العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ

اللجنة المنظمة تبدأ تنفيذ خطواتها العملية

فعاليات متعددة بمناسبة يوم الصحة العالمي

بدأت اللجنة المنظمة للاحتفال بيوم الصحة العالمي الخطوات التنفيذية لفعالياتها التي بدأت بإصدار طوابع تذكارية وبوسترات وقمصان خاصة بالمناسبة.

وقد اجتمعت اللجنة المنظمة صباح أمس في نادي طيران الخليج اذ تم تحديد مهمات كل عضو في اللجنة، والخطوات التي يمكن أن تقوم بها كل وزارة أو جهة في اللجنة للمساهمة في الفعاليات التي تستمر طوال شهر أبريل/ نيسان الجاري إضافة إلى حفل ختام الأنشطة الذي يعقد في الأول من مايو/أيار المقبل.

وقالت رئيسة قسم التثقيف الصحي أمل الجودر إن فعاليات يوم الحة العالمي بدأت في الأول من الشهر الجاري بمجموعة من المحاضرات والندوات التثقيفية الخاصة بموضوع يوم الصحة العالمي لهذا العام، وهو «تنشئة الأطفال في بيئة صحية ضمان للمستقبل»، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة للمناسبة تم تشكيلها من أعضاء من مختلف الوزارات والجهات والمؤسسات في الدولة حتى تمتد الفعاليات إلى المناطق كافة. وفي ذكرى يوم الصحة العالمي أصدرت وزارة المواصلات طابعا بريديا يحمل شعار المناسبة وشعار منظمة الصحة العالمية عليها، وحمل الطابع البريدي فئات 100 و 200 فلس بكمية بلغت 100 ألف طابع من كل فئة وبمقاس قدره 3545 مليمترا. كما قامت وزارة الداخلية بطباعة «بوستر» خاص بالمناسبة إضافة إلى إعداد شهادات التقدير التي سيتم توزيعها في نهاية حفل ختام الأنشطة. وقالت ممثلة المؤسسة العامة للشباب والرياضة رباب رضا إن المؤسسة قامت بتنظيم حملة لتجميع الأدوية من مدن وقرى البحرين بالتعاون مع وزارة الصحة. إذ بلغ عدد المتطوعين في هذه الحملات من الشباب والشابات المنتمين إلى أندية ومراكز الشباب التابعة للمؤسسة العامة للشباب والرياضة حوالي 150 متطوعا قاموا بتغطية 9 قرى بفئتيها من المناطق القديمة والجديدة، وأضافت أن الحملة استمرت يومي الخميس والجمعة الماضيين على أن تبدأ مراكز أخرى حملتها يومي الخميس والجمعة المقبلين، وسيتم تسليم جميع الأدوية التي تم تجميعها إلى المراكز الصحية التابعة لتلك القرى. وتشارك في اللجنة إضافة إلى ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة شركة طيران الخليج، إذ قال مدير نادي طيران الخليج يوسف عبداللطيف إن الشركة تقدم دعمها الكامل لفعاليات يوم الصحة العالمي من خلال تقديم التسهيلات والترتيبات للفعاليات المختلفة للاحتفال، مشيرا إلى توجه الشركة إلى دعم هذا النوع من الفعاليات المجتمعية للاستفادة من تلك التسهيلات. أما مندوب العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء وعضو اللجنة عبدالله الحجي فقد أشار إلى أن مشاركة الوزارة تأتي من منطلق ضرورة توفير البيئة الآمنة للطفل بشكل سليم من خلال التمديدات والتوصيلات الكهربائية الآمنة. وأوضح الحجي أن الوزارة تقوم بقطع التيار الكهربائي عن الأفراد المخالفين لشروط السلامة كحل عملي لحملهم على توفير السلامة في التوصيلات الكهربائية حماية لأطفالهم ولأنفسهم من الحوادث

العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً