العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ

230 مليون مكالمة دولية في 3 أيام

رفع الطاقة الاستيعابية في «المشاعر» إلى 4.7 ملايين عميل

سجلت الاتصالات السعودية من خلال شبكة الهاتف المحمول أرقاما قياسية خلال حج هذا العام إذ بلغ عدد المكالمات يوم التروية ويوم عرفة وليلة المبيت في مزدلفة وأول أيام العيد للحجاج ما يقارب 88 مليون مكالمة لعملاء شبكة الجوال في منطقة المشاعر المقدسة وتمرير 230 مليون مكالمة دولية لمختلف دول العالم بنجاح إذ استطاعت الاتصالات السعودية التعامل مع الزيادة الكبيرة المتوقعة في كل عام حول جسر الجمرات باستخدام تقنيات حديثة تعتمد على كابلات الالياف البصرية.

وأوضح رئيس شركة الاتصالات السعودية بالإنابة زياد بن ثامر العتيبي أن عدد مستخدمي شبكة الجوال في يوم عرفة وليلة مزدلفة بلغ أكثر من 1.7 مليون عميل كما تمكن ضيوف الرحمن من إرسال أكثر من 300 مليون رسالة نصية قصيرة.

وأشار إلى أن شركة الاتصالات السعودية قد رفعت الطاقة الاستيعابية خلال هذا العام لشبكة الجوال في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلى 4.7 مليون عميل موزعة على المناطق بحسب الكثافة والحضور الكبير للحجاج.

وقال: «في المنطقة المحيطة بالحرم المكي تم رفع الطاقة إلى 498 ألف عميل، كما تمت زيادة الطاقة الاستيعابية لحي العزيزية لتصل إلى 398 ألف عميل، وذلك لقربها من المشاعر المقدسة، وفي مشعر منى حيث يوجد الحجاج معظم أوقاتهم تمت زيادة الطاقة الاستيعابية بها إلى 1.769 مليون عميل، وفي مشعر عرفات تجاوزت الطاقة الاستيعابية بها إلى 1.352 مليون عميل، وفي مزدلفة إلى أكثر من 670 ألف عميل، كما عملت الشركة على تقوية الإرسال للجوال في الانفاق من خلال وضع أجهزة استقبال لاقطة داخل الانفاق».

وأضاف «كما دعمت الشركة عدد الدوائر الدولية إلى 120 ألف دائرة واعتمدت الاتصالات السعودية إمكان التجوال الدولي من خلال عقد اتفاقات مع 357 مشغلا للخدمة في مختلف أنحاء العالم لتمكين الحجاج من استخدام هواتفهم الجوالة العاملة بنظام التجوال الدولي».

العدد 1579 - الإثنين 01 يناير 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً