العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ

مفصولون بسبب «اللحية» يعودون إلى عملهم في «الدفاع»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 أبريل 2003

قال النائب الشيخ عادل المعاودة إن وزير الدفاع الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أبلغه أنه بإمكان الذين تم فصلهم من قوة دفاع البحرين بسبب إطلاقهم اللحية، يستطيعون العودة كمدنيين اعتبارا من اليوم (الثلثاء) إلى وظائفهم، وعلى درجاتهم ورتبهم ذاتها التي كانوا عليها.

وقال الشيخ المعاودة الذي التقى الوزير أمس إن الوزير وعد بدراسة موضوع إمكان إطلاق اللحية للعسكريين من قوة الدفاع في إطار الضوابط التي تتطلبها الأعمال التي يؤدونها، وإن هذا الأمر ستجري دراسته في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة، وإن المفصولين يمكنهم الرجوع إلى الخدمة كمدنيين في الوقت الراهن إلى أن يتم وضع الضوابط بشكلها النهائي في هذه الفترة.

وأشار الشيخ المعاودة إلى أنه تناول في حديثه مع الوزير إمكان تعويض المفصولين من الخدمة عن السنوات التي فصلوا فيها، فوعده الوزير بدارسة الأمر، ووعده «خيرا».

وفي الوقت ذاته رجح الشيخ المعاودة عدد المفصولين لهذا السبب في حدود المئتين، وقال إن هذه القضية بدأت منذ العام 1991 وما تلاها من سنوات، مسجلا الشكر لوزير الدفاع، وكذلك وزير الداخلية على تجاوبهما لمطالب النواب، بشأن إطلاق اللحية في مؤسسة قوة الدفاع للعسكريين، والسماح للشرطيات بارتداء الحجاب أثناء العمل.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت الأسبوع الماضي بدء إرجاعها أيضا عددا من المفصولين من الخدمة العسكرية بسبب حوادث التسعينات

العدد 214 - الإثنين 07 أبريل 2003م الموافق 04 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً