العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

الحوكمة الرشيدة نجحت في امتصاص تأثيرات الأزمة العالمية

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحوكمة الرشيدة وسلامة السياسات المالية التي تنتهجها السلطات الرقابية في المملكة نجحت في امتصاص تأثيرات الأزمة على الاقتصاد الوطني والحكومة تتابع باهتمام مستجدات الأزمة المالية وتراقب تطوراتها وارتداداتها بشكل مستمر.

جاء ذلك لدى اجتماعه في ديوان سموه أمس مع وزير المالية ومحافظ مصرف البحرين المركزي، حيث اطلع سموه على وضع النظام المصرفي وكفاءة إجراءاته وقدرته على التعامل مع تداعيات الأزمة المالية العالمية بما في ذلك وضع السيولة النقدية وسلامة الودائع في خضم ارتدادات الأزمة المالية العالمية.

وقد وجه سموه في هذا الصدد الى التكامل والتنسيق المعلوماتي فيما بين المؤسسات الحكومية والرسمية ذات الصلة بالشأن الاقتصادي والمالي لدور ذلك في حماية النظام المالي والمصرفي من أية آثار لهذه الأزمة.

ويجيء هذا الاجتماع في إطار متابعة رئيس الوزراء لتطورات الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها والاطمئنان على سلامة الإجراءات الاحترازية وكفاءة الرقابة واستقرار النظام المصرفي.

كما نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بأهمية الدور الذي ستسهم فيه الكلية الملكية للجراحين بايرلندا في تطوير القطاع الصحي بمملكة البحرين من خلال الاستفادة من الخبرات الايرلندية والأميركية في المجالات الصحية والعلاجية.

وأكد سموه تشجيع الحكومة لتبادل البرامج والخبرات مع مختلف الكليات والجامعات المتخصصة في المجالات الطبية لما لذلك من أثر في إثراء الخدمات الصحية والطبية في المملكة، مبديا اهتمام الحكومة بتشجيع الاستثمار في المجالين الصحي والتعليمي وتطويع العلاقات البحرينية الطيبة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة لدعم هذا التوجه.

جاء ذلك لدى استقبال سموه وفدا من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا ومن كلية الطب بجامعة ماساتشيوسس الأميركية يتقدمهم رئيس مجلس إدارة ومجلس أمناء الكلية الملكية للجراحين بايرلندا فيصل رضي الموسوي، وضم الوفد الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين بايرلندا ما يكل هورغان ونائب رئيس الجامعة رئيس كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ماساتشيوسس الأميركية مايكل كولينز، إذ أطلعوا رئيس الوزراء على برنامج التعاون العلمي والأكاديمي بين الكلية الملكية للجراحين بايرلندا وكلية الطب بجامعة ماساتشيوسس الأميركية في مستشفى الملك حمد والواحة الصحية.

الشيخ خليفة بن حسن ممثلا عن البحرين في «الجسر»

صدر عن رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم (45) لسنة 2008 بتعيين ممثل عن حكومة مملكة البحرين في مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك الفهد، وجاء في القرار أنه يعين وكيل وزارة الداخلية العميد الشيخ خليفة بن حسن بن إبراهيم آل خليفة ممثلا عن حكومة مملكة البحرين في مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، ويكون نائبا للرئيس خلفا للواء فاروق سلمان جاسم المعاودة، وتكون مدة عضويته في المجلس لنهاية مدة سلفه.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً