العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ

عمال «بتلكو» يلبسون شارات حمراء ويرفعون دعوى قضائية

طوني هارت: المنافسة تفرض تغييرات في سوق الاتصالات

الوسط - حسين خلف، عيسى مبارك 

07 أبريل 2003

بدأت صباح أمس أولى الخطوات العملية لنقابة عمال شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) اذ عقدت اجتماعا لها في مبنى الشركة بالهملة، وأعقب ذلك وضع بعض موظفي الشركة شارات حمراء على صدورهم أثناء العمل إشارة إلى استيائهم من الطريقة التي سيتم تسريح الكثير منهم بها.

وقال مصدر قريب من النقابة لـ «الوسط»: «سنرفع اليوم دعوى قضائية ضد الشركة نطالب فيها بتطبيق الاتفاق المبرم بين النقابة وبين وفد الشركة في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، وقد وكلنا محاميا لهذا الغرض إضافة إلى أننا سنخرج مسيرة يوم الخميس المقبل في الرابعة عصرا من أمام مبنى بتلكو في المنطقة الدبلوماسية»، مشيرا الى «دعم الجمعيات السياسية والمهنية وعدد من النواب». وأضاف «كما سيعقد اليوم اجتماع لرؤساء 22 نقابة لتدارس الامر».

وكان الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو طوني هارت قد صرح بأن الشركة تحتاج إلى «هزة قوية» في هيكلها والتخلص من موظفين منهم مسئولون في مواقع اتخاذ القرار، من أجل تسريع خدمات الشركة استعدادا للمنافسة القادمة. كما أفصح طوني هارت عن أن ثلاث شركات من الشركات العشر التي تقدمت بعطاءاتها لتقديم خدمات الهاتف النقال في البحرين تأهلت لهذه الخدمات، وقال إن الشركة تعد لبرامج جديدة للهواتف النقالة، وان بتلكو تنتظر موافقة الجهات المعنية من أجل طرحها.

وقال هارت: «لذلك فإننا بحاجة إلى الاستغناء عن الموظفين في بعض المجالات، لكننا بحاجة إلى عدد أكبر من الموظفين في مجالات أخرى، ولاسيما في مجال التسويق إذ توجد الكثير من الوظائف الشاغرة التي يتعين شغلها»

العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً