العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ

35 ألف دولار منحة لـ «المعهد» لتدريب «ذوي الاحتياجات»

قدمتها مجموعة سيتي جروب

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

18 يناير 2007

أعلنت مجموعة سيتي جروب تقديم منحة جديدة لمعهد البحرين للتدريب من المقرر أن تخصص لتدريب الشباب البحريني من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المعتزم أن تستخدم المنحة بقيمة 35.000 دولار أميركي من قبل سيتي جروب في تمويل «برنامج دبلوم سيتي بنك في الأعمال المصرفية للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة»، وهو برنامج تدريبي سيوفر للطلبة التدريب المهني والعالي الجودة على تطوير الأعمال في قطاع الأعمال المصرفية والتمويل لتلبية اشتراطات التوظيف الحالية والمستقبلية.

ويتضمن التدريب مهارات العمل الجماعي، التطوير الشخصي، المهارات الاجتماعية ومهارات الاعتماد على الذات التي تعتبر أمرا حتميا لمواجهة التحديات بغرض مساعدة الشباب على الحصول على وظيفة دائمة ومأمونة.

وقال العضو المنتدب لسيتي جروب لمنطقة الشرق الأوسط محمد الشروقي: «من جديد، أكدت مجموعة سيتي جروب التزامها تجاه تقديم المساعدة للمجتمع المحلي وخصوصا تجاه الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة. أعتقد أنه إذا ما تم تزويد الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتدريب والتعليم المناسبين، فإنه يمكن أن يقدم مساهمة مهمة للمجتمع والحصول على وظائف مهنية ناجحة».

من جهته، قال مدير عام المعهد حميد صالح إن نجاح المعهد في تنفيذ برامج مهنية متخصصة ومعترف بها دوليا ساهم في استمراره في تنفيذ المزيد منها بتوسيع دائرة القطاعات التي تستهدفها هذه البرامج، واصفا برنامج «أساسيات العمل المصرفي» بأنه رائد ويهدف إلى تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاع المصرفي بمساهمة كبيرة وفاعلة من سيتي بنك البحرين.

وأكد المدير العام إن قسم توظيف الخريجين في المعهد سيعمل على ايجاد الوظائف المناسبة للمشاركين في هذا البرنامج بعد أن ينهوا جميع متطلبات التخرج.

وأضاف صالح «جهود سيتي بنك في دعم مثل هذا البرامج واضحة ومتميزة، إذ سبق للمصرف أن قدم دعما كبيرا لبرنامج المرأة في القطاع المصرفي الذي كان ايضا بالتعاون مع المعهد».

وكانت نائب الرئيس المقيم للعلاقات العامة والجودة في المصرف ديما مراد التقت بمتدربي برنامج دبلوم أساسيات العمل المصرفي الموجه إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وخلال لقائها بالمتدربين، أوضحت أن «سيتي جروب» تتوجه ضمن سياساتها العامة في مختلف دول العالم إلى برامج تهدف إلى دعم مشاركتها المجتمعية.

العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً