العدد 1606 - الأحد 28 يناير 2007م الموافق 09 محرم 1428هـ

حملة «الحجة» بالمحرق والحملة السابعة «للنساء» في النعيم

المحرق - أحمد الحداد، علياء علي 

28 يناير 2007

نظم مأتم الإمام الحجة (ع) الكائن في المحرق حملته السنوية السابعة للتبرع بالدم الجمعة الماضي، السابع من محرم، في مركز الشيخ سلمان الصحي بالتنسيق مع الهيئة العليا لحسينيات مدينة المحرق وصندوق المحرق للعمل الخيري ورعاية آية الله الشيخ حسين النجاتي، واستمرت من الرابعة والنصف مساء حتى منتصف الليل وبلغ عدد الوحدات المتبرع بها 90 وحدة بزيادة 20 وحدة على العام الماضي.

شارك في الحملة مجموعة كبيرة من أهالي المحرق من الطائفتين الكريمتين بالإضافة إلى مشاركة النائب الشيخ حمزة الديري ورئيس مجلس بلدي المحرق محمد حمادة. وعبر رئيس الحملة حسين الحداد عن شكره لجميع من شارك في الحملة سواء بالتبرع المادي أو المعنوي، والجهات المتبرعة التي قدمت بعض الهدايا للمتبرعين في لفتة تنم عن الوعي بأهداف الحملة وما تحمل من معانٍ سامية ترتكز على بذل الدم للمحتاجين إليه في مثل هذه الأيام المباركة».

وقالت أخصائية التثقيف الصحي بمركز الشيخ سلمان الصحي زهراء مكي سلمان: «تهدف حملات التبرع بالدم إلى إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمَسِّ الحاجة إلى نقل دم، وهناك الكثير من الحالات المرضية التي يتطلب علاجها نقل دم مثل العمليات الجراحية، إضافة إلى الفوائد الصحية والجسدية والنفسية التي يكسبها المتبرع بدمه».

إلى ذلك، نظم صندوق النعيم الخيري أمس (الأحد) حملة الإمام الحسين (ع) السابعة للتبرع بالدم في مركز النعيم الصحي وتستمر مدة يومين، وخصص أمس للنساء، بإشراف اللجنة النسائية بالصندوق، بينما ي خصص اليوم (الإثنين) للرجال من الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء، وهي الحملة السابعة للنساء والثامنة للرجال.

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية بالصندوق محمود النشيط أنه يعمل على تنفيذ الحملة طاقم طبي من بنك الدم وهناك 20 سريرا بالإضافة إلى 100 متطوع موزعين على اللجان العاملة، وأوضح أن الحملة تعتبر باكورة حملات الدم التي تتخذ المناسبات الدينية موعدا لانطلاقها، إذ أطلقت أول حملة في العام 2000 وهي من أكثر الحملات التي تشهد حضورا جماهيريا واسعا.

العدد 1606 - الأحد 28 يناير 2007م الموافق 09 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً