العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

لانس يطيح بنانسي من كأس فرنسا

أطاح فريق لانس بفريق نانسي من الدور الأول لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم الليلة الماضية عقب تغلبه عليه 9/8 بركلات الترجيح.

وطرد لاعب فريق لانس التونسي عصام جمعة الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في مطلع الشوط الثاني.

وكان لانس متأخرا بنتيجة 3/2 قبل ثوان من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في ظل هطول الأمطار عندما تمكن المهاجم الشاب كيفن مونيه من تحقيق التعادل لفريقه.

ولم يتم تسجيل أي أهداف في الوقت الإضافي قبل أن يتمكن لانس من الفوز بركلات الترجيح بقدم مدافعه المالي اداما كوليبالي عقب تصدي الحارس سيباستيان شابير لتسديدة لاعب نانسي باسكال بيرينجور.

وفاز سوشو على سانت إتيان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة جمعت بين فريقين من دوري الدرجة الأولى.

وقلل سانت إتيان تأخره بهدفين من دون مقابل في الشوط الأول عن طريق لاعب خط الوسط التشيكي ميريك هاينز قبل 8 دقائق من نهاية المباراة، وكان قريبا من تحقيق التعادل عندما سجل أن تونيلي تاليك الهدف الثالث لسوشو عقب دقيقتين من الوقت الإضافي.

وكان مرسيليا الذي نال لقب كأس فرنسا 10 مرات بحاجة لثلاثة أهداف من مهاجمه جبريل سيسي من بينهم هدفان في الوقت الإضافي ليفوز على فريق كامبراي للهواة 4/1. ووصل كالايس الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة والذي بلغ نهائي البطولة العام 2000 إلى دور 32 بعد أن أطاح بلوريان الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى بفوزه عليه بهدفين من دون مقابل أحرزهما مهاجم كالايس ديزون بوتويلي.

وحقق فريق رومورانتان الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة مفاجأة كبيرة بعد أن أطاح برين فريق الدرجة الأولى بفوزه عليه 3/1. وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله واحتكم الفريقان لوقت إضافي أحرز خلاله رومور انتان الذي لعب خارج أرضه هدفين متتاليين ليتأهل للدور الثاني.

وبركلات الترجيح تأهل تولوز الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى أيضا إلى الدور الثاني للبطولة بعد فوزه على شاتيلرو الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة. وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً