العدد 1607 - الإثنين 29 يناير 2007م الموافق 10 محرم 1428هـ

أهالي السقية يطالبون بإبعاد «العزاب» عن المناطق السكنية

طالب أهالي منطقة السقية بإبعاد سكن العمال العزاب عن البيوت والمنطقة السكنية، مهددين بتنظيم اعتصام كبير إثر تلقيهم نبأ عزم أحد أصحاب الشركات الكبرى تسكين العمال في فلتين متجاورتين في مجمع 328 طريق 2807.

وفي ضوء هذه الشكوى، قام ممثل الدائرة رئيس اللجنة الفنية بمجلس بلدي المنامة عبدالمجيد السبع بمعاينة الموقع واتضح أن هناك عمالا يقومون بترميم الفلتين من دون رخصة سابقة، وأكد السبع أن الفلتين ستكونان سكنا للعمال العزاب التابعين للمستأجر.

وقال السبع: «اتصلت شخصيا بالمستأجر وعلى إثر ذلك عقد اجتماع ضم المستأجر ومدير الشركة ومسئولا عن العمالة في الشركة، وطلب المستأجر اللقاء مع الأهالي وإعطاء الضمانات من قبل العمالة، ولكن الأهالي أكدوا عدم رغبتهم في اللقاء لأن سكن العمال غير مقبول بتاتا في المنطقة».

وأضاف السبع أن «المستأجر طلب مناقشة الموضوع مع مالك العقار، وذكر المالك للمستأجر أنه حصل على إجازة من قبل البلدية لإسكان العمال في هذا المبنى وإذا كانت الإجازة غير موجودة سيقوم بإخلاء المبنى».

وأشار إلى أنه أجرى اتصالا مع صاحب المبنى الذي ذكر أنه حصل على إجازة شفوية من موظف مجهول الاسم في البلدية بأن البلدية لا تمانع سكن العزاب في المنطقة، وأنه لن يتوقف عن قراره. وبين السبع أن هناك قرارات رفعت إلى الوزير السابق بمنع سكن العزاب في المناطق السكنية في انتظار رد الوزير الحالي. وقال السبع: «رد المالك علينا بأنه سيستمر في تجهيز المبنى وتسكين العزاب حتى يصدر القرار من الوزير، ولا ندري هل يعد ذلك استخفافا بالمجلس البلدي أم بالقانون!».

وبين السبع أن المستأجر على استعداد لترك المبنى في حال حصوله على معارضة أو خطاب رسمي من بلدي المنامة بالرفض. علما بأن الأهالي مستاءون جدا، وأنهم يسعون إلى إجراء اعتصام أمام المبنيين المذكورين لمنع تسكين العمالة العازبة في المنطقة، وحتى لو اضطر ذلك إلى منع العمال بأية وسيلة كانت.

وحذر السبع من تجاوز القوانين ومحاولة فرض الأمر الواقع على حساب مصلحة ساكني المنطقة، مشيرا إلى أن المنامة سجلت حوادث خطيرة تسبب فيها العزاب، كما أن المنطقة شهدت ممارسات خارجة عن إطار العادات والتقاليد، مضيفا «نحن نسعى إلى الخروج بصيغة ترضي الطرفين؛ السكان وأرباب العمل، بحيث يكون للعزاب سكنهم الخاص الملائم وفق شروط صحية وفنية، وفي الوقت نفسه لابد من أن نعمل على حماية المواطنين».

وكان مجلس بلدي المنامة وضع مجموعة من الاشتراطات بشأن سكن العزاب منها ضرورة إبعادهم عن المناطق السكنية.

العدد 1607 - الإثنين 29 يناير 2007م الموافق 10 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً