العدد 1606 - الأحد 28 يناير 2007م الموافق 09 محرم 1428هـ

أول فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد عن كربلاء

بكلفة إجمالية بلغت ربع مليون دولار، تم إنتاج أول فيلم رسوم متحركة يدور حول قصة كربلاء. الفريق من إنتاج كويتي لبناني بحريني، شارك فيه طاقم فني مكون من 15 فردا، واستمر العمل فيه لمدة عامين. ويقوم على إنتاجه في لبنان مركز بيروت الدولي للإنتاج والتوزيع الفني، فيما ستتولى توزيعه في الخليج شركة بونو في الكويت، والشرق للانتاج الفني في البحرين.

وفي القوت الذي ينتظر عرض الفيلم فيه بعد عشرة محرم الحرام، فإن البحرين على موعد مع عرضه مع نهاية شهر صفر.

الشركة التي ستتولى توزيعه في البحرين قدمت طلبا للسماح بعرضه في دور السينما، بالاتفاق مع شركة البحرين للسينما، التي تمتلك سينما السيف وسار والجزيرة في المحرق، والتي لم تبد أية ممانعة ورفعت الأمر إلى وزارة الإعلام إذ سيعرض على هيئة مصغّرة بالوزارة للإطلاع على مثل هذه الأفلام.

وفيما يسود انطباع بوجود موافقة شبه مبدئية على عرض الفيلم، خصوصا مع تقبل الفكرة من قبل عدد من أعضاء المجلس الإسلامي الأعلى، فإن من المتوقع أن يعرض الفيلم في بداية شهر صفر (منتصف فبراير/ شباط) وسيوزع في ذكرى الأربعين على شكل (دي في دي)، بعد ترك فترة أسبوعين لعرضه في دور السينما.

الفيلم الذي استخدمت فيه تقنية ثلاثي الأبعاد، واشتركت في إنتاجه خبرات عربية وإسلامية، وشارك في وضع موسيقاه العراقي نصير شمة، تم دبلجته إلى اللغة الفارسية أيضا، ليعرض في دور السينما في إيران. حاليا، يتم عرض إعلانات عن الفيلم على قنوات «المنار» و»الأنوار» و»أهل البيت».

الفيلم الذي عُرضت مقاطع منه على «الوسط»، يهدف إلى التعريف بحياة الإمام الحسين (ع) وسيرته وسيره من المدينة المنورة إلى كربلاء، ويعتبر رسالة هادئة موجهة للمسلمين لبيان تلك المرحلة من التاريخ الإسلامي. وهناك إشراف ومراقبة شرعية من جانب العلماء، لمراعاة الضوابط الشرعية، كما انه يعتمد اللغة العربية الفصحى. والفيلم سيناريو وحوار الشيخ محمد اليقظان.

العدد 1606 - الأحد 28 يناير 2007م الموافق 09 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً