العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ

الليلة قمتان مثيرتان بين الحالة والأهلي... والمحرق والمنامة

النويدرات يحسم معركة المركز السادس والاتحاد يتخطى البحرين

مع أول أيام العام الجديد واصل الاتحاد البحريني لكرة السلة نشاطاته بإقامة مباراتين في انطلاق الأسبوع الثامن من دوري الاتحاد وبتلكو لكرة السلة، تمكن من خلالها فريقا الاتحاد والنويدرات من تحقيق أول انتصارين في العام الجديد.

وكان فريق الاتحاد هو صاحب الانتصار السلاوي الأول في العام 2007 عندما تمكن من تحقيق الفوز على حساب فريق البحرين بنتيجة 63/51، في حين فاز النويدرات على فريق المدينة بنتيجة 79/64.

وبهذه النتائج حسم فريق النويدرات المركز السادس لصالحه على حساب فريق مدينة عيسى بتحقيقه الفوز الرابع مقابل أربع هزائم ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة في حين أصبح رصيد المدينة 11 نقطة.

الاتحاد ارتفع رصيده إلى 11 نقطة بتحقيقه الفوز الثالث مقابل خمس هزائم، أما فريق البحرين فمازال يحتل ذيل الترتيب بالهزيمة الثامنة على التوالي.

في المباراة الأولى جاء فوز الاتحاد منطقيا في ظل تفوقه على منافسه الذي لم يحقق أي فوز في الدوري حتى الآن وتلقى هزيمته الثامنة على التوالي.

الاتحاد تمكن من التقدم في الربع الأول من المباراة بشكل واضح 14/7 إلا أن الفريق تراجع كثيرا في الفترة الثانية بعد أن تألق فريق البحرين بقيادة اللاعب المدرب العراقي مازن إسماعيل في ظل غياب مدرب الفريق أسامة عتيق الذي يؤدي فريضة الحج.

وتمكن فريق البحرين من إنهاء الربع الثاني لصالحه 20/5، ليتقدم في نتيجة الشوط الأول من المباراة بنتيجة 27/19.

في الشوط الثاني انتفض فريق الاتحاد بعد أن لاقى مقاومة من فريق البحرين وتمكن فريق الاتحاد من العودة مجددا إلى المباراة بقيادة مدرب الفريق عبدالكريم العنزور ووسط تألق نجمه كاظم مرزوق إلى جانب النيجيري بوني ليتمكن الاتحاد من إنهاء الربع الثالث من المباراة لصالحه 23/13 ليتقدم في النتيجة الكلية للمباراة بنتيجة 42/40.

الاتحاد حسم أيضا الربع الأخير لصالحه وتمكن من الفوز فيه 21/11 لتنتهي المباراة بفوزه 63/51. أدار المباراة طاقم تحكيم ثلاثي مكون من الحكام حسن أحمد، عادل العريض ويونس جناحي.

وتألق في المباراة في صفوف فريق الاتحاد لاعب المنتخب كاظم ماجد الذي سجل 18 نقطة والنيجيري بوني الذي سجل 17 نقطة والنيجيري الآخر لويس ايدن الذي سجل 14 نقطة، في حين سجل بقية نقاط الفريق علي أحمد 8 نقاط، جلال أكبر نقطتين، وسيد محمد شرف نقطتين.

في حين تألق من جانب فريق البحرين نجم الفريق مازن إسماعيل الذي سجل 21 نقطة، والنيجيري يعقوبو عثمان الذي سجل 15 نقطة، وسجل بقية نقاط الفريق مصطفى رشيد 7 نقاط، وخالد رشيد 3 نقاط، وليد علي ثلاث نقاط وفهد عبدالله نقطتين.

فوز النويدرات

في المباراة الثانية تمكن فريق النويدرات من حسم معركة المركز السادس لصالحه بعد أن تفوق على فريق مدينة عيسى الذي كان يتساوى معه في النقاط.

وجاء فوز النويدرات على رغم تخلفه في الربع الأول من المباراة 14/21 إلا أنه تمكن من الفوز في الربع الثاني 19/16 وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق مدينة عيسى 37/33.

الربع الثالث شهد تحولا في النتيجة بعد أن تمكن النويدرات من قلبها لصالحه بفوزه في هذا الربع 19/14 ليواصل الفريق تقدمه في الربع الأخير ويفوز به أيضا 27/13 لينهي المباراة بفوزه 79/64. أدار المباراة طاقم تحكيم ثلاثي مكون من ماجد عيسى، فاضل غلوم، وعبدالكريم شكيب.

تألق في المباراة من جانب فريق النويدرات محترفه النيجيري أكيم موسى الذي سجل 18 نقطة، والنيجيري الآخر غيغارا الذي سجل 17 نقطة، وحسن عبدالله الذي سجل 16 نقطة، في حين سجل بقية نقاط الفريق حسين علي 11 نقطة، ياسر بونفور 7 نقاط، حسن عبدالنبي 5 نقاط، عباس عبدالله 4 نقاط وفؤاد أحمد ثلاث نقاط.

في الجانب الآخر برز في صفوف فريق مدينة عيسى والمباراة المحترف النيجيري جوب نيلسون الذي سجل 29 نقطة، في حين سجل بقية نقاط الفريق باسم علي 10 نقاط، محمد جميلو 11 نقطة، محمود عبدالله 7 نقاط، ناصر محمد خمس نقاط وسمير قاهري نقطتين.

كما تستضيف صالة مركز الشباب في الجفير مساء اليوم لقاءي قمة في دوري الاتحاد وبتلكو لكرة السلة، وذلك عندما يتواجه فريق الحالة ثالث الدوري مع فريق الأهلي رابع الترتيب عند 5:30 تليها مباراة المنامة ثاني الترتيب مع المحرق خامس الترتيب عند 7:30، في مباراتين ستحددان شكل المنافسة في الموسم الجاري.

من جهة أخرى، قدمت مباراة المتصدر فريق سترة مع فريق النجمة من 7:30 إلى 5:30 من مساء اليوم على صالة نادي المنامة.

في هذه المباراة يسعى فريق سترة إلى مواصلة انطلاقته هذا الموسم متفوقا على جميع الفرق المنافسة في ضوء ما يمتمع به الفريق من استقرار فني وإداري انعكس على أداء الفريق في الملعب.

سترة تمكن من الفوز في مباراته الأخيرة على فريق مدينة عيسى في حين حقق فريق النجمة في الأسبوع الماضي فوزه الأول في الدوري على حساب فريق البحرين وتمكن من الهروب من قاع الترتيب إلى المركز التاسع.

يقود سترة المدرب الوطني علي عبدالغني الذي تمكن من بناء فريق متجانس ومميز على مستوى الدفاع والهجوم، كما أنه يمتاز بامتلاكه قائمة احتياط قوية.

الفريق يمتلك لاعبين محترفين مميزين هما الأميركي دونالد أوتس والعراقي قتيبة عبدالله إلى جانب لاعبين في المنتخب الوطني هما صانع الألعاب حسين تقي وعبدالعزيز عبدالباقي إلى جانب المميز في الرميات الثلاثية مراد إبراهيم والقادم من فريق الحالة صادق مهدي.

فريق النجمة وبعد تحقيقه الفوز الاول في المباراة السابقة يسعى إلى مواصلة الانتفاضة إلا أن واقع مباراة اليوم سيفرض عليه القبول بالهزيمة إلا أن ذلك لن يمنعه من الرغبة في تحقيق الفوز.

النجمة يدربه المدرب الوطني رؤوف عباس الذي يعول على المحترفين النيجيريين سيلفيستر ومايكل أودو والأخير يخوض أفضل مواسمه في الدوري البحريني بعد أن كان تائها العام الماضي في صفوف الحالة.

النجمة يضم كذلك محمد نبيل، محمد أحمد، عماد عباس خليل وعلي ضاحي وغيرهم من اللاعبين المميزين.

الحالة والأهلي

مباراة اليوم بين الحالة والأهلي هي مواجهة قمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالفريقان يتساويان في عدد النقاط 12 نقطة لكل منهما بعد أن لعبا سبع مباريات فازا في خمس منها وخسرا في اثنتيتن ويحتلان المركز الثالث مناصفة إلا أن الحالة يتفوق بفارق التسجيل.

المباراة ستكون فاصلة لفك الاشتباك الحاصل بينهما لذلك فإن كلا الفريقين استعدا جيدا لهذه المواجهة الحاسمة.

الأهلي سيوجد معه في هذه المباراة مدربه الجديد النيجيري فريدريك فيمي الذي وصل إلى البحرين أمس الأول الأحد وسيشكل وجوده إضافة كبيرة للفريق.

الأهلي قاده في الفترة الماضية مساعد المدرب صلاح موسى الذي ربما سيواصل قيادة الفريق في مباراة اليوم.

الأهلي سيخوض المباراة أيضا بصفوف مكتملة بعد أن دعم صفوفه بالمحترف الجديد النيجيري محمد لشيقي الذي سيلعب إلى جانب المحترف الأميركي الآخر جمال هولدن.

ويضم الفريق أيضا كتيبة محلية مميزة مكونة من ثلاثي المنتخب محمد قربان، حسين شاكر، وسيدهاشم حبيب إلى جانب لاعب الخبرة المميز أحمد مال الله، والمخضرم عبدالله الخاجة والشقيقين نضال وحسين عباس وصانع الألعاب محمود نجاح.

في الجانب الآخر يدرب فريق الحالة المدرب الوطني أحمد سلمان الذي تمكن من بناء فريق شاب مميز يعتبر من أفضل الفرق في دوري هذا الموسم.

الحالة قدم مباراة مميزة أمام المنامة كان فيها الأقرب للفوز إلا أن خبرة لاعبي الزعيم رجحة كفة فريقهم في النهاية.

يضم الفريق في صفوفه محترفين هما الجزائري طارق أوكيد والأميركي لاري إلى جانب مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين الشباب يتقدمهم نجم الجولة السابقة أحمد ميرزا، إلى جانب أحمد علي حسين، علي عباس والمخضرم أيوم حاجي إضافة إلى ياسر عبدالرسول ولاعبين مميزين آخرين.

الحالة سيسعى إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام المنامة إلا أنه سيصدم بفريق صعب المراس اليوم.

المنامة والمحرق

وفي مباراة القمة الأخرى الليلة يلتقي فريقا المنامة والمحرق في مباراة مهمة جدا للفريقين وخصوصا للمحرق الطامح في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي.

المنامة يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب خلف سترة وهو يملك 13 نقطة حققها من 6 انتصارات وخسارة واحدة فقط، في حين يملك المحرق 11 نقطة في المركز الخامس حققها من أربعة انتصارات وثلاث هزائم.

المحرق يسعى إلى تعويض النقاط التي خسرها إذ لا مجال لخسارة المزيد من النقاط إذا أرد المنافسة على البطولة. فمباراة اليوم في غاية الأهمية له.

الفريق بدل جلده بعد أن تعاقد مع المدرب الجديد القديم البرازيلي والتر باريرا الذي قاد الفريق للفوز في مباراته الأولى له أمام النويدرات.

المحرق تعاقد كذلك مع محترفين جدد هما الأميركيان رايموند هيغلي ولاري اللذان ظهرا بمستوى مميز أمام النويدرات.

الفريق اكتسب كذلك عودة نجمه محمد حسن إلى الواجهة بعد أن نال لقب نجم الأسبوع السابع من دوري السلة.

ويضم الفريق في صفوفه كذلك لاعبي المنتخب العملاق أحمد المطوع والشاب محمد عبدالحكيم. إضافة إلى عيسى إبراهيم وبقية اللاعبين إلا أنه سيفتقد جهود المصاب محمد عبدالمجيد.

في الجانب الآخر المنامة المستقر فنيا بقيادة مدربه الأميركي جون سنيد سيستغل نشوة الفوز الصعب على الحالة لمواصلة ذلك أمام المحرق.

المنامة يمتلك هداف الدوري المحترف الأميركي المميز ألبرت مورغن الذي سجل أمام الحالة 42 نقطة وقاد فريقه للفوز. كما أنه يضم اللاعب الأميركي الآخر أثين كول إضافة إلى كتيبة النجوم المحلية يتقدمهم القائد نوح نجف والمميز محمود غلوم إلى جانب محمد نجف وأحمد قاهري وعمران عبدالله وهاني علم وغيرهم من اللاعبين.

مباراة اليوم من الصعب التكهن بنتيجتها والفائز فيها سينال دفعة قوية للتأهل للمربع.

العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً