العدد 1578 - الأحد 31 ديسمبر 2006م الموافق 10 ذي الحجة 1427هـ

العاهل السعودي يدعو المسلمين إلى التوحد

طلب من القوات المسلحة اليقظة

دعا العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالم الإسلامي إلى التوحد ليكون «أمة فاعلة في مقدمة الركب لا في مؤخرته». وقال الملك عبدالله بن عبدالعزيز في كلمه له أمس (الأحد) في الديوان الملكي بقصر منى في حفل الاستقبال السنوي للشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام: «إذا توجهنا إلى الله بأرواحنا صادقين على إعلاء كلمته جل جلاله سيتحقق لنا وعده بالنصر والعزة. وبذلك نعود أمة فاعلة تكون في مقدمة الركب لا مؤخرته».

ومن أبرز الشخصيات التي حضرت الحفل، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس سيراليون الحاج أحمد تيجان كاباه ورئيس وزراء فلسطين إسماعيل هنية ورئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور ونائب الرئيس العراقي عادل عبدالمهدي.

وقال الملك عبدالله في كلمته: «هنا تتوحد النفوس ويتلاشى الخلاف ولا تبقى غير رابطة الإيمان الراسخة في القلوب. وهذا المشهد العظيم يؤكد أن الله القادر على جمع هذه الحشود في مكان واحد قادر على توحيد قلوب هذه الأمة».

من جهة أخرى دعا العاهل السعودي القوات المسلحة في بلاده إلى «اليقظة التي لا تعتريها غفلة». وقال الملك عبدالله في كلمه له الليلة قبل الماضية خلال استقباله ضباط ومنسوبي أمن الحج: «إن دوركم مع المسئولية الملقاة على عاتقكم تجاه أمن هذا الوطن يستدعي يقظة لا تعتريها غفلة وعزما لا يعرف الوهن وهذا ما أراه متجسدا فيكم». وأضاف الملك عبدالله أن «تضحياتكم التي تجسدت في مواقفكم المشرفة على كل صعيد دليل ساطع على أنكم الأقدر بحول الله وقوته على حمل الأمانة بكل اقتدار وهو ما نراه اليوم ماثلا للعيان». وتابع «أنتم تقومون بدوركم في قوات أمن الحج فكانت المسئولية بقدر الأمانة واجبا قام به كل شخص منكم على أكمل وجه».

العدد 1578 - الأحد 31 ديسمبر 2006م الموافق 10 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً