العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ

12 أبريل... دورة عن إدارة المشروعات بجمعية المهندسين

ينظم مركز التدريب بجمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع جمعية إدارة المشروعات - فرع الخليج دورة قصيرة متخصصة في إدارة المشروعات، وذلك على مدى أربعة أيام ابتداء من 12 ابريل/نيسان الجاري بمركز المؤتمرات، في فندق الخليج. يحاضر في هذه الدورة كمال الصبحي الحربي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية. صرح بذلك مدير الإعلام بالجمعية زياد عبداللطيف جناحي.

وذكر المهندس زياد أن هذه الدورة على وجه الخصوص تلقى إقبالا منقطع النظير من قبل المهتمين والمختصين في مجال إدارة المشروعات، إذ انها تؤهل المشاركين للتسجيل في برنامج شهادة إداريي المشروعات المختصين والحصول على الشهادة التابعة لجمعية إدارة المشروعات.

وتستهدف الدورة جميع المختصين ممن يطمحون الى رفع كفاءتهم في مجال إدارة المشروعات ويرغبون في الحصول على شهادة مختصي إدارة المشروعات سواء كانوا يعملون في مجال التصنيع او الإنشاء او الهندسة او التكنولوجيا او الاتصالات.

وستتناول على مدى أيامها الأربعة مبادئ إدارة المشروعات من حيث نطاق وإطار العمل، وإدارة الجدول الزمني، والتحكم في إدارة الكلفة وإدارة الجودة والتخطيط والتطوير لنظم الاتصالات، وإدارة الموارد البشرية المشتغلة بالمشروع وإدارة المخاطر من حيث التخطيط لها وتعيينها وردود الفعل المناسبة. وأضاف المهندس زياد: أن المحاضر كمال الصبحي يتمتع بخبرة طويلة وواسعة في مجال التدريب، فهو مدرب ومستشار معترف به على نطاق واسع وله الكثير من المشاركات الأكاديمية والعملية في المؤتمرات وورش العمل، وقام بتدريب الكثير من الشركات على اختلاف تخصصاتها مثل شركة أرامكو السعودية، ونفط الكويت، وشركة نفط قطر، وبنك أبوظبي الإسلامي، وشركة لوسنت تكنولوجي، ووزارة الأشغال العامة بدولة الكويت، ويفوق مجموع من قام بتدريبهم على 5500 متخصص، وقدم استشارات فنية للكثير من المشروعات على نطاق العالم تجاوزت قيمتها ملايين الدولارات

العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً