العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ

فيدريه يتقدم لأول ألقاب 2007 ببطولة كويونج

تخطى الروسي سافين بسهولة

انطلق السويسري روجيه فيدريه أمس (الخميس) في طريقه نحو المجهول عندما واجه الروسي مارات سافين الذي لا يمكن التنبؤ بأدائه للمرة الاولى منذ عام ونصف العام إذ تغلب عليه 6/3 و7/6 (7/2) ليستعيد ذاكرة الانتصارات من خلال بطولة كويونج (آيه آيه إم آي كلاسيك) للتنس.

وبذلك الفوز الذي تحقق خلال ساعة تقريبا تأهل فيدريه لنهائي البطولة الاسترالية التي تقام بمشاركة 8 لاعبين فقط وتعد الإحماء الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة التي ستنطلق الاثنين المقبل.

وسبق لفيدريه الفوز بلقب كويونج العام 2005 بتغلبه على الأمريكي آندي روديك في النهائي. وقد يحرز فيدريه اللقب مجددا بالتغلب على اللاعب الأميركي نفسه المصنف السادس حاليا على العالم أو على الاسكتلندي الصاعد آندي موراي بناء على نتيجة لقاء الأخيرين اليوم (الجمعة).

وكان على فيدريه أن يتوقع اليوم أي شيء من منافسه الروسي سافين المصنف الأول على العالم سابقا والحائز على لقبي بطولتي جراند سلام والذي سبق له التغلب على فيدريه نفسه في مباراة مثيرة بالدور قبل النهائي لاستراليا المفتوحة قبل أن يحرز لقب البطولة.

ولكن بعد 8 أشهر فقط من لقبه في أستراليا المفتوحة أصيب سافين في ركبته. واستغرقت الإصابة عاما كاملا من العلاج والراحة وإعادة التأهيل.

وقال فيدريه الذي حقق 92 فوزا مقابل 5 هزائم فقط في 2006 «لم أعرف ما الذي يجب علي أن أتوقعه اليوم بالضبط من مارات ... لم أكن أعرف الاسلوب الذي سيلعب به ... توقعت أن ألعب مباراة صعبة لانني بالأمس (عندما تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك في 3 مجموعات) كنت أعاني للوصول إلى وتيرة لعبي المعتادة وما إلى ذلك».

وأضاف فيدريه «ولكنني لعبت جيدا اليوم. ولم أرتكب الكثير من الأخطاء .. كان بوسعي التصدي لضرباته من خط الملعب الأخير ولعبت ضربات متنوعة».

أما سافين فقد أكد أنه يستمتع باللعب أمام فيدريه الذي سبق له التغلب عليه مرتين مقابل 5 مرات لفيدريه.

وقال سافين «على رغم أنه لاعب قوي فإنني أحب مواجهته، إذ تحتاج إلى التعود على سرعة ضرباته. وعندما تسنح لي الفرصة اقتنصها بكل تأكيد لتصعيب الأمور عليه في هزيمتي».

وأضاف سافين «سأحاول عدم التعرض للإصابة مجددا. لا أريد المزيد من الإصابات. من الصعب أن تواكب فيدريه في أدائه إذا كنت عائدا من الإصابة».

وقارن فيدريه بين الأحوال الجوية المتقلبة في ملاعب كويونج بالهدوء واستقرار الطقس في ملعب «رود لافر» الذي تدرب به في الصباح.

وقال فيدريه الحائز على 12 لقبا في 2006 «دائما ما توجد رياح في كويونج ... فقد أجريت إحمائي في رود لافر هذا الصباح ولم تكن هناك أي رياح ... ثم جئت هنا وقال مارات إنه تدرب لمدة 15 دقيقة فقط بعدما أتعبته الرياح».

وينتظر فيدريه حاليا إجراء حفل قرعة مباريات بطولة أستراليا المفتوحة لهذا الموسم صباح غد الجمعة. وبحلول منتصف النهار سيكون فيدريه المصنف الأول على العالم قد عرف خصمه في مباراته الاولى بالبطولة الاسترالية والتي ستكون نقطة انطلاقه نحو إحراز لقبه العاشر ببطولات الجراند سلام.

وفي مباريات كويونج البعيدة عن المسابقة الرئيسية تغلب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الالماني تومي هاس 7/6 (7/5) و6/4، وفاز التشيكي راديك ستيبانيك على التشيلي فيرناندو جونزاليس الذي يشارك في البطولة بدلا من الارجنتيني ديفيد نالبانديان 6/4 و7/6 (7/4).

العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً