العدد 1578 - الأحد 31 ديسمبر 2006م الموافق 10 ذي الحجة 1427هـ

«السلام» يفوز بمناقصة تملك حصة في «النيلين» السوداني

الوسط - المحرر الاقتصادي 

31 ديسمبر 2006

ضمن خطة مجموعة مصرف السلام الاستراتيجية في التوسع و الانتشار بعدد من دول المنطقة، سيقوم مصرف السلام بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة بتملك حصة أقلية من أسهم مجموعة مصرف النيلين في السودان.

وعللت المجموعة الأسباب التي دفعتها للإقدام على شراء حصة ملكية في أسهم مصرف النيلين من خلال بيان صحافي بأن ما يتمتع به مصرف النيلين من انتشار جغرافي كبير من خلال امتلاكه لشبكة من 34 فرعا في السودان ووجود فرع للمصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى المناخ الاستثماري الواعد للسودان في ظل ارتفاع أسعار النفط حيث حقق نموا في معدل الناتج المحلي قدره 8.5 في المئة العام 2006.

ولقد قام مصرف السودان المركزي بعرض حصة من أسهم مجموعة مصرف النيلين للبيع من خلال مناقصة عامة شارك فيها ما يزيد عن 20 مقدم عطاء من مختلف المؤسسات المالية، إذ رسى العطاء على مجموعة مصرف السلام بناء على استراتيجية المجموعة لتطوير مصرف النيلين والتي قدمت لمصرف السودان المركزي.

وفي هذا الصدد ذكر نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمصرف السلام حسين الميزة «أن عملية شراء أسهم بنك النيلين ستسهم في الانتشار الجغرافي الواسع للمصرف وستتاح من خلاله الدخول لسوق السودان الواعد والسوق الإماراتية من خلال فرع مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة».

العدد 1578 - الأحد 31 ديسمبر 2006م الموافق 10 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً