العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ

ليفربول يستعيد المركز الثالث بثلاثية في بولتون

فيما انتهت قمة توتنهام وبورتسموث بالتعادل

فاز ليفربول على ضيفه بولتون 3-صفر أمس الاثنين في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل بيتر كراوتش (61) وستيفن جيرارد (63) والهولندي ديريك كوييت (83) الاهداف فارتفع رصيد ليفربول الى 40 نقطة وضعته في المركز الثالث مقابل 39 لبولتون.

ودخل ليفربول اللقاء مسلحا بأن شباكه لم تهتز في ملعبه انفيلد رود منذ 484 دقيقة، لكن هاجسه كان كبيرا لجهة الثأر لخسارته ذهابا وحرمان بولتون من تحقيق فوز ثان عليه في موسم واحد (ذهابا وايابا) منذ اكثر من 40 عاما وتحديدا منذ موسم 53-54، وكذلك تجنب اول خسارة في الدوري الممتاز امام بولتون على انفيلد.

وقدم الفريقان اداء جيدا في الشوط الاول مع افضلية ميدانية لليفربول الذي صنع لاعبوه فرصا اكثر من ضيوفهم من دون ان يتمكن اي من الطرفين هز شباك الآخر.

وفي الشوط الثاني، حسم ليفربول النتيجة في دقيقتين بهدفين جاء الاول من لعبة مقصية خلفية للعملاق بيتر كراوتش هي الثانية له خلال مسيرته بعدما تناقل الهولندي ديرك كوييت مع الايرلندي ستيف فينان وارسلها الاخير من الجهة اليمنى قلبها بقدمه اليمنى على يسار الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (61).

وبعد دقيقتين تكرر السيناريو وتبادل فينان الكرة مع كوييت وارسلها الاخير هذه المرة فتلقفها القائد ستيفان جيرارد وهي طائرة بقدمه اليوم ووضعها على يمين الحارس (63).

وتتالت فرص ليفربول وابرزها للهولندي كوييت الذي مر بشكل عرضي من عدة لاعبين حتى انفتح المرمى لكن ياسكيلايين تألق وحولها الى ركنية (80) نفذت من الجهة اليسرى وارتقى الى الكرة المدافع الفنلندي ساميا هيبيا برأسه وتألق الحارس ثانية وحولها الى ركنية ثانية لم تثمر (81).

وابى كوييت الذي فضله مدرب منتخب هولندا ماركو فان باستن على مواطنه مهاجم ريال مدريد الاسباني رود فان نيستلروي، الا ان يسجل بنفسه بعدما تلقى كرة من الاسباني لويس غارسيا وسددها من زاوية ضيقة منحرفة استقرت في اقصى الزاوية اليمنى (83).

وكاد كراوتش يضيف الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من الجهة اليمنى لكن براعة الحارس حالت دون ذلك في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وانتهت قمة بورتسموث مع ضيفه توتنهام بالتعادل بهدف للزمبابوياني بنجاني موراواري (29) مقابل هدف للفرنسي ستيد مالبرانك (50)، وفشل الاول بالتالي في انتزاع المركز الخامس من ارسنال الذي يستضيف اليوم تشارلتون، وبقي متخلفا عنه بفارق الاهداف (36 نقطة لكل منهما).

وسجل ريدينغ رقما قياسيا في عدد الاهداف المسجلة في هذه المرحلة بعدما دك شباك ضيفه وست هام بنصف دزينة تعاقب على تسجيلها الايسلندي برينيار غونارسون (12) وستيفن هانت (14) وانطون فرديناند (30 خطأ في مرمى فريقه) والايرلندي كيفن دويل (36 و78)، صاحب 10 اهداف حتى الآن، وليروي ليتا (53).

وهزم ميدلزبره ضيفه شيفيلد يونايتد بثلاثة اهداف للاسترالي مارك فيدوكا (36) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (69 و76 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 9 اهداف، مقابل هدف لفيل جاغييلكا (45 من ركلة جزاء).

وعاد بلاكبيرن بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه ويغان بفوزه عليه بثلاثية نظيفة سجلها الدولي السابق اميل هيسكي (37 خطأ في مرمى فريقه) ومات دربيشير (58) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (76 من ركلة جزاء).

وفاز مانشستر سيتي على ضيفه ايفرتون بهدفين لليوناني يورغوس ساماراس (50 و72 من ركلة جزاء) مقابل هدف للفرنسي ليون عثمان (84). وتعادل فولهام مع ضيفه واتفورد صفر-صفر. وتختتم المرحلة اليوم الثلثاء بلقاء ثان يجمع استون فيلا مع حامل اللقب في الموسمين الماضيين تشلسي.

العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً