العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ

«الشبابي الإقليمي» يستعرض مشروعاته الناجحة في المنامة

المنامة - محرر الشئون المحلية 

18 يناير 2007

يستعرض الشباب في مؤتمرهم الذي يعقد في المنامة اليوم (الجمعة) أهم وأبرز المبادرات والمشروعات الشبابية الناجحة للمشاركين من عدد من الدول العربية.

إلى ذلك، ذكر أحد المشاركين في المؤتمر الإقليمي سيدعدنان جلال أن المؤتمر يعقد برعاية منظمة عربية معروفة اسمها صندوق «سفر» ومقرها في الأردن. وأوضح أن المؤتمر الذي يختتم أعماله الأحد المقبل يشارك فيه 18 شابا يمثلون جميع دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى اليمن. وأشار إلى أن من بين المشاركين في المؤتمر 8 شابات، هن من: السعودية والإمارات والكويت وقطر واليمن إضافة إلى شابتين من البحرين.

وتابع جلال «سيبدأ برنامج المؤتمر في التاسعة صباحا من اليوم بالتعارف بين المشاركين، وسيفتتح بكلمة للمنسقة الإقليمية لمشروع صندوق (سفر) سهى النجار، ثم سيبدأ عرض المبادرات الشبابية بمعدل 15 دقيقة لكل مبادرة». وواصل «سيتم استكمال عرض المبادرات الشبابية في اليوم الثاني، وستشكل مجموعات عمل عن ماهية المبادرات الشبابية في دول الخليج ومضمونها وكيف تكونت وأبرز القيم الأساسية التي تحكم عمل المبادرات، وستختتم جلسة عمل اليوم الثاني بعرض نتائج عمل المجموعات».

وأردف «أما في اليوم الثالث فستستعرض مجموعات العمل تأثير المبادرات والمشروعات الشبابية وآلية تأسيسها وكيفية إمكان التشبيك بين المبادرات والاستفادة من الموارد المتاحة، وستختتم أعمال المؤتمر بعرض نتائج وتوصيات المؤتمر تمهيدا لصوغ الالتزامات المستقبلية المشتركة بين المشاركين في المؤتمر».

وأوضح أن «المؤتمر الإقليمي الذي سيعقد في المنامة يعتبر الثاني بعد لقاء إقليمي عقد قبل أشهر وضم شبانا من مصر، السودان، الجزائر، المغرب، تونس، موريتانيا، ليبيا والمغرب».

العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً