العدد 228 - الإثنين 21 أبريل 2003م الموافق 18 صفر 1424هـ

«الأهلية» تضم جهودها إلى «الوطنية» وحملة تبرعات متنوعة إلى الشعب العراقي

ضمت اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي في البحرين جهودها في مجال جمع وإرسال التبرعات الإنسانية للشعب العراقي الشقيق الى جهود اللجنة الوطنية لدعم الشعب العراقي التي جاء تشكيلها بناء على القيادة السياسية في المملكة.

وتواصل اللجنة ومنذ عدة أسابيع ومن خلال لجنة التبرعات التي شكلتها حملتها الشعبية لجمع التبرعات، إذ قامت في هذا الإطار بالكثير من الفعاليات منها إصدار كوبونات بقيمة دينار وخمسة دنانير، وشاركت الجمعيات السياسية والمهنية في بيع هذه الكوبونات، كما طبعت كوبونات مفتوحة القيمة لمن يرغب بالتبرع من الشركات والمؤسسات. كما قامت بإصدار الكثير من الملصقات التي تدعو الى مقاطعة البضائع الأميركية والبريطانية وبيعها الى الجمهور. وفتحت اللجنة حسابا خاصا للتبرعات لدى البنك الأهلي المتحد برقم (0007440700003). كما اتفقت اللجنة مع إحدى المؤسسات الوطنية لعمل فانيلات وقبعات طبع عليها رفض الاحتلال للعراق، يعود جزء من ريعها إلى حملة تبرعات اللجنة. كما يذكر ان اللجنة قامت أخيرا بتنظيم حفل لعازف العود العراقي المعروف سعد محمود جواد. وقد تم تخصيص ريع الحفل لصالح حملة التبرعات. كما التقت اللجنة الأهلية وجمعية الأطباء بوزير الصحة خليل حسن الذي وافق مشكورا على تكفل الوزارة رسميا بالوفد الطبي المتطوع للذهاب الى العراق.

وتعتزم اللجنة تنظيم عدد آخر من الفعاليات خلال الأيام المقبلة لدعم حملة التبرعات التي تقوم بها، وقررت تخصيص أموال هذه التبرعات لشراء الأدوية والإسعافات الأولية لإرسالها من خلال اللجنة الوطنية لدعم الشعب العراقي وذلك لتوحيد الجهود الوطنية في مجال إرسال المساعدات الإنسانية، واللجنة الوطنية حاليا بصدد الترتيب لإرسال أول شحنة من المساعدات. كما شاركت اللجنة الأهلية اللجان التي شكلتها اللجنة الوطنية لحملة التبرعات.

وبموازاة ذلك، تخطط اللجنة الأهلية للقيام خلال الأيام المقبلة بالكثير من الفعاليات السياسية والإعلامية التي تؤكد رفض شعبنا القاطع للاحتلال الأميركي البريطاني للعراق، ودعم المقاومة العراقية الباسلة لهذا الاحتلال وإدانة الأنظمة المتعاونة كافة معه خصوصا ان قوات الاحتلال سارعت بالإعلان عن أهدافها العدوانية الشريرة المتمثلة في تنصيب حاكم عسكري أميركي للعراق وإقامة القواعد العسكرية الأميركية على أراضي بلاد الرافدين، علاوة على نهب ثروات البلد وخيراته، وتصعيد التهديدات العدوانية الممهدة لضرب سورية الشقيقة والمقاومة الفلسطينية واللبنانية الباسلة خدمة للكيان الصهيوني الغاضب

العدد 228 - الإثنين 21 أبريل 2003م الموافق 18 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً