العدد 2246 - الأربعاء 29 أكتوبر 2008م الموافق 28 شوال 1429هـ

فؤاد عبدالله العمر

قال رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري، فؤاد العمر، على هامش إعلان أرباح المصرف التي بلغت 32,5 مليون دينار بحريني للربع الثالث من العام الجاري: «نحن سعداء جدا بأداء المصرف على رغم الظروف الصعبة الراهنة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية ما يؤكد صحة إستراتجيتنا والخطط المرسومة من قبل مجلس الإدارة من حيث التركيز على الأعمال المنتقاة بعناية تامة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. كما يتجلى ذلك من خلال الوضع المالي القوي الذي يتمتع به المصرف متمثلا في وفرة السيولة وملاءة رأس المال التي تفوق المتطلبات الرقابية والقانونية. كما أن المصرف يتابع وضع السوق بصورة مستمرة عن كثب في ظل التقلبات الحالية والتداعيات التي تواجه الأسواق المالية العالمية لوضع الخطط المناسبة للتعامل مع هذه التغيرات في الفترة المقبلة لتفادي أي تأثير مباشر أو غير مباشر على عمليات المصرف وخططه المستقبلية».

- أحد المؤسسين الرئيسيين لبيت التمويل الخليجي والمصرف الخليجي التجاري.

- شغل سابقا منصب نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية في جدة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

يترأس عددا من المنظمات واللجان، ومنها اللجنة التنفيذية للمحفظة الإسلامية للاستثمار، وصندوق وحدة الاستثمار واللجنة الاستشارية للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

- حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من معهد ورسيستر للتكنولوجيا - ماساشوستس بالولايات المتحدة الأميركية.

- حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بوستون بالولايات المتحدة الأميركية وشهادة الدكتوراه في الإدارة والاقتصاد من جامعة لستر بالمملكة المتحدة.

- حاز لقب الشخصية المصرفية للعام 2001 في مملكة البحرين، وجائزة «وول ستريت» للتفوق العلمي من جامعة بوستون.

العدد 2246 - الأربعاء 29 أكتوبر 2008م الموافق 28 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً