العدد 1606 - الأحد 28 يناير 2007م الموافق 09 محرم 1428هـ

من يحاسب المخطئ؟

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

طبعا، وبعد أن فضت مشاركات منتخباتنا في خليجي (18)، بخيبة أمل كبيرة للرياضة البحرينية... هل سيفسح المجال لتقويم هذه المشاركة والبحث عن السبب الحقيقي وراء تراجع منتخبات كرة القدم واليد والسلة؟ وهل سيتم إبعاد الأشخاص الذين تسببوا في ذلك سواء مسئولين أو إداريين أو مدربين أو حتى لاعبين أم سيبقى الفشل والنجاح سيان في هذا البلد؟!

- فإن كانت القيادة الرياضية والرسمية مهتمة فعلا بنتائج المنتخبات الوطنية وتبعث بالبرقيات أثناء الفوز كما حدث حينما فاز منتخبنا على قطر فإن الواجب يحتم أيضا الاهتمام بالإخفاق...!

- ففي دول التعاون الخليجي كالكويت وقطر والعراق والسعودية لا تمر هذه الخسائر مرور الكرام، بل وجه لها نقد لاذع من أعلى الجهات. وسيناقش مجلس الأمة الكويتي سبب سقوط المنتخب الكويتي في خليجي (18) وستطير الكثير من الرؤوس...!

- سأتطرق إلى الأسباب الرئيسية وراء إخفاق كرة القدم في خليجي (18) والتي يتحمل مسئوليتها المسئولون عن الرياضة في هذا البلد وهم الذين باركوا التجنيس الرياضي، ومجلس إدارة اتحاد الكرة الذي تغاضى عن الكثير من الأخطاء التي لا تغتفر ابتداء من التدخل في شئون الاتحاد، وانتهاء بالتجاهل الفاضح لتصرفات المدرب (الفاشل) هانز بريغل الذي أساء لسمعة الرياضة الألمانية المعروف عنها الانضباط والعمل المخلص ولكن «أصابع ايدك مو واحدة».

- أسأل هؤلاء المسئولين (العباقرة) الذين تسببوا في فشل منتخبنا في هذه الدورة على رغم ان كل الشواهد تؤكد أن لو كان منتخبنا تدرب تحت قيادة مدرب (عاقل) وإدارة ترفض التدخل في شئون المنتخب لتمكن من المنافسة بقوة على البطولة ونيل لقبها لأول مرة، فهو يستحق فعلا ذلك لأنه يملك لاعبين موهوبين وخبرة جيدة.

- أسأل المسئولين... ماذا استفدتم من تجنيس جون وفتاي... وهل مستواهم الفني أفضل من لاعبي منتخبنا... وسبق أن طرحت هذا السؤال قبل انطلاقة خليجي (18) وقبل أن يعلن رسميا عن تشكيلة خليجي (18) فهل جون أفضل من حسين بيليه أو جعفر طوق أو حتى إسماعيل عبداللطيف وعبدالله الدخيل... طبعا الإجابة: لا وألف لا...

وهل فتاي أفضل من محمد حبيل وحسين سلمان ومحمود جلال في خط الوسط: لا وألف لا...

- إذا ما هو السبب الحقيقي وراء إصراركم على الإساءة للرياضة البحرينية حتى أصبحت البحرين (ملطشة) في خليجي 18 ألم تستمعوا إلى البرامج التلفزيونية والإذاعية... ألم تقرأوا الصحف الخليجية... ألم تسمعوا ما قاله أمين عام الاتحاد العربي عثمان السعد في قناة أبوظبي، وأيضا ما صرح به رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد للصحافة الخليجية!

- ألم يكن لدى المسئولين وعي وإدراك حقيقي بأهمية اسم البحرين وعدم تشويه اسمها وسمعتها... وهل سنسمع عن محاكمة ومساءلة هؤلاء الأشخاص من قبل الحكومة... طبعا الإجابة مبهمة وغير معروفة... والأقرب لا... وألف لا...

- المدرب بريغل هو من حطم منتخبنا، وأفشل استعدادنا وتهاون في وضع التشكيلة المناسبة وإعداد المنتخب بشكل سليم... وهذه الأمور واضحة وضوح الشمس، وهناك في اتحاد الكرة خبراء بمجريات هذه الأمور... فلماذا تغاضوا عن ذلك وتساهلوا مع بريغل حتى أصبح يستهزئ في حديثه وتصرفاته بكل ما هو بحريني... ألم يكن الأجدر محاسبته في حينه ووقفه عند حده حتى لا يسيء لنا جميعا ويتسبب في إحباط الكرة البحرينية...؟

وما رأي المسئولين عن الرياضة واتحاد الكرة في تصريحات بريغل بعد الإعلان عن فشله، والتي يؤكد فيها تدخل المسئولين في شئون المنتخب... أليس في هذا الكلام إساءة لكم يا أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وإساءة بالغة لسمعة ومكانة الرياضة البحرينية التي لم يعرف عنها مثل هذه الأمور... أفيدونا أفادكم الله...؟!

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 1606 - الأحد 28 يناير 2007م الموافق 09 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً