العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ

الاتحاد النسائي يبحث قضايا «المرأة العاملة» مع «النقابات»

أكدت الناطق الاعلامي للاتحاد النسائي فاطمة ربيعة أن عضوات مجلس إدارة الاتحاد التقين مساء أمس الخميس مع إداريي الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، من أجل التباحث في القضايا التي تخص المرأة البحرينية العاملة.

وقالت ربيعة في تصريحها لـ «الوسط»: «قررنا عقد هذا اللقاء من أجل التعرف على أهم القضايا العمالية في البحرين التي تعاني منها المرأة العاملة، وذلك بهدف التنسيق فيما بيننا للتوصل إلى حلول تدعم العاملات، خصوصا مع وجود عدد كبير من البحرينيات العاملات في مجالي الخياطة ورياض الأطفال تحديدا بينما لا يجدن التقدير المناسب».

وأكدت ربيعة وجود توجه لخلق علاقات جيدة مع كل الجهات الأهلية ذات العلاقة المباشرة أو غير المباشرة بالمرأة، معتبرة أن الاتحاد النسائي لم يوجد إلا من أجل المساهمة في حلحلة كل مشكلة تواجه المرأة البحرينية، وتطوير واقعها.

ومن جانب آخر أشارت ربيعة إلى أن «الاتحاد النسائي وجه خطابين منفصلين؛ الأول إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من أجل اللقاء به وتعريفه بكياننا، والآخر إلى وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي»، آملة أن ينال الاتحاد النسائي دعما متواصلا من قبل الوزيرة البلوشي.

وعلى صعيد متصل بينت ربيعة ان «الاتحاد انتهى من تشكيل الفريق الذي سيتابع فعاليات شهر مارس/ آذار المقبل التي سننظمها بمناسبة يوم المرأة العالمي»، مضيفة أن عضوات الفريق يمثلن الجمعيات النسائية المنضمة للاتحاد النسائي كافة، بينما تترأسه مسئولة العلاقات الداخلية في الاتحاد مريم الشتي.

وأشارت ربيعة إلى أن الفريق سيعقد اجتماعه الأول خلال الأيام المقبلة لوضع الخطوط العريضة لأهم وأبرز الفعاليات التي ستقام، والتي منها تنظيم ورش عمل طوال الشهر.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد النسائي الأول في البحرين تشكل في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً