العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

الإسماعيلي يلحق الخسارة الأولى بالأهلي منذ عامين

سقط الأهلي في فخ الخسارة الأولى في ملعبه وبين جمهوره بعد عامين من دون خسارة لعب خلالها 71 مباراة (رقم قياسي مصري) أمام الاسماعيلي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الخامسة عشرة التي جمعتهما في ملعب القاهرة الدولي بقيادة طاقم تحكيم عربي بقيادة الدولي الإماراتي فريد علي.

وسجل عبدالله السعيد (9) ومحمد فضل (45 و82) الأهداف الثلاثة.

وبهذا الفوز قلص الاسماعيلي فارق النقاط بينه وبين الأهلي على صدارة الدوري إلى ست نقاط بعدما رفع الاسماعيلي رصيده إلى 35 نقطة في مقابل 41 للأهلي المتصدر.

الخسارة هي الأكبر التي يلقاها الأهلي منذ فترة طويلة، واقترنت بدرس قاس لقنه الدروايش للشياطين الحمر.

وشهدت بداية المباراة تفوقا هجوميا للاسماعيلي الذي اعتمد على السرعة في نقل الهجمة ما شكل خطورة على مرمى الحضري، وأسفرت الهجمات عن هدف سجله عبدالله السعيد في الدقيقة التاسعة اثر متابعة لهجمة رائعة قادها سيد معوض ومرر عرضية أخطأها دفاع الأهلي ووصلت إلى السعيد الذي سددها بيسراه في المرمى مباشرة.

بعدها نشط الأهلي واستعاد السيطرة الميدانية وتعددت له فرص التهديف لكن لم يستثمرها وبدا واضحا افتقاد لاعبيه للتركيز وأخطأ مدافعوه في أكثر من تمريرة شكلت خطورة على مرمى الحضري.

واضطر البرتغالي مانويل جوزيه إلى الدفع بمهاجمه عماد متعب بديلا للمدافع احمد شديد قناوي (37) وواصل الأهلي محاولاته للوصول إلى مرمى محمد صبحي لكن من دون جدوى في ظل تكتل لاعبي الاسماعيلي للدفاع عن مرماهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي أسفرت عن هدف ثان اثر انطلاق سيد معوض من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ومرر عرضية إلى محمد فضل الذي أودعها الشباك (45).

وواصل الاسماعيلي تفوقه في الشوط الثاني واحكم سيطرته على المباراة برشاقة وسرعة لاعبيه مستغلا ارتباك لاعبي الأهلي، وكاد عمر جمال أن يحرز هدفا ثالثا من انفراد تام بالحضري الذي أنقذ الموقف (59) وتكرر المشهد ثانية وسدد جمال رأسية أبعدها عماد النحاس إلى ركنية لم تثمر (63 ) وانفرد محمد فضل وراوغ الحضري وسدد في المرمى ليبعدها شادي محمد إلى ركنية لم تثمر (68).

وسقط محمد ابوتريكة على الأرض اثر اصطدامه مع محمد حمص وفقد الوعي وتوقف اللعب بضع دقائق إلى أن استفاق، ورفض الجهاز الطبي استمراره في الملعب، ليلعب الأهلي بعشرة لاعبين، وعزز الاسماعيلي تقدمه بهدف ثالث سجله محمد فضل اثر تمريرة من محمد حمص (82).

ولعب أسامة حسني بدلا من الانغولي فلافيو لكن من دون تغيير في المستوى، وسدد عماد متعب كرة قوية ارتدت من العارضة (84) وانفرد البديل محمد عبدالواحد الذي لعب بدلا من سيد معوض نجم المباراة الأول وصانع الهدفين الأولين بالحارس لكنه لم يتمكن من استغلال الفرصة ليضيع هدفا محققا (86).

ووضح انهيار لاعبي الأهلي الذين استسلموا للخسارة ومرت الدقائق الأخيرة بطيئة على الأهلي وجمهوره.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً