العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

«البنفسج» يقابل توبلي... ولقاء عابر بين أم الحصم وسماهيج

اليوم الأول من الجولة الثانية لدوري اليد

تستأنف منافسات دوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لكرة اليد بإقامة مباراتين الأولى تجمع وصيف العام الماضي باربار مع توبلي في الساعة 5.30 عصرا، وفي الساعة 7.00 مساء يلتقي أم الحصم بسماهيج، وتقام المباراتان على صالة بيت التمويل الخليجي في أم الحصم، مع العلم أن باربار يدخل المباراة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الاتحاد في الجولة الماضية، فيما توبلي وسماهيج بالإضافة إلى أم الحصم يدخلان بنقطة واحدة بعد خسارتهم من الشباب والدير والنجمة على التوالي.

وفي الوقت الذي من الممكن اعتبار لقاء باربار بتوبلي لقاء أقرب إلى أن يكون من طرف واحد لصالح الأول، فإن اللقاء الثاني بين سماهيج وأم الحصم يتوقع أن يكون متكافئا؛ نتيجة لتقارب مستوى الفريقين، وإن كان الأخير الأقرب للفوز في المباراة بسبب الظروف التي يمر بها سماهيج التي أدت إلى ابتعاد أبرز عناصره الرئيسية، وبالتالي فإن أم الحصم مؤهل فوق العادة لتحقيق أول فوز له في الموسم الثالث بعد عودته لمنافسات لعبة كرة اليد من جديد. فيما سيجد سماهيج لو لعب بالأسماء التي لعب بها مباراة الدير صعوبة في مواجهة حماس لاعبي أم الحصم الجدد القادمين من الأندية الأخرى والراغبين في إثبات الذات.

ويعتمد أم الحصم على صانع ألعابه أحمد فريد حسن الذي يعتبر العقل المدبر للفريق بالإضافة إلى الضاربين حميد النشيط ومحمد عبدالنبي. وبحسب الظهور الأول للفريق بقيادة مدربه الجديد فؤاد عباس فإنه يعتمد على الطابع الهجومي في الدفاع من خلال تطبيق الجمل التكتيكية ومن ثم التصويب المباشر من الخط الخلفي عن طريق النشيط أو الاختراق بالنسبة لمحمد عبدالنبي. ويلعب الفريق عادة في الدفاع بطريقة 5/1 وهي الطريقة المتوقع أن يلعب بها سماهيج الذي يقوده الشاب أحمد عباس الذي يعتبر اللاعب الوحيد الذي يمثل الفريق من لاعبي الموسم الماضي، ولذلك فإن سماهيج بحاجة إلى أن يكون أكثر تماسكا في الجانب الدفاعي إذ إن هذا الجانب لو أتقنه قد يقوده للفوز خصوصا أنه لا يمتلك الحلول الهجومية اللازمة والخطورة تكمن في أحمد عباس فقط.

أما لقاء باربار مع توبلي، فكما ذكر مسبقا أن الأفضلية التاريخية والفنية لصالح الأول الذي يدخل المباراة بقوته الضاربة ممثلة في محمود عبدالقادر وعبدالله علي وحسن مدن بالإضافة إلى تيسير محسن. فيما يعتمد توبلي على الثلاثي الشاب ياسر الملاح بالإضافة إلى الأخوين هاشم وأمين الدعام، وفي الغالب فإن توبلي يلعب بطريقة 5/1 وفي الهجوم يعتمد على التصويب من الخط الخلفي فقط، وذلك لن يفيده دائما في مواجهة باربار وخصوصا أن الأخير يمتلك حراسة مميزة تستطيع التعامل مع مثل هذه التصويبات ثم انه يمتلك دفاعا قوية بقيادة أحمد التاجر وحسن مدن، وإن لم يجد توبلي الحلول المناسبة فإن البارباريين باستطاعتهم إنهاء المباراة مبكرا من خلال الهجوم الخاطف الذي يقوده محمود عبدالقادر بسرعة فائقة ومنذ الشوط الأول أيضا

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً