العدد 237 - الأربعاء 30 أبريل 2003م الموافق 27 صفر 1424هـ

أسرة الأدباء والكتاب تعد برنامجا ثقافيا حافلا للفترة المقبلة

أعلنت اللجنة الثقافية في أسرة الأدباء والكتاب عن برنامجها الثقافي للموسم الجديد، إذ انتهت اللجنة أخيرا من وضع برنامج ثقافي متميز يغطي شهري مايو/ أيار ويونيو/ حزيران 2003م.

وأوضح رئيس اللجنة الثقافية في الأسرة حسين السماهيجي أنه بعد التشكيل الإداري الجديد إذ جرت الانتخابات قبل فترة، أقر مجلس الإدارة البرنامج الثقافي للفترة المقبلة، إذ ستنظم الأسرة فعاليات يتم خلالها طرح الكثير من الرؤى التي ستنفتح على أسئلة الإبداع والنقد.

وأضاف ان البرنامج يتسم بالتنوع إذ ستقدم يوم الاثنين المقبل 5 مايو منيرة الفاضل ورقة نقدية بعنوان: «جغرافيا الرغبة: المرأة والمكان في روايتي «حباي» لرجاء عالم، و«مزون» لفوزية الشويش - وسيقدم للفعالية «أحمد العجمي».

وستقام يوم الاثنين 12 مايو أمسية شعرية لفوزية السندي، وسيقدم الأمسية جعفر حسن.

أما الفعالية التالية فستكون يوم الاثنين 26 مايو وهي عبارة أمسية شعرية لجعفر الجمري، والتقديم لكريم رضي.

وسيقدم يوم الاثنين 2 يونيو فريد رمضان أمسية سردية يديرها فهد حسين.

في حين سيتحدث عبدالله خليفة في الفعالية التالية التي ستقام يوم الاثنين 9 يونيو عن تجربته في ضوء محور «ذاكرة الحداثة في الخليج والجزيرة العربية» وسيقدم الأمسية كمال الذيب.

وستكون الفعالية التالية يوم الاثنين 16 يونيو وهي عبارة عن ندوة تتناول شعر جيل التسعينات في البحرين يشارك فيها كريم رضي ويعقب عليه علي الديري، وكمال الذيب وسيكون التعقيب لجعفر حسن. أما إدارة الندوة فستكون لإبراهيم بوهندي.

ويختتم البرنامج الثقافي لهذه الفترة يوم الاثنين 30 يونيو بأمسية يتحدث فيها يوسف الحمدان عن تجربته في سياق الحداثة في الخليج والجزيرة العربية «أما التقديم فسيكون لنبيلة زباري». يذكر أن جميع الفعاليات ستعقد في الساعة الثامنة مساء في مقر أسرة الأدباء والكتاب الكائن بالعدلية بالقرب من نادي الخريجين





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً