العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

هيجنز يحقق لقب نهائي بطولة لندن للسنوكر

حقق بطل العالم السابق جون هيجنز الفوز 9/7 على ريان ديه وذلك في نهائي بطولة لندن للسنوكر والتي انتهت منافساتها يوم أمس الأول بالمملكة المتحدة ليتجدد بذلك حب هيجنز للألقاب التي لطالما غابت عن خزينته منذ فوزه ببطولة العالم العام 2007 أي منذ 17 شهرا.

فترة المباراة الأولى سجلت باسم هيجنز الذي استطاع إنهاءها بنتيجة 5/2 والتي شهدت تحقيق معدلات 85، 82، 65، 64، و57. أما الفترة الثانية التي انطلقت مساء فقد نجح هيجنز في مواصلة سيطرته على المباراة عندما فاز بالشوطين الأوليين وتحقيقه لمعدل 62 لتزداد الأمور صعوبة بالنسبة إلى ريان ديه لحاجة خصمه الآن لشوطين فقط ليبدأ بعد ذلك في حصد الأشواط الذي بدأه بالشوط العاشر عندما فاز فيه اثر تحقيقه لمعدل 69 ثم خطفه للشوط التالي الذي وصلت فيه المنافسة حتى الكرات الملونة ليصبح مجموع الأشواط التي فاز بها أربعة عندما حقق معدل 89 ثم الفوز بشوط آخر لتصبح النتيجة تخلفه 6/7. هيجنز في المقابل استطاع وقف نزيف الأشواط عندما حقق معدل 50 حتى فاز بالشوط الرابع عشر لكن رجع الفارق ليصبح شوطا واحدا (8/7) إلا أن الفوز في الأخير ذهب لجون هيجنز لينهي بذلك حال الصيام عن الألقاب والطيران بلقب بطولة لندن بعد فوزه على ريان ديه بنتيجة 9/7.

ومع ختام البطولة أعلن جون هيجنز التحدي محذرا اللاعبين الآخرين بمغبة الاستهتار أمامه لأنه راجع لمستواه بقوة، مضيفا أن في السابق كان الجميع يتكلمون عن الأربعة الكبار: جون هيجنز، روني أوسلوفن، ستيفن هندري، ومارك وليمز أما الآن فقد أصبح هناك الكثير من اللاعبين الممتازين إلا أن الجميع يعتقد أن الأربعة الكبار هم: روني أوسلوفن، مارك سلبي، ستيفن مجواير، وشون ميرفي، وفي الوقت نفسه يعتقد أن يجب عليه أن يكون بين هؤلاء الكبار، متمنيا أن يضعه الجميع في تلك المجموعة. كاشفا في الوقت نفسه عن أنه شيء جيد أن البعض يعتقد بأنه بعيد عن مستوى الفوز بالبطولات ما يجعله الحصان الأسود، وها هو يثبت للجميع عكس ذلك وهدفه القادم هو الفوز ببطولة أخرى ليختم بالقول إنه فاز من اجل ابنته كلوديا التي تبلغ من العمر أربعة شهور، وسبق أن فاز من أجل أولاده بيرس وألوفر ولم يكن يريد أن تبقى كلوديا وحيدة من غير لقب! أما ريان ديه فقد قال إنه شيء جميل أن يصل لمستوى اللاعبين لكبار، إلا انه سيستمر في طرق أبواب البطولات حتى تفتحها له في يوم من الأيام.

ومع ختام بطولة لندن للسنوكر أصدر الاتحاد الدولي تصنيف اللاعبين المؤقت بعد إضافة نقاط البطولة ليظهر أفضل 16 على النحو الآتي: روني أوسلوفن، ستيفن مجواير، ريان ديه، مارك سلبي، ألستر كارتر، جون هيجنز، شون ميرفي، جو بيري، ماركو فو، ستيفن هندري، دينج جون هوي، مارك وليمز، ديف هارلد، جيمي كوب، مارك ألن وبيتر أبدن

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً