العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ

النعيمي يشيد بإقامة مركز لتطوير الطفولة في البحرين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

18 يناير 2007

أشاد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بإقامة مركز دولي لتطوير الطفولة يعتني بكل الجوانب التي تخص الطفولة ويساهم في رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين. جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بديوان الوزارة خالد كانو ووفدا من مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية.

إلى ذلك، أكد الوزير دعم الوزارة مثل هذا التوجه، مردفا أن إقامة مثل هذا المركز ستعزز جهود المملكة في هذا المجال، وأن وزارة «التربية» على أتم الاستعداد لتقديم التسهيلات المطلوبة كافة لإنجاحه. وأضاف الوزير أن «مملكة البحرين قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال إذ أنشأت إدارة متخصصة للتربية الخاصة تساهم في توفير الرعاية المناسبة والخدمات التربوية اللازمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها تنفذ مشروع دمج هذه الفئة من الطلبة في المدارس وتشركهم في الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة التي تنظمها المدارس؛ للعمل على دمجهم مع الطلبة الآخرين الأسوياء وإكسابهم السلوكات المناسبة وبالتالي المساعدة على اندماجهم في المجتمع وتجاوبهم معه».

يذكر أن وزارة «التربية» تعمل سنويا على ابتعاث ما لا يقل عن 10 أفراد لإكمال دراستهم العليا في مجال التربية الخاصة؛ لتوفير وإعداد الكوادر البشرية المتخصصة والمؤهلة لتقديم أفضل الخدمات التربوية والرعاية إلى الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. يذكر أن هذا المركز يقام بدعم من مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية.

العدد 1596 - الخميس 18 يناير 2007م الموافق 28 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً