العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ

متفرقات رياضية

لا معلومات عن مهاجم بيتيس روبرت  

01 يناير 2007

ذكر نادي ريال بيتيس المتعثر في الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الاثنين أنه ليس لديه أي فكرة عن مكان مهاجمه البرازيلي روبرت.

وكان من المفترض أن ينضم روبرت إلى زملائه بريال بيتيس للمشاركة في تدريب الفريق يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ومع ذلك لم يحضر اللاعب التدريب ولم يجر أي اتصال مع النادي منذ أن بدأت إجازة اللاعبين في 21 ديسمبر.

وقال بيبي ليون رئيس ريال بيتيس اليوم: «ليس لدينا أي معلومات عنه (روبرت)... ليس لدي أي رأي بشأن هذه المسألة لحين سماع ما سيقوله اللاعب».

ويلعب روبرت دا بينيو مع فريق بيتيس منذ عام بعقد إعارة من إندهوفن الهولندي.»

وطالب روبرت النادي الاسباني كثيرا بأن يتعاقد معه بشكل نهائي أو يتركه يعود إلى المكسيك إذ تألق بفريق أطلس بين عامي 2002 و2005.

وسجل روبرت أربعة أهداف لريال بيتيس في الموسم الماضي وساعده على البقاء في دوري الدرجة الاولى.

أما في الموسم الجاري فإن روبرت نادرا ما شارك مع الفريق وأحرز هدفا واحدا فقط. ويحتل ريال بيتيس المركز الثامن عشر بالدوري الاسباني حاليا. وأقال النادي حديثا مديره الفني خافيير ايروريتا وعين مكانه لويس فرنانديز.

الارجنتيني غاياردو إلى سان جرمان

أعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الان كايزاك أن لاعب وسط ريفر بلايت الارجنتيني مارتشيلو غاياردو وقع أمس الاثنين رسميا لمدة عامين ونصف العام عقد انضمامه الى الفريق.

وقال كايزاك «لقد وقع غاياردو قبل قليل، انه نبأ جيد يشير الى عكس ما كان يروجه البعض ويؤكد بالتالي أن النادي يطمح دائما الى الافضل».

واضاف رئيس النادي ان غاياردو (32 عاما) الملقب بـ «الدمية» هو «لاعب وسط كبير ويتمتع بشخصية قوية».

ويعود الدولي الارجنتيني السابق الى الدوري الفرنسي بعد غياب اكثر من 3 سنوات إذ دافع عن ألوان موناكو من 1999 الى 2003 واحرز معه لقب بطل الدوري (2000) وكأس رابطة الاندية (2003).

لعبات إضافية في دورة الألعاب العربية المقبلة

قررت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقررة في مصر خلال الفترة من 11 إلى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بإضافة 3 لعبات رياضية إلى منافسات الدورة.

واللعبات المضافة هي الكاراتيه والبولنج والشطرنج، وجاءت الإضافة على رغم اعتراض الاتحاد العربي للألعاب الرياضية على ذلك، وأرجعت اللجنة قراراها إلى أحقيتها في تحديد اللعبات التي تدرج في الدورة باعتبارها البلد المضيف، وان هذا الأمر لا يتعارض مع اللوائح الخاصة بالدورة، وبذلك لا يحق للاتحاد العربي للألعاب الرياضية الاعتراض.

نورمي وليلاك الأفضل في فنلندا خلال 100 عام

توج العداء الاسطوري بافو نورمي وبطلة رمي الرمح السابقة تينا ليلاك بلقبي أفضل لاعب ولاعبة ألعاب قوى فنلنديين خلال القرن الماضي.

وفاز نورمي وليلاك في الاقتراع الذي نظمه الاتحاد الفنلندي لألعاب القوى والذي تأسس عام 1906 ليكون واحدا من أقدم اتحادات ألعاب القوى في العالم.

وفاز نورمي بـ 12 ميدالية أوليمبية بينها 9 ذهبيات و3 فضيات خلال دورات الألعاب الاوليمبية التي جرت خلال أعوام 1920 و1924 و1928.

وذكر اتحاد ألعاب القوى الفنلندي أن لاسي فيرين الحائز على 4 ميداليات أوليمبية احتل المركز الثاني في قائمة اللاعبين الرجال وتلاه العداءان هانيس كوليهماينن وفيلي ريتولا وبطل رمي الرمح سيبو راتي في المركز الثالث.

أما ليلاك التي سجلت رقما قياسيا عالميا جديدا في رمي الرمح عام 1983 في بطولة العالم التي أقيمت بهلسنكي بمسافة 82ر70 مترا فقد تصدرت قائمة السيدات.

وجاءت العداءة ريتا سالين الفائزة بسباق 400 متر عدو للسيدات مسجلة زمنا قياسيا عالميا جديدا في البطولات الاوربية لألعاب القوى عام 1974 في المركز الثاني بالقائمة، تلتها ساري إساياه التي فازت بلقب بطولة العالم في سباق المشي في المركز الثالث بالاقتراع الذي جمع إجمالي 2525 صوتا.

تحكيم إماراتي لمباراة الأهلي والإسماعيلي

قال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم جمال الغندور إن الاتحاد تلقى موافقة من نظيره الاماراتي على اسناد مهمة ادارة مباراة الاهلي مع الاسماعيلي المؤجلة من الاسبوع الخامس عشر للدوري المصري الممتاز الى طاقم حكام من الامارات.

واضاف الغندور لـ»رويترز» أمس الاثنين «اخترت الحكم الاماراتي فريد علي لادارة هذه المباراة باعتباره الحكم الاول في الامارات وهو من الحكام المتميزين على مستوى قارة آسيا».

واضاف «استقدام طاقم عربي جاء بعد الاتفاق مع يحيي الكومي رئيس النادي الاسماعيلي ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر».

واشار الغندور إلى أن الاستعانة بحكم غير مصري لادارة اللقاء جاء بناء على طلب النادي الاسماعيلي على رغم ان المباراة هي مباراة الاهلي لكن لجنة الحكام رأت تلبية رغبة الاسماعيلي تجنبا لحدوث أي مشكلات.

وأكد الغندور ان استقدام الطاقم الاماراتي يأتي في اطار تفعيل اتفاق تبا دل الحكام بين الاتحاد المصري وعدد من الاتحادات العربية من بينها الامارات.

وتقام مباراة الاهلي والاسماعيلي باستاد القاهرة يوم السابع من يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويتصدر الاهلي الدوري المصري برصيد 38 نقطة بينما يحتل الاسماعيلي المركز ا لثاني برصيد 31 نقطة.

العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً