العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

فوز كبير للقدم على الكويت وطائرتنا تمر بسلام من فيتنام

أفراح البحرين تتواصل في الدورة الآسيوية للشواطئ

حقق فريق مملكة البحرين لكرة القدم الشاطئية فوزا كبيرا على الفريق الكويتي المشارك معه في منافسات الدورة الآسيوية الأولى للألعاب الشاطئية التي تحتضنها جزيرة بالي الإندونيسية في الفترة من 18 حتى 26 أكتوبر الجاري وذلك بنتيجة 5/1، وجاءت الأهداف في الشوط الثاني عن طريق إبراهيم حسن (6)، صادق مرهون (9) وإبراهيم عبدالله (11)، وفي الشوط الثالث عن طريق محمود الغاوي (3) ويعقوب النصف (12)، بينما سجل فريق الكويت هدفه الوحيد في الشوط الثالث (4).

وتمكن فريقنا للكرة الطائرة الشاطئية هو الآخر من الفوز على الفريق الفيتنامي بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد، انتهى الشوط الأول لصالح الفريق البحريني بنتيجة 25/23 بعد تعادل الفريقين عند النقطة 20 واستمرار الشوط حتى النقطة 25، وكسب الفريق الفيتنامي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 21/19 قبل أن يعود أبطال العرب في الدورة العربية الأخيرة التي أقيمت في ليبيا إلى جو المباراة والسيطرة على مجريات اللعب ليتوج كل من اللاعبين حسن عقيل وأيمن هرونة جهودهما بالفوز المستحق في الشوط الثالث والحاسم بنتيجة 15/11 وفي المباراة التي جعلت المنتخب البحريني في صدارة المجموعة العاشرة.

وفي ميدان آخر من المشاركات البحرينية في الدورة التي تقام في نسختها الأولى على رمال وشواطئ جزيرة بالي بدأ منتخبنا للشراع المكون من اللاعبين عمر عبدالعزيز وأحمد عبدالله سلمان صادق مشواره في منافسات الدورة وذلك من خلال المشاركة في السباق التجريبي لفئة (الليزر 4.7) الذي أقيم يوم أمس بمشاركة بقية الدول الموجودة في الفئة نفسها والتي وصل عددها إلى 12 دولة يمثلون دول غرب وشرق آسيا.

وبهذه النتائج الجيدة والمفرحة التي جاءت بعد فوزين سابقين لمنتخبنا لكرة القدم الشاطئية على فيتنام في مباراته الأولى بنتيجة 3/صفر ولمنتخبنا للكرة الطائرة في مباراته الأولى أيضا على فريق تايلند المصنف ثالثا على المستوى الدولي بنتيجة 2/صفر، تتواصل أفراح البعثة البحرينية الموجودة حاليا في جزيرة بالي وتغمرها السعادة بتواصل الانتصارات المؤكدة على المستوى الجيد الذي تتمتع به الفرق البحرينية.

انتهى من الكويت ويواجه كوريا

فريقنا لكرة القدم الشاطئية التقى عند الساعة 11.00 صباحا (6.00 بتوقيت مملكة البحرين) في مباراته الثانية أمام الفريق الكويتي، وجاء الشوط الأول هادئا تماما وخاليا من الهجمات القوية على المرميين، وكان بمثابة جس للنبض على المستوى الفني من أجل التعرف على مناطق القوة والضعف عن الفريقين.

وكانت تسديدة اللاعب صادق مرهون التي انتهت إلى خارج الملعب بعد أن تصدى لها حارس المرمى الكويتي وأبعدها ببراعة أبرز الهجمات في الشوط الذي انتهى سلبيا على مستوى الأداء الجيد وكذلك تسجيل الأهداف، وجاء الشوط الثاني أفضل من سابقه على رغم ما عابه من بطء في الحركة عند جميع اللاعبين، وتحمل حارس مرمانا صلاح سلمان الذي واصل تألقه للمباراة الثانية العبء في صد الكثير من الهجمات والتسديدات الكويتية القوية من مسافات بعيدة.

وجاءت الدقيقة السادسة من الشوط الثاني لتشهد بداية غيث الأهداف الخمسة وانفتاح باب الفرج بعدما تمكن اللاعب إبراهيم حسن من تهيئة نفسه والتسديد بقوة لتعانق الكرة المرمى الكويتي معلنة تقدم البحرين في المباراة بهدف واحد، وفي الدقيقة التاسعة من الشوط نفسه أضاف اللاعب صادق مرهون هدفه الأول في الدورة والثاني للبحرين في المباراة قبل أن يتمكن اللاعب إبراهيم عبدالله هو الآخر من تسجيله هدفه الأول في الدورة والثالث للبحرين في المباراة لينتهي الشوط الثاني بنتيجة ثلاثة أهداف لمنتخبنا مقابل لاشيء للفريق الشاطئي الكويتي.

وتحسن أداء المنتخب البحريني في الشوط الثالث بعد الاستراحة واستماع اللاعبين إلى توجيهات المدرب البرازيلي كوستوفو سلفا وقدم لاعبونا شوطا جيدا على المستوى الفني وفرض السيطرة على مجريات اللعب والتحكم في الكرة ووقت الشوط، وواصل المنتخب البحريني هوايته في هز شباك الفريق الكويتي من خلال اللاعب محمود الغاوي الذي سجل في الدقيقة الثالثة الهدف الرابع للبحرين والثالث له شخصيا على مستوى الدورة.

وجاءت الدقيقة الرابعة من الشوط نفسه لتشهد هدف الكويت الوحيد الذي جاء من ركلة جزاء، ومن الأمور الطريفة في المباراة طمع الحارس الرائع صلاح سلمان في تسجيل هدف إذ أكثر من التقدم بالكرة مع اللاعبين إلى منتصف الملعب والكويتي محاولا التسديد من بعيد رغبة في تسجيل اسمه في قائمة الهدافين.

وقبل أن يلفظ الشوط الثالث أنفاسه أرسل اللاعب يعقوب النصف كرة قوية في الدقيقة الثانية عشرة والأخيرة من عمر الشوط الأخير بعد استلامه تمريرة متقنة من الغاوي عانقت شباك الفريق الكويتي مؤكدة الفوز العريض والمستحق للبحرين على الشقيقة الكويت ومسجلة الهدف رقم خمسة للمنتخب ورقم اثنين للاعب يعقوب في هذه الدورة.

ويواجه منتخبنا لكرة القدم الشاطئية اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحا (3.00 فجرا بتوقيت مملكة البحرين) الفريق الكوري الجنوبي وعينه على الفوز من أجل إثبات مكانته المرموقة والعالية على المستوى الآسيوي وتصدر المجموعة التي يعلب فيها وخروجه منها بسجل نضيف من الهزائم بسجل ومملوء بالانتصارات العريضة.

يلاقي كمبوديا بعد عناد فيتنام

واجه فريقنا للكرة الطائرة الشاطئية المكون من اللاعبين حسن عقيل وأيمن هرونة عناد الفريق الفيتنامي الذي تقدم في الشوط الأول حتى النقطة 17 التي شهدت تعادل منتخبنا معه، وواصل الفيتناميان الأداء القوي ليتقدما من جديد 20/18 قبل أن يعود عقيل وهرونة لجو الشوط الأول ويتعادلا عند النقطة 20 ليبدأ السجال حتى النقطة الخامسة والعشرين التي فرض منتخبنا نفسه عليها وخرج فائزا بالشوط بنتيجة 25/23.

وشهد الشوط الثاني تقدم الفريق الفيتنامي الذي فاز في مباراته الأولى أمام فريق كمبوديا بعد أن عمل لاعباه على استغلال المساحات في ملعبنا وإرسال الكرات البعيدة في المساحات الخالية إذ واجه كل من حسن وأيمن صعوبة كبيرة في هذا الشوط على رغم تعادلهما مع الفريق العنيد عند النقطة الحادية عشرة والتاسعة عشرة، ولكن جاءت الظروف مناسبة لكسب الفريق الفيتنامي لهذا الشوط.

وفي الشوط الفاصل من اللقاء تقدم منتخبنا منذ البداية إلى النقطة 11/8 الذي استعان فيها الفريق الفيتنامي بوقت مستقطع لم ينفعه أمام حماسة وإصرار لاعبينا اللذين لم يقبلا بأقل من الفوز، واستمر نجما الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية في عرضهما الجميل ليكسبا الشوط الحاسم بنتيجة 15/11 مؤكدين زعامتهما للمجموعة حتى الآن في انتظار الفوز على الفريق الكمبودي الذي تكبد خسارتين من تايلند وفيتنام.

ويلتقي منتخبنا اليوم في مباراته الثالثة والأخيرة ضمن مجموعته أمام الجريح كمبوديا وذلك في تمام الساعة التاسعة إلا عشر دقائق (الرابعة إلا عشر دقائق فجرا بتوقيت البحرين)

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً