العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

محاكم

شهر وإبعاد لفلبينية أدخلت مجهولا مسكن مخدوميها

المنامة - محرر الشئون المحلية

أدانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة سر محمد مكي يوم أمس بحبس خادمة فلبينية لمدة شهر وإبعادها عن البلاد في قضية مساعدة شخص مجهول على دخول مسكن مخدوميها.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن ابن صاحب المنزل عندما كان برفقة صديقه شاهدا شخصا وهو يهم بالخروج من المنزل وعندما حاولا القبض على الشخص المجهول لاذ بالفرار، وعندها قام ابن صاحب المنزل بإخبار والده بالواقعة وتوجّه للخادمة التي أكّدت أنّ الشخص المجهول اعتاد على دخول المسكن بمساعدتها.

أسبوعان لسكران سب وأتلف زر قميص شرطي

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة سر محمد مكي يوم أمس بحبس متهم بحريني لمدة أسبوعين وغرامة 100 دينار في قضية سكر وسب وإتلاف.

وتشير تفاصيل القضية إلى أنّ المتهم كان يقود سيّارته وهو في حالة سكر وفي أحد الشوارع التي كان يسير فيها، كان هناك حادث مروري فقام المتهم بتجاوز السيّارات من بينها دورية مرورية، فقامت الدورية بإيقافه، فقام المتهم بسب الشرطة وسحب قميص أحد رجال الأمن وقص زرا من أزرار قميصه.

10 أيام لبحريني سب طليقته

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة سر محمد مكي بحبس متهم بحريني 10 أيام وبكفالة 50 دينارا وغرامة 40 دينارا في قضية سب وحيازة سلاح أبيض (سكين). وتتمثل تفاصيل القضية في أنّ المتهم توجه لمنزل طليقته وطلب منها فتح الباب أو أنه سيقطع عجلات سيّارتها، كما انه قام بسب طليقته عن طريق هاتفه النقال.

3 أشهر وإبعاد لهندي سرق كابلات كهربائية

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة سر محمد مكي حبس متهم هندي لمدة 3 أشهر وإبعاد عن البلاد في قضية سرقة.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في أنّ حارس الأمن في إحدى الشركات ضبط المتهم الهندي، وهو يسرق كابلات كهربائية، وتقدر كمية المسروقات 50 كيلوغراما من الأسلاك الكهربائية.

6 أشهر وإبعاد لسعودي في قضية سرقة

أيّدت محكمة الاستئناف الكبرى, برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وأمانة سر إبراهيم اضرابوه حكم محكمة الدرجة الأولى والقاضي بحبس متهم سعودي لمدة 6 أشهر وإبعاده عن البلاد في قضية سرقة.

وكانت النيابة العامّة وجهت للمتهم أنه سرق الأموال والمنقولات المملوكة للمجني عليه من سيارته، كما أنه استعمل السيارة المملوكة للمجني عليه من دون إذن صاحبها، كما أنه تسبب في إحداث تلفيات.

وقام المتهم بسرقة هواتف نقالة من منزل المجني عليه واستعمل سيّارة المجني عليه وتسبب بتلفيات بها. وبعد التحريات تم القبض على المتهم.

6 أشهر لبحريني في قضية شيك من دون رصيد

أيّدت محكمة الاستئناف الكبرى برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وأمانة سر إبراهيم اضرابوه حكم محكمة الدرجة الأولى والقاضي بحبس متهم لمدة 6 أشهر وكفالة 100 دينار لوقف التنفيذ في قضية شيك بدون رصيد.

وكانت النيابة العامّة قد وجهت للمتهم أنه أعطى بسوء نيّة للمستفيد شيكا بمبلغ وقدره 3060 دينارا مسحوبا على أحد المصارف وعند حلول موعد الصرف تبين عدم وجود رصيد وتشير تفاصيل القضية إلى أنّ المجني عليه تقدم ببلاغ في الشرطة يفيد بأنّ المتهم قام بإعطائه شيكا بمبلغ 3060 دينارا لقاء خدمات قدّمها له إلا أنه حين جاء موعد سحبه تبين أنّه من غير رصيد يُذكر.

500 دينار لبحريني روج أقراص أفلام مقلدة

أدانت المحكمة الجنائية الصغرى الأولى يوم أمس برئاسة القاضي منصور اضرابوه وأمانة سر يوسف العصفور, بتغريم متهم بحريني 500 دينار بتهمة التعدي على حقوق المؤلفين عمدا لتحقيق منعة أو تجارة خاصة وكذلك تداول المطبوعات من دون الحصول على إذن كتابي من الجهة المعنية. كما أمرت بمصادرة المضبوطات وإتلافها على نفقة المتهم.

وقام المتهم بنسخ 10 أقراص مدمجة لأفلام عربية وأجنبية بصورة غير قانونية.

6 أشهر لبحريني قدّم شيكات من دون رصيد

قضت المحكمة الجنائية الصغرى الرابعة بحبس متهم بحريني لمدة 6 أشهر وحددت كفالة 200 دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

وكانت النيابة العامّة وجهت للمتهم انه أعطى بسوء نيّة عدد 3 شيكات مسحوبة على أحد المصارف بمبلغ 4600 دينار واتضح أنها من دون رصيد.

كما قضت المحكمة نفسها بحبس متهم آخر في قضيتين منفصلتين لمدة 4 أشهر وكفالة 300 دينار عن كلّ قضية حيث قام المتهم بتسليم المجني عليه الأوّل عدد 4 شيكات بمبلغ 4800 دينار من غير رصيد كما قام بتسليم المتهم الثاني عدد 4 شيكات بمبلغ 2800 دينار واتضح عند قيام المجني عليه بسحب المبلغ أنها من دون رصيد.

أسبوع لهندي اقترض 23 ألف دينار ولم يرجعها

امرت النيابة العامة بحبس هندي 7 ايام بعدما استلف مبلغ من المال من كفيلة ولم يرجعة لكفيلة الذي تقدم ببلاغ لدى مركز الشرطة. وتتمثل تفاصيل القضية إلى ان المتهم أستلف من كفيله مبلغ مالي يقدر بـ 23 الف دينار ووعده برد المبلغ عن طريق سبع شيكات وبعد فترة لم يسدد المبلغ وماطل فأبلغ عنه الكفيل البحريني لمركز الشرطة , واحيل للنيابة الوسطى التي أمرت بأيقافة سبعة أيام على ذمة القضية.

7 أيام لهندي دخل مسكنا من دون رضا صاحبه

أمرت نيابة الوسطى بإيقاف متهم هندي 7 ايام على ذمة قضية دخول مسكن بغير رضا صاحبه واحالته إلى المحكمة.

وتشير تفاصيل الواقعة الى أن المتهم يطالب المجني عليه مبلغ مالي يقدر بـ 300 دينار, وكان الاخير يماطل في الدفع فقرر أن يأخذ حقه بيده فقام بدخول المسكن دون علم صاحبه وتوجه لغرفة المجني عليه في الدور الثاني, وعندما رآه قام بالإبلاغ عنه وتم القبض عليه.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً