العدد 1597 - الجمعة 19 يناير 2007م الموافق 29 ذي الحجة 1427هـ

«بلدية المنامة» تستكمل استعداداتها لموسم عاشوراء

أوضح مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن أن بلدية المنامة عملت خلال الفترة الماضية على تهيئة الظروف المناسبة لاستقبال موسم عاشوراء في منطقة المنامة باعتبارها منطقة حيوية في مناسبة عاشوراء. واشار حسن الى ان منطقة المنامة يتوافد عليها سنويا في مثل هذه المناسبة مئات الآلاف طوال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام لما فيها من فعاليات مرتبطة بعاشوراء الأمر الذي يتطلب منا استعدادات كبيرة للحفاظ على نظافة العاصمة بالشكل الحضاري الذي يسعى الجميع الى أن تظهر عليه العاصمة وهي تحيي هذه المناسبة. وأضاف «أنشأنا مركزا للبلدية في وسط المنامة يعمل لفترة 24 ساعة طوال أيام العشرة يقوم بمتابعة عمليات النظافة بشكل دوري ومستمر ولديه كل الاستعدادات لأي طارئ يتطلب من بلدية المنامة القيام به».

وعن طبيعة هذه الاستعدادات قال «هناك استعدادات فنية واستعدادات أخرى متعلقة بجوانب إعلامية وعمليات تنسيق مع المسئولين من القائمين على هذه الفعاليات سواء في المواكب الحسينية أو المآتم أو بعض المؤسسات الأهلية والرسمية لتنظيم هذه الفعاليات». من جهته قال مدير الخدمات الفنية في بلدية المنامة نوفل عبدالقادر الكوهجي ان جميع الاستعدادات الفنية تم استكمالها خلال الأيام الماضية وان الفريق البلدي بدأ عمليا بمباشرة عمله داخل المنامة.

وأكد الكوهجي أن أكثر من 60 حاوية قمامة بالإضافة إلى الحاويات الموجودة تم توزيعها على مختلف أنحاء العاصمة إضافة إلى أكثر من 40 برميل قمامة و6 سيارات تفريغ وسيارتان من سيارات الكنس الآلي و15 حاوية كبيرة من الحاويات التي تجمع المخلفات تم إضافتهم لما هو موجود في السابق استعدادا لموسم عاشوراء.

كما ذكر رئيس قسم النظافة في بلدية المنامة أحمد الرميحي أن هناك ثلاث سيارات صغيرة تم تخصيصها للدخول وسط الشوارع الضيقة في أحياء المنامة من أجل عمليات النظافة، مؤكدا أنه تم تحديد خمسة مشرفين من شركة النظافة إضافة إلى خمسة مفتشين من بلدية المنامة موجودين بشكل يومي من خلال المركز البلدي الذي يعمل 24 ساعة يوميا في المنامة».

وأضاف الرميحي ان «عمليات المراقبة والمتابعة تتم من خلال إشراف مباشر من قبل مدير عام البلدية وأن الاستعدادات هذا العام استكملت قبل بدء الموسم».

العدد 1597 - الجمعة 19 يناير 2007م الموافق 29 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:40 ص

      كلنا حسينى

      شكر وتقدير الى البلديةوالمسئولين شعار كل مواطن وخدام المملكة و خدام الحسين(ع)

اقرأ ايضاً