العدد 2241 - الجمعة 24 أكتوبر 2008م الموافق 23 شوال 1429هـ

غدا 25 خبيرا يناقشون التحديات البيئية في مؤتمر المنتدى العربي

سيوضع قيد النقاش العام غدا (الأحد) تقرير شامل مستقل يدرس أحوال البيئة العربية والتحديات التي تواجهها والذي أعده المنتدى العربي للبيئة والتنمية بالتعاون مع 25 من أبرز الخبراء.

وسيأتي هذا النقاش ضمن المؤتمر السنوي الأول للمنتدى العربي للبيئة والتنمية والذي سيعقد على مدى يومين ابتداء من غد في مركز المؤتمرات بفندق الدبلومات، والذي سيناقش أيضا تأثير النمو الاقتصادي المتسارع على البيئة العربية ومدى المعرفة الموجودة بشأن القضايا والتحديات البيئية والبدائل المتاحة إلى جانب التطرق إلى وعي الشركات والصناعات الكبرى بمسئولياتها الاجتماعية والبيئية، إلى جانب معرفة ما إذا كانت حماية البيئة بإمكانها خلق فرص استثمارية جديدة لقطاع الأعمال.

وسيفتتح المؤتمر بكلمة من رئيس الهيئة العامة لحماية الموارد البحرية والبيئة والحياة الفطرية في البحرين الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وبكلمة أخرى للمنتدى العربي للبيئة والتنمية وكلمة أخرى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وسيناقش محور تغير المناخ وكفاءة الطاقة خلال اليوم الأول، كما سيناقش محور تمويل البرامج البيئية «شراكة القطاعين الخاص والعام» ومحور إدارة المياه ومحور البيئة العربية «السياسات والمؤسسات والتعاون».

وسيشارك في المؤتمر رئيس الهيئة العامة لحماية الموارد البحرية والبيئة والحياة الفطرية في البحرين سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ووزير البترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية علي النعيمي وخبير الهيئة الحكومية العالمية لتغير المناخ محمود المدني وبمشاركة وزير البيئة الأردني خالد الإيراني والمدير والممثل الإقليمي ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة حبيب الهبر إلى جانب حضور عدد من الخبراء.

العدد 2241 - الجمعة 24 أكتوبر 2008م الموافق 23 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً