأولى في الدقيقة (13) عندما مرر صادق مرهون كرة جميلة إلى مهدي البناي في الجهة اليمنى وسدده الأخير قوية تصدى لها العملاق سيد محمد جعفر، والثانية كانت في الدقيقة (21) عندما تابع أحمد الكراني كرة مرفوعة من ركلة حرة من الجهة اليمنى وسددها قوية من فوق سيد محمد جعفر لكن العارضة تكفلت بإبعادها.

أما المالكية فلم يشكل خطورة حقيقية على مرمى سترة رغم سيطرته على الكرة، وكانت هجماته تفتقد إلى النهاية السليمة من قبل المهاجمين سيد علي عيسى وشقيقه سيد حسن عيسى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط ارتفعت وتيرة الأداء، وبدأ فريق سترة ينشط ويبادل المالكية السيطرة على الكرة والوصول إلى منطقة جزاءه، وتمكن من تسجيل هدف جميل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر رأسية رائعة من المهاجم مهدي البناء مستفيدا من عرضة صادق مرهون فحوّلها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى المالكية؛ لينهي الحكم جعفر العلوي الشوط الأول بتقدم سترة بهدف مقابل لاشيء.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب المالكية تغييرين في خطي الوسط والهجوم بهدف زيادة الفعالية في هذين الخطين وخصوصا أن الفريق لم يتمكن من خلق الفرص الحقيقية في الشوط الأول على رغم سيطرة على الكرة أكثر من منافسه فريق سترة، وأشرك رفعت أحمد يوسف عبدالله ومهدي ربيع بديلين إلى عباس نصيف وسيدعلي عيسى، لكن الوضع لم يتغير عند الأخضر الذي عانى كثيرا في الوصول إلى مرمى سترة، وبالغ لاعبوه كثيرا في محاولات الاختراق الفردية، كما أن الألعاب العرضية لم تكن مركز وكان معظمها من نصيب حارس ودفاع سترة.

وجاء الفرج للمالكية عن طريق ركلة جزاء بعد عرقلة زهير درويش من قبل الستروي علي الباقري، وسجل منها سيد حسن عيسى هدف التعادل في الدقيقة (15).

أشرك موسى حبيب المهاجم سيدعلي عمران بدلا من جاسم الرويعي، كما أشرك بعد هدف التعادل نظير جمعة بدلا من علي عاشور لإعادة النشاط لخط الوسط.

وبعد هدف التعادل للمالكية صار اللعب سجالا من الجانبين، لكن محاولاتهما الهجومية لم يكتب لها النجاح بسبب غياب صانع اللعب الذي يجيد تغذية المهاجمين بالكرات الصحيحة.

وحصل زهير درويش على فرصة إضافة الهدف الثاني للمالكية عبر رأسية خاطفة تصدّى لها عباس أحمد في الدقيقة (31)، وأضاع اللاعب نفسه كرة ثمينة أخرى قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما مر من أحد مدافعي سترة ولعب كرة جميلة مرت بجانب القائم الأيسر.

وحصل فريق سترة على فرصة ثمينة أيضا في الوقت الضائع عندما انفرد البديل سيدعلي عمران بحارس المالكية سيدمحمد جعفر وحاول عمران مراوغة الحارس لكن الأخير تمكن بخبرته من إنقاذ فريقه من هدف محقق ليكتفي الفريقان بالتعادل.

أدار المباراة الحكم الدولي جعفر العلوي بمساعدة أكبر حسين وياسر تلفت والحكم الرابع خليفة الدوسري.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً