العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ

مدير عام شركة دلمون للدواجن ينفي تصدير كميات من الدجاج إلى الكويت

فيما شهدت الأسواق انخفاضا ملحوظا في الكميّات المطروحة

أثار انخفاض كميات الدجاج الطازج المطروحة في الاسواق المحلية خلال اليومين الماضيين مخاوف الكثير من المواطنين من اختفاء الدجاج من الأسواق، ما جعل البعض يربط بين هذا الانخفاض والحرب التي تدور رحاها في العراق.

الأقاويل الكثيرة التي انتشرت في هذا الاتجاه، تفيد بأن عمليات تصدير الدجاج إلى الكويت لم تتوقف منذ يومين لسد النقص الكبير الذي تشهده أسواقها، لكن المدير العام لشركة دلمون للدواجن عبدالجليل الحلواجي نفى كل ذلك بشدة، على رغم تأكيده وجود انخفاض فعلي في الكميات المطروحة.

الحلواجي قال: إن «نقص» الكميات المطروحة في الاسواق من الدجاج يعود بالدرجة الاولى إلى الإقبال الكبير على ذات الأوزان الصغيرة منها، مؤكدا ان «الدجاج في الصيف لا ينمو بالسرعة نفسها في الشتاء» وان ذلك يؤدي إلى نفاد المطروح بسرعة غير معهودة.

واضاف: «ليس لذلك أية علاقة بالحرب، لقد نفد المخزون خلال شهر محرم بسبب الطلب الكبير عليه من المطابخ، لكن المؤكد هنا أننا لم نصدر اية كميات من الدجاج لا للكويت ولا لأية دولة اخرى، فالاولوية من دون شك هي للاستهلاك المحلي».

ووفقا للحلواجي، فإن (الشركة) ستعود إلى طرح الكميات «الاعتيادية» من الدجاج في غضون الايام الاربعة أو الخمسة المقبلة، مطمئنا المستهلكين عموما إلى انه ليس هناك ما يقلق بهذا الخصوص.

وتطرح شركة دلمون ما يتراوح بين 18 و20 الف دجاجة يوميا، لكن هذه الكمية انخفضت إلى 15 ألف دجاجة، فيما توقفت تماما عمليات الذبح خلال أمس الاول (الأحد) وهو من الأمور «النادرة» التي يمكن ان تتعرض لها الشركة

العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً