العدد 228 - الإثنين 21 أبريل 2003م الموافق 18 صفر 1424هـ

آليات عمل ومنجزات نقابية بالتعاون المشترك

لجان عمل مشتركة لنقابة ألبا وإداراتها

عقد مجلس ادارة نقابة عمال ألبا عددا من الاجتماعات الايجابية والمثمرة مع الادارة التنفيذية بالشركة. وقد ناقشت هذه الاجتماعات عددا من الموضوعات المهمة وتم الاتفاق على عدد منها والتفاهم على البعض الآخر من اجل الوصول الى صيغة عمل تخدم مصلحة العاملين ومصلحة الشركة على حد سواء، ومن بين هذه الموضوعات المهمة تأسيس آليات العمل التي بموجبها يعمل الطرفان لوضع الارضية الصلبة التي تستجيب لتطلعات العاملين في الشركة وتتماشى مع توجهات الادارة التنفيذية لتحقيق الاستقرار العمالي والتطور والازدهار الصناعي المنشود لكلا الجانبين.

يذكر ان الآليات التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الاداري والتي تسير لجان العمل المشتركة بين النقابة والادارة تعتبر خطوة جديرة بالتقدير والاشادة وخصوصا أنه تم الاتفاق على ان نسبة المشاركة في كل لجنة 50 في المئة من الجانب النقابي و50 في المئة من الجانب الاداري، وان تكون مسئولية عمل اللجان موزعة بين الادارة والنقابة، بحيث اذا كان رئيس اللجنة من الجانب النقابي يكون النائب من الجانب الاداري وبالعكس. كما تم الاتفاق على ان كل لجنة لها الصلاحية في وضع خطة عملها ولوائحها الداخلية. واللجان العاملة التي تم الاتفاق على تشكيلها هي: لجنة فريق العمل، وهي تعنى بالموارد البشرية في الشركة، ولجنة (ألبا إسكان) ومهمتها السياسة الاسكانية وتطوير مشروع الاسكان، كما اتفق على لجنة للصحة والسلامة والبيئة، واللجنة الخيرية، ولجنة الخدمات، ولجنة العلاقات الصناعية، ولجنة الكلفة - الانتاج والتوفير، ولجنة نادي ألبا، لجنة خدمة المجتمع، ولجنة مشروع الاقتراحات الجيدة.

وقال رئيس مجلس ادارة النقابة إن مجلس النقابة يعكف الآن على وضع اللمسات الاخيرة لاستراتيجية الدورة الحالية لتكون دليلا مرشد للعمل، واشاد بما توصلت اليه النقابة من منجزات تعتبر رائدة للعمل النقابي الواعد

العدد 228 - الإثنين 21 أبريل 2003م الموافق 18 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً